السياراتتقنيات متفرقة

تقنية استشعار ذكية DropTag لمتاعب تأجير السيارات

استئجار السيارات هو في أغلب الأحيان مصدر قلق للمستأجر وصاحب السيارة على حد سواء، فاذا تعرضت السيارة لأي تلف سيتم تغريم المستأجر فاتورة ضخمة حتى إذا تعرضت للحادث أثناء توقفها، لذلك فتقنية استشعار جديدة قادرة على التحديد بشكل دقيق على من تقع مسؤولية اتلاف السيارة، ستنهي أي متاعب في تأجير السيارات في الفترة القادمة.

DropTag-firm Cambridge
DropTag-firm Cambridge

شركة كامبريج للتطوير هي صاحبة الفضل في اختراع هذه التقنية الجديدة DropTag، والتقنية عبارة عن بطاقات صغيرة يتم تثبيتها على الزجاج الأمامي للسيارة من الداخل، حيث تعمل البطاقة على مراقبة تسارع السيارة باستمرار، والآثار التي تحدث في وقت الاستئجار.


اعلان





كانت هذه التقنية التي تم تطويرها في كامبريج، قد طورت بشكل خاص لمراقبة طرود الشركة التي يتم ارسالها لموقع أخر، لتحديد موقع تعرض الطرود للتلف في رحلتها، حيث أكد مدير الإنتاج في الشركة، أن بطاقة DropTag، هي تقنية مميزة تستطيع دعم المستأجرين وأصحاب السيارات بشكل فعال جدا، حيث لها القدرة على استشعار توقف السيارة لتسوية الخلافات والقلق الذي يحيط بتأجير السيارات.

هناك أيضا تطبيق يتم ربطه بمحرك DropTag ليعطي المستخدم تفاصيل كاملة عن خط سير السيارة، حيث يمكنك الحصول على معلومات مفصلة عن حالة السيارة عبر هذا التطبيق.

DropTag Drive
DropTag Drive

بطاقة DropTag التي يتم تثبيتها عل الزجاج مميزة باستشعار فائق الحساسية، يساعد البطاقة أيضا الزجاج الذي يعمل كمكبر طبيعي للأصوات، كما تم اختبار تثبيت البطاقة بشكل فعال جدا في حالة خدش الزجاج، وأيضا تم اختبارها على أكثر من سيارة، الى جانب اختبار البطاقة في مختلف السرعات.

تقنية DropTag تستخدم البلوتوث لتوجيه المعلومات الى تطبيق الهاتف، حيث تعمل التقنية على مراقبة حال السيارة باستمرار وارسال تقارير على الهاتف، حيث يمكن لمالك السيارة، أن يعرف عدد الراكبين في السيارة، الأبواب التي يتم فتحها في السيارة، الوقت الذي تم تشغيل المحرك فيه، والكثير من المعلومات التي يم استشعارها من البطاقة وتعمل على ارسالها الى الهاتف باستمرار.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احنا عنا ما في مشاكل اطلاقا من هالناحيه. اذا السياره انضربت او حتى تدمرت بشكل كامل بقوم التأمين بتعويض صاحب السياره حسب اللازم والمستأجر ما بدفع ولا اشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق