تقنيات متفرقة

تقنية أضواء جديدة fixture للقضاء على الجراثيم في الهواء

جامعة ستراثكلايد في غلاسكو اسكتلندا، تحرز تقدما في التقنية الطبية بالتقنية الضوئية الجديدة التي تقدمها للمستشفيات في الولايات المتحدة، وكندا.

light-fixture
light-fixture

التقنية الضوئية النظيفة التي تم تطويرها في Kenall للصناعة، يتم تثبيتها في الأسقف في المستشفيات، حيث تقوم بدورها كأي ضوء تقليدي fixture، الى جانب أنها تطلق موجات ضوء نشط 405 nm.


اعلان





ضوء indigo قد لا يمثل خطورة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، الا أنه يتسبب في نمو البكتريا لإطلاق انوع الاكسجين النشط بالقدرات الإيجابية، لكن light-fixture الذي تم تطويره في جامعة ستراثكلايد، يمكن أن يترك مضاء على مدار اليوم، ليوفر حماية من الجراثيم بطريقة آمنة في محيط الغرفة من الاسطح والهواء أيضا.

ويتوفر ضوء fixture بثلاث أنواع، حيث تصنف تبعا لاحتياجات المنشأة الطبية، الأول هو نوع الأبيض المخلوط، والثاني هو النيلي والأخير هو الأبيض الذي يمكن تحويله الى نيلي.

هذا النوع من الضوء يتم امتصاصه بكثافة عالية وطيف ضيق يتم امتصاصه من جزيئات البكتريا، فينتج عنه تفاعلا كيميائيا تقتل البكتريا من الداخل، لذلك فهو آمن للاستخدام في وجود المرضى والموظفين في المنشآت الطبية.

light-fixture
light-fixture

جدير بالذكر أن جامعة ستراثكلايد حصلت على براءة اختراع من الولايات المتحدة سنة 2012 لهذه التقنية الطبية الجديدة، ومن ثم اعطي لشركة Kenall المصنعة التصريح بإنتاج الضوء من منظمة الرعاية الصحية في أمريكا الشمالية والذي أطلق بالفعل هذا العام 2015 للمنشآت الصحية.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *