التطبيقات

تسريب أول نسخة من تطبيق Cortana من مايكروسوفت لهواتف الأندوريد

من المقرر إطلاق المساعد الرقمي Cortana من مايكروسوفتMicrosoft خلال هذا الشهر، الا أن أول نسخة للتطبيق على هواتف الأندوريد تم تسريبها اليوم على شبكة الأنترنت.

cortana-app
cortana-app

إذا تعرفت من قبل على اصدارات تطبيق Cortana على هواتف ويندوز فون، أو نظام ويندوز 10 Windows،فستلاحظ التشابه الكبير في الإصدار الخاص بالتطبيق على هواتف الأندوريد، حيث يمكنك الوصول بسهولة الى سجل الملاحظات الخاص بتطبيق Cortana للتحكم بالمعلومات الخاصة بك المخزنة في التطبيق.


اعلان





يوجد أيضا في نسخة تطبيق Cortana لهواتف الأندوريد جدول الفعاليات الخاصة بك في اختيارات البرنامج، أقرب الأماكن والمطاعم اليك، الاخبار والرياضة، الطقس وما الى ذلك.

واجهة المستخدم في تطبيق Cortana للأندوريد يبدو كواجهة مصغرة من التطبيق على نظام ويندوز 10 Windows،مع ثيم مظلم تم دمجه مع محتوى التطبيق الأبيض، كما أن التطبيق يتيح للمستخدم استخدام البحث الصوتي أو الادخال النصي للبحث أو التصفح.

تطبيق Cortana يمكن الدخول اليه كأي تطبيق أندوريدAndroid أخر، لكن هناك ميزة واحدة لن تجدها في اصدار الأندوريدAndroid وهي متاحة لنظام ويندوز 10 وهي إمكانية فتح تطبيق المساعد الرقمي بالأوامر الصوتية Hey Cortana ليتم تشغيله، أيضا هناك بعض المميزات في التطبيق ليست متكاملة كما في اصدار ويندوز 10، مثل الأوامر الصوتية لتطبيق Cortanaلإرسال رسائل لجهات محددة، الا أن ميزة التنبيهات تبعا لتغير المواقع تعمل بشكل جيد في هذا الإصدار من التطبيق.

cortana-Android
cortana-Android

تهدف مايكروسوفتMicrosoft بإطلاقها تطبيق Cortana على منصات الأندوريدAndroid ومنصة شركة أبلIOS، لتفوز بمزيد من المستخدمين في هذه الشركات المتنافسة، فتطبيق Cortana على هواتف الأندوريدAndroid يتطلب التسجيل بحساب في مايكروسوفتMicrosoft، حيث أن التسجيل يذهب بالمستخدم تلقائيا الى محرك بحث بينجBing كبديل مايكروسوفت التلقائي لمحرك بحثGoogle جوجل.

الخطوة التالية من مايكروسوفتMicrosoft هي إطلاق تطبيق Cortana لهواتف الأيفون وأجهزة أبل في وقت لاحق هذا العام، لكن في الوقت الحالي قد تطلق المعاينة الأولى لنسخة الأندوريد من تطبيق Cortana خلال الأسابيع القادمة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق