الهواتف النقالة

كيف يمكنك اختيار هاتفك الأندرويد المناسب لك؟

يشهد سوق جوالات الأندوريد الأن انتعاش أكثر من أي وقت مضى، فالجوالات الذكية المطروحة الأن في الأسواق عالجت الكثير من المشاكل التي كانت تواجه مقتني الجوالات الذكية في الفترة السابقة، فكاميرا جوالات الأندوريد أصبحت أكثر تميزا في التصوير لتحاكي كاميرات التصوير الاحترافي، كما تم معالجة الكثير من المشاكل التقليدية للبطارية في الكثير من جوالات الأندوريد، لكن ما الذي يجعل أحد هذه الجوالات هو الأفضل لك أنت، وكيف تختار الأنسب لك؟ هذا ما نعرضه لك في السطور القادمة.

perfect Android phone
perfect Android phone

الأسرع في الحصول على تحديث نظام الأندوريد


اعلان





لتتمتع بكل ما يحتوي عليه كل نظام جديد للأندوريد، ومعالجة أي مشكلة في نظام الجوال القديم، يجب أن يكون اختيارك للجوال، ينصب على أسرع الجوالات في ميزة الحصول على النظام الجديد، ورغم أن Nexus هي جوالات جوجل التي كانت لها الأولوية دائما في الحصول على تحديث النظام، الا أن جوالات Nexus في الحقيقة تبقى الى شهور قبل أن تحصل على تحديث نظام الأندوريد الجديد.

perfect Android phone
perfect Android phone

جودة مكبرات الصوت

لا تهتم الكثير من الشركات بجودة مكبرات الصوت، الا أن جوال HTC هو الأفضل بمكبر الصوت BoomSound، الذي يمكنك أن تحصل من خلاله على صوت نقي بجودة كبيرة، فهل تعرف جوال أخر يهتم بجودة الصوت؟

perfect Android phone
perfect Android phone

كاميرا مميزة لعاشقي التصوير

إذا أردت الأفضل في الجوالات التي توجد في الأسواق من جوالات الأندوريد، ويتميز بكاميرا استثنائية، فجوال جالكسي اس6 Galaxy، وال جي جي 4 LG G، هما اختيارك الأفضل، فمميزات التصوير في كلا من الجوالين، تنافس تصوير الكاميرا الرقمية، وهم مثال رائد لكاميرات جوالات الأندوريد، كما يجب أن تكون.

 

perfect Android phone
perfect Android phone

بطارية تدعمك على مدار اليوم

كلما اتجهت الجوالات الحديثة الي تنحيف حجم الجوالات الذكية الحديثة، كانت البطارية في هذه الجوالات أصغر حجما، وبقدرات أقل من السابق، ففي جوال أل جي LG G2 كانت البطارية هي الأفضل بكل المقاييس، لكن كلما اتجهت الشركة الى تنحيف اصداراتها، كلما قلت قدرات البطارية أكثر، فاذا كنت تبحث عن جوال أنحف في جوالات الاندوريد، فعليك أن تتخلى عن فكرة بطارية تبقى لفترة أطول في نشاط كامل متنوع خلال اليوم.

perfect Android phone
perfect Android phone

لجوال أندوريد سلس أكثر عليك أن تهتم بذاكرة الجوال RAM

في اختيارك لجوالات الاندوريد 4 جيجا بايت للذاكرة في الجوال يعني هذا أنه من الجوالات الرائدة، أما الجوالات 3 جيجا بايت فهو من الجوالات ذات الفئة المتوسطة، لكن لأقل من ذلك كأن يكون جوال الأندوريد 512 ميجا بايت لذاكرة الوصول العشوائي، فهو من جوالات الأندوريد التي لن تحصل من استخدامها على تجربة ممتعة أو مرضية بالنسبة لك.

perfect Android phone
perfect Android phone

تحكم أكثر لمستخدم الأندوريد

نظام التشغيل الجديد من الأندوريد M، هو نظام يوفر الكثير من المزايا للمستخدم، والتي من أهمها إعطاء المستخدم ميزة التحكم أكثر على الجوال، لكن في بعض الجوالات، مازال هناك صعوبة في السيطرة الكاملة على الجوال بعيدا عن نظام التشغيل، كالقدرة على النسخ أو الحذف، أو انشاء النسخ الاحتياطية بشكل سلس وسريع، لذلك فالجوال الذي يدعمك بطاقة SD، ومميزات النسخة الاحتياطية هو الأفضل لك بالتأكيد.

في السطور السابقة قدمنا مجموعة من المميزات التي يجب أن تبني عليها اختيارك لجوالات الأندوريد الحديثة، لكن لكل شخص تجربته الخاصة في استخدام الجوال تثبت الجوال الأفضل الذي يجمع المميزات التي يحتاج اليها بشكل خاص.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. اذا تريد كاميرا رائعة تم ذكر جالاكسي اس6 و جي4 ولم يذكر لي هاتف من سلسلة اكسبيريا؟!؟

    هل الموقع مضروب نوعا ما !؟!؟

    1. لا هذه هي الحقيقة افضل هواتف الاندرويد من ناحية الكاميرا الجالكسي اس6 و الجي ج4
      و بالنسبة لسوني سيئة من ناحية الكاميرا
      وان كنت لاتصدق بأمكانك البحث في الانترنت عن افضل كاميرا هاتف وسوف تجد ان كلامي صحيح

  2. بغض النظر عن اللغة العربية المكسرة كما اعتدنا منكم، “أما الجوالات 3 جيجا بايت فهو من الجوالات ذات الفئة المتوسطة” ما هذا الهراء؟

  3. عن تجربتي الشخصية و الخبرة المتواضعة بالاندرويد غير الاندرويد الاصلي الرسمي من كوكل عبارة عن فشل
    كل الانظمة المعدلة ستواجه المشاكل و الملل و التعليق
    انصح بالنكسس بشدة مريح جداً بالاستعمال حتى ما شفت احد ندم عليه

  4. فكرة الموضوع رائعة ولكن كنت أتمنى عندما ذكرت الـ 4 جيجا يُفترض ان تذكر اسوس وكذالك عندما ذكرت البطاريه يفترض ان تذكر هواوى او سونى كأفضل أداء للبطارية وكنت أتمنى ايضا ان تذكر أجهزة رخيصة السعر كالاجهزة الصينية وغيرها من الأجهزة المنافسة.. اكمل الموضوع ليكون اجمل. شكرا لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *