السيارات والطائرات

نظرة على الطائرة اللاسلكية Quad-copter Q7

كثير من الناس يتمنّى تجربة طائرة لاسلكية وربّما السعر قد يشكّل مشكلة، فأسعار تلك الطائرات يتراوح مابين 50$ إلى 500$، ومن الصعب دفع مبالغ عالية لمجرّد التجربة أو للدخول في هذه الهواية. لكن طائرة لا تكلّف سوى 27$ قد تكون خيارًا مناسبًا لهذا النوع من المستخدمين -مثلي- كطائرة Quad-copter Q7.

تصميم الطائرة ليس غريب عن باقي الطائرات، ربّما كان أصغر قليلًا وأخف أيضًا، فوزنها 100g فقط، وأبعادها 26cm×26cm×3.5cm، وهذا يعتبر صغير مقارنة بباقي الطائرات. الطائرة مصنعة من البلاستيك، وهذا يعني أنها ستعطيك خفة أكبر ومرونة، وبالتالي في حال سقطت الطائرة من مكام مرتفع لن تقلق من انكسار أي شيء في الطائرة. الشيء الذي ضايقني هو مكان البطّارية الضيق، فأنت في حال أردت أن تشغّل الطائرة يجب توصيل البطّارية بالجهاز عبر سلك ووضع البطّارية داخل مكانها المخصّص، والمشكلة في صعوبة إغلاق ذلك المكان، وهذا سيؤدي إلى عدم عمل الطائرة أحيانًا نتيجة نزع السلك من الطائرة.

عند تشغيل الطائرة ستنير بألوان مختلفة في أكثر من جهة، وهذا سيسهّل من ملاحظتها أثناء الليل. وستطعي شكل جميلًا.

الطائرة تمتلك بطّارية قدرها 600mAh، فولتيتها هي 3.7v. البطّارية بتجربتنا ستعطيك اكثر من ساعة من الاستخدام المتواصل. من مزايا الطائرة كذلك تردّد الاستجابة الذي يصل إلى 2.4GHz، وقابليّتها للتّحرّك على ستة محاور مما يتيح لك التحكّم بها بشكل أكبر.

سأتحدث الآن عن تجربتي مع الطائرة، في البداية الطائرة تحكّمها قد يكون صعب في البداية، بالنسبة لي لا زال الأمر صعبًا نوعًا ما، الأمر الذي لن يشكّل فارقًا مع المتمرّسين والذين أصبحت لهم هواية اعتادوا عليها. الطائرة خفيفة الوزن كما ذكرنا، فاستخدامك لها في جو غير مناسب لن يجعل من عملية تطييرها أمرًا ممتعًا أبدًا، بالتالي أنت بحاجة لمكان واسع وجو مناسب لاستخدام الطائرة.

عملية تركيب الطائرة وإعدادها ليس صعبًا، كل ماتحتاجه هو تركيب الدعّامات والتي تحمي الأجنحة من الصدمات، وتركيبها عن طريق تثبيتها بالمسامير.

الطائرة متوفّرة في متجر Gearbest وستكلّفك 27$.

صور:

فيديو:

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ..
    الطائرة رائعة بالفعل..
    وهي موجودة على موقع eBay و موقع amazon وبحدود الثلاثين دولار، ولكن هذه المواقع تذكر ان البطارية تعطي سبع دقائق كحد اقصى من الاستخدام ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *