تقنيات متفرقة

البدء في بيع الروبوت Pepper في اليابان في نهاية هذا الأسبوع

روبوت يدرك المشاعر الإنسانية، أو هذا ما صرح يه مطوري الروبوت Pepper، الذي تقرر طرحه للجمهور في اليابان في نهاية الأسبوع الجاري.

Pepper robot
Pepper robot

شركة SoftBank التي عملت على تطوير الروبوت Pepper، تخطط لإطلاق 1000 روبوت شهريا، حيث تقرر بيع الروبوت بسعر 98,000 ين في اليابان أي ما يعادل 1000 دولار، كما يمكن للشركات تأجير الروبوت بايبر مقابل 1500 ين في الساعة الواحدة.


اعلان





نويل شاركي الخبير في صناعة الروبوت، يرى أن سياسة شركة SoftBank في بيع الروبوت محفوفة بالمخاطر، خاصة أن الشركة تطرح الروبوت بسعر أقل من تكلفة التصنيع.

لكن كيف ستستعيد الشركة الأموال الطائلة التي أنفقتها على عملية تصنيع الروبوت؟

أرباح شركة SoftBank، تتوقف في الفترة القادمة على التطبيقات الخاصة بالروبوت، حيث من المقرر أن يحصل الروبوت بايبر على خدمة شهرية تصل تكلفتها 24000 ين، الى جانب أن المستخدم سيوقع على عقد لفترة تصل الى 3 سنوات.

لكن رغم الخطط التي وضعتها الشركة لاستعادة الأرباح من خلال التطبيقات، الا أن هذه السياسة الاقتصادية خطيرة نوعا ما، خاصة أن الشركة لا يمكنها أن تتأكد من رغبة الكثير من الأشخاص في التطوير أو لا، الا أن شركة SoftBank سوف تطرح في البداية 100تطبيق للتحميل من أجل الروبوت.

Pepper robot
Pepper robot

لم تستثمر شركة SoftBank بمفردها في روبوت بايبر، فهناك أيضا شركة FoxConn التي اشتركت في عملية التصنيع، الى جانب شركة Alibaba الصينية حيث استثمرت كلا الشركتين ما يعادل 118 مليون دولار في بايبر، على أن تحصل كلا الشركتين على 20% من أسهم شركة SoftBank.

حتى الأن لم يتحدد موعد لإطلاق الروبوت Pepper خارج اليابان، الا أن الرئيس التنفيذي للشركة يرجح بدء اطلاقه عالميا خلال العام القادم.

أما عن مميزات الروبوت Pepper فهو يستطيع تذكر الوجوه، والتصريح بمشاعر إنسانية، كما يستطيع فهم المشاعر الإنسانية للأشخاص، الروبوت أيضا يعمل على طرح الكثير من الأسئلة ليفهم عواطف الانسان أكثر، وهو ما أخذ عليه من بعض النقاد، الا أن مطوري Pepper يرون أنه سيكون فعال جدا مع كبار السن، وفي الأسرة بشكل عام.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *