تقنيات متفرقة

أعلى مستوى من الخصوصية بجهاز ProxyHam الجديد

التوسع في استخدام الشبكات الاجتماعية وخدمات التواصل الجديدة، يجعل من الصعب التحكم والاحتفاظ بخصوصيتك أو حجب هويتك أو عدم الإفصاح عنها، فلا يمكنك التأكد من سرية معلوماتك وهويتك في هذه المواقع بشكل كامل، لكن هل يمكن أن يتغير ذلك خلال الأيام القادمة لتتحكم أكثر في اظهار أو حجب هويتك؟

open source device
open source device

ربما خلال الفترة القادمة بعد انتاج جهاز ProxyHam بالتقنية الجديدة، التي تجعل هويتك IP خلال الاتصال عبر الأنترنت، تظهر من مسافة أبعد ميل أو أكثر من موقع اتصالك الحقيقي، حيث يقدم هذا الجهاز مستوى خصوصية وحماية لاتصالك على شبكة الأنترنت أكثر دقة من أي وقت سبق.


اعلان





محتوى جهاز ProxyHam يتكون من جزئيين، الأول هو جهاز مدمج به بطاقة وايرلس يتم وصله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك مع هوائي بسرعة 900M هيرتز ويتم تثبيته في موقع سري، الأخر هو هوائي بسرعة 900M هيرتز، حيث يعمل على تلقي الاشارات المرسلة من على بعد 2.5 ميل.

جهاز ProxyHam يعمل على ربط المستخدم بمصدر الوايرلس عبر خفض ترددات موجات الراديو، فاذا حاول أي شخص تتبع هويتك أثناء الاتصال، فيعمل جهاز ProxyHam على اظهار موقعك عبر سلسة من الاتصالات تنتهي بجهاز ProxyHam وليس الجهاز الخاص بالمستخدم.

جهاز مفتوح المصدر لحماية وخصوصية أكثر هو أحد الأجهزة التي تم تطويرها من الباحث في مختبرات الأمن Ben Caudill، حيث يصل سعره الى 200 دولار، الا أن اختراعه الجديد ProxyHam، هو في رأيه الملاذ عند فشل كل الطرق الأخرى، حيث من المقرر عرضه في مؤتمر ديفكون القادم في فيجاس، حيث سيتم طرح السعر المقرر لبيع جهاز ProxyHam، ومن المفترض أن يعمل جهاز ProxyHam، جنبا الى جنب الى أدوات Tor.

ProxyHam
ProxyHam

وقد صرح Ben Caudill مطور الجهاز، أن فكرة الجهاز تقوم بشكل أساسي على توسيع رقعة الموقع الفعلي للهوية أو IP الخاص بالمستخدم، لكن هذا يتوقف أيضا على نشاط المستخدم الذي يمكن أن يظهر هويته بشكل ما في نهاية الأمر.

جدير بالذكر أن التقنية الجديدة في جهاز ProxyHam، يمكن أن تكون داعمة جدا لحماية المستخدم، أو تعطي المتسللين الفرصة لاخفاء هويتهم، الا أن مطور الجهاز Ben Caudill علق على ذلك، بأن ما يفعله الأشخاص بالتقنية الحديثة لا يمكن دائما السيطرة عليه.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الجهاز يستعمل تردد 900 Mhz لذا سيواجه مشاكل قانونية في بعض الدول
    السرعة ستكون أقل بكثير من أجهزة Wifi المتوفرة حاليا 900 تردد المزجة وليس السرعة

    قد يتطلب تشغيلهه رخصة خاصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق