تقنيات متفرقة

FDA توافق علي جهاز يسمح للمكفوفين بالرؤية من خلال اللسان

وافقت وكالة الغذاء والدواء الامريكية على تصنيع وبيع جهاز “BrainPort V100” في الولايات المتحدة الامريكية، وهو عبارة عن اداة تسمح للمكفوفين بالرؤية من خلال السنتهم.

BrainPort V100
BrainPort V100

الجهاز المصنع من قبل شركة Wicab، الواقعة في ولاية ويسكونسن الامريكية، مهمته هي ترجمة المعلومات البصرية من كاميرا الفيديو التي تكون موجودة في نظارة يرتديها الكفيف، إلى مجموعة من المحفزات الحثية الكهربائية الخفيفة تضرب لسان الكفيف، ومنا سيكون في مقدوره تقدير المسافات بينه وبين الاشياء، وتخيل حجمها، وكذلك مدي السرعة التي يتحرك بها الشيء، واتجاه حركته.


اعلان





BrainPort V100
BrainPort V100

وليام مايزل، كبير الباحثين مركز الاجهزة الاشعاعية بإدارة الغذاء والدواء الامريكية قال إن جهاز مثل هذا قادر علي مساعدة الملايين من الاشخاص حول العالم، وأكد على انه على كل معامل الابحاث الامريكية أن تواصل عملها من اجل الوصول إلى تقنية او جهاز يساعد المواطن الأعمى على العيش بصورة أفضل وأكثر استقلالية.

ووفقاً للوكالة الامريكية للأغذية والعقاقير FDA، أن نسبة 64 في المائة من بين 79 حالة مصابة بالعمي، اظهرت نجاحاً في رؤية كائنات واضحة بفضل هذا الجهاز، بينما مجموعة اخري من الحالات شهدت انها شعرت بحالة من الحرقان في الحلق، أو الطعم المعدني اللاذع، بديلاً عن وصف كامل للكائنات التي امامها، بعد استخدامهم للجهاز BrainPort V100.

وعن هذه التجربة، قررت وكالة الغذاء والدواء الامريكية انه لا يوجد “أي أحداث سلبية خطيرة متعلقة الجهاز.”

BrainPort V100
BrainPort V100

المعروف أن شركة Wicab امريكية الأصل، قد حصلت على أذن منذ عام 2013 لتسويق جهاز “BrainPort V100” في أوروبا، بعد ما يقرب من الـ 15 عاماً في البحث والتطوير حول الجهاز، والآن بعد التصريح الاخير الذي حصلت عليه من وكالة الغذاء والدواء الامريكية FDA، أصبح بمقدور الشركة تقديم منتجها في السوق المحلي لها وهي الولايات المتحدة الامريكية.

ووفقاً للمعهد الوطني الامريكي للصحة العامة، فان ما يقرب من 1.2 مليون شخص مصابون بالعمى في ارجاء الولايات المتحدة الامريكية.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *