تقنيات متفرقة

هل نجحت Apple Watch كمنصة لياقة بدنية؟



قبل ان تطلق الأحكام على أبل ووتش Apple Watch، عليك تجربتها كساعة ذكية رياضية أولا، تدعمك في مراقبة مؤشراتك الحيوية اثناء تمارينك الرياضية، وهو ما قمنا به لنستطيع الحكم على ساعة أبل الذكية بشكل منصف، وفي السطور القادمة، نقدم لك عرض لمميزات وعيوب أبل ووتش كمنصة للياقة البدنية.

 

  Apple Watch
Apple Watch

تصميم ساعة أبل ووتش للرياضيين


اعلان





بعد تجربة أبل ووتش Apple Watch في العدو لمسافات طويلة، وممارسة نشاطات رياضية سريعة أو عنيفة تطلب نشاط زائد، فلقد لاحظت أن الساعة الذكية بتصميمها الرائع بالحزام المميز، لم تشعرني بالملل لارتدائها أثناء نشاطي الرياضي، ورغم أني ترددت في ممارسة تمارين الملاكمة بها، خوفا من سقوطها أو عدم تحملها لهذا النشاط الرياضي، الا أن الساعة اثبتت انها مصممة لتدعمك في نشاطك الرياضي بشكل عام، ودون أن تشعرك بالقلق، فالإصدار الرياضي من الساعة الذكية أبل ووتش، مميز بمرونته حول معصمك.

الساعة الذكية أيضا لا تلزمك بفتح التطبيق للتأكد من متابعة الساعة لنشاطك الرياضي، فالساعة تعمل تلقائيا على متابعتك، وتسجيل معدل حرق السعرات الحرارية، لكن إذا أردت أن تتعرف على المسافة التي تقطعها في ممارسة رياضية العدو، والسرعة التي تعدو بها، فعليك فتح التطبيق أولا لضبطه، لتحصل على قراءات صحيحة.

Apple Watch
Apple Watch

إذا أردت الاعتماد على التطبيق في ممارسة رياضتك اليومية بأبل ووتش Apple Watch، فسوف تجد الكثير من الاختيارات التي تدعمك بها أبل ووتش لتعطيك حسابات دقيقة، فيمكنك تحديد موقع ممارسة الرياضة داخل المنزل أو في الهواء الطلق، كما يمكنك أن تحدد فئة الرياضة التي تمارسها كاليوغا مثلا، كما يمكنك أن تحدد المسافة المراد تحقيقها في تمارينك اليومية خلال وقت محدد.

Apple Watch
Apple Watch

لكن في تجربتي ظهر عيب يعيق ممارستك تمارينك الرياضية بشكل ناجح، فالساعة الذكية لا تعطيك الوقت لالتقاط أنفاسك، فما أن تبدأ تمارينك عليك ألا تتوقف أبدا حتى تنتهي منها لتستطيع أبل ووتش Apple Watch اعطاءك تسجيلات دقيقة، وهي أحد العيوب التي تواجه أي شخص يمتلك الساعة الذكية.

أبل ووتش في العدو لمسافات طويلة

إذا اقتنيت ساعة أبل الذكية، فعليك أن تعرف أن الساعة بها نظام لتحديد المواقع، يعمل على رصد موقعك، باستخدام أجهزة الاستشعار متنوعة في الساعة الذكية Apple Watch، الا أن بعد تجربة الساعة في تحديد موقعي في رياضتي اليومي، اكتشفت أن الساعة الذكية أخطأت في تتبع طريقي أثناء ممارستي الرياضة اليومية.

Apple Watch
Apple Watch

هذا العيب الذي قد يخرجك عن مسارك أثناء رياضتك، قد يعالجه إذا حرصت على أن يكون جوال الايفون معك في رياضتك اليومية، الا أن المواقع التي تفتقر الى الإشارة في ساعتك الذكية لن تستطيع تحديد موقعك حتى إذا وجد جوالك.

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق