تقنيات متفرقة

بندقية TrackingPoint ذاتية التهديف يمكن التحكم فيها من الهكرز

كشف باحثين في مجال الأمن عن وسيلة جديدة يمكن أن يستخدمها الهكرز لاقتحام بندقية TrackingPoint المعروفة بالتهديف الذاتي بنظام ShotView، لإعادة توجيه البندقية للإطلاق على أهداف أخرى.

trackingpoint-rifle
trackingpoint-rifle

لم يخرج جدل منذ عام 2014 عند ظهور بندقية TrackingPoint حول درجة الحماية والأمن في هذه البندقية كالجدل الذي ارتفع الأن، بعد تأكيد الباحثين Runa Sandvik وMichael Auger، عن إمكانية التحكم لاسلكيا في البندقية من قبل الهكرز، حيث يمكنهم اغلاق البندقية من على بعد، أو إعادة توجيهها لاستهداف نقاط جديدة وهو ما يمثل خطورة أكبر لاستخدام هذه البندقية.


اعلان





التقرير الذي خرج مؤخرا من Wired، يؤكد على أن البندقية تمثل خطورة كبيرة الأن في إمكانية تحكم واستغلال الهكرز للبرمجيات الخاصة ببندقية TrackingPoint، حيث يمكنهم الاتصال بالبرمجيات الخاصة بها عبر الوايرلس، لإعطائها الأوامر الجديدة.

عند تحكم الهكرز في برمجيات البندقية، سيكون بإمكانهم التحكم الكامل في وظائف TrackingPoint، من التوجيه والاغلاق أيضا بشكل سريع، بل يمكن أيضا إعادة ضبط حسابات الكمبيوتر الخاص بالبندقية، وتغذيتها بحسابات جديدة، مسارات جديدة للإطلاق أو تعطيلها تماما.

trackingpoint-rifle
trackingpoint-rifle

الشركة المصنعة للبندقية توقفت في الوقت الحالي عن تلقي أوامر ببيع هذا السلاح، بشكل خاص لمرور الشركة بمشاكل مالية خلال هذه الفترة، لذا فهي لا تتوقع أن يمثل هذا السلاح أي تهديد أو مشكلة في الفترة الحالية.

التقرير الذي خرج من Wired أثار الكثير من الجدل أيضا لدى الهكرز، حيث قرر الكثيرين الرد على هذا الهجوم خلال مؤتمر لاس فيجاس القادم الذي يطلق عليه Black Hat والمقرر عقده في شهر أغسطس القادم.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق