سوارة وساعات

لماذا لم تطلق مايكروسوفت ساعة نوكيا الذكية Moonraker الى الأسواق؟

في الوقت الذي بدأت فيه شركة أبل في العمل على أبل ووتش، كانت شركة نوكيا تطور ساعتها الذكية Moonraker، وبالفعل تم عرض النموذج المحتمل لتصميم الساعة الذكية في المؤتمر العالمي للجوال في العام الماضي، وكان المقرر أن تطلق مايكروسوفت الساعة الذكية بالتزامن مع جوال لوميا 930، لكن توقف المشروع بشكل مفاجئ، وتم الغاء طرح الساعة الذكية الى الأسواق، فما الأسباب التي جعلت مايكروسوفت توقف مشروع الساعة الذكية لنوكيا؟ وما هي مميزات هذه الساعة ومواصفاتها؟ هذا ما يمكنك أن تعرفه عند متابعة السطور القادمة.

Nokia-Moonraker smartwatch
Nokia-Moonraker smartwatch

سبب إعادة اكتشاف ساعة نوكيا من جديد، هي الصورة التي كان من الخطط أن تسوق بها شركة مايكروسوفت ساعة نوكيا، والذي توقف ولم يبقى الا الصورة التي أصبحت صورة لنموذج لم يرى الشمس، فالساعة الذكية Moonraker من نوكيا كانت بها عدة مميزات من أجهزة استشعار تتيح للمستخدم رفع يده لقراءة النصوص، ثم يتم توقف العرض على الشاشة عند خفض الذراع مرة ثانية.

كما أن الواجهة المميزة لجوالات ويندوز فون، كانت هي اختيار نوكيا لساعتها الذكية مع ارفاق هذه الواجهة بالبريد الالكتروني والتطبيقات، ساعة Moonraker ارفق بها أيضا ميزة التحكم في كاميرا جوال نوكيا من على بعد لالتقاط الصور، هذا الى جانب التوافق مع الفيس بوك، والتصميم المميز بشكل رائع بأكثر من لون.

 microsoft-moonraker
microsoft-moonraker

الى الأن لم تقرر مايكروسوفت إطلاق ساعة نوكيا الذكية Moonraker في أي وقت قريب خلال هذا العام، فالمتوقع أن شركة مايكروسوفت تسعى الى إضافة مزيد من الإصلاحات للتصميم الخارجي للساعة، مع مميزات أكثر تجذب بها المستخدمين وتميز ساعة نوكيا بين المنصات التي تتحكم في الأسواق الأن، لكن في الوقت الحالي فان شركة مايكروسوفت تخطط لإطلاق الجيل الجديد من منصة البرمجيات Band 2 بعد توفر ويندوز 10 في نطاق واسع على مستوى العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *