السيارات والطائرات

مرسيدس بنز تطلق بطارية شمسية تنافس بها بطارية Tesla

 

بدأت شركة Tesla في شهر ابريل الماضي بالدخول الى عالم السيارات الكهربائية ثم المنزل الذكي ببطارية Tesla Powerwall، والتي تم تطويرها للعمل في المنازل والشركات لتخزين الطاقة الشمسية لتخفض اعتماد الكثير من الأشخاص على الطاقة الكهربائية.

الأن شركة مرسيدس بنز Mercedes-Benz تبدأ أيضا خطواتها الأولى لإطلاق البطارية التي تنافس بها شركة Tesla، لكن البطارية التي تقدمها مرسيدس بنز تتخطى بطارية تسلا بتخزين إضافي للطاقة الشمسية بحزمة من الألواح تعمل كل واحدة على تخزين 2.5kWh وات من الكهرباء، أيضا يمكن الجمع بين 8 حزمة من الألواح الشمسية التي ستخزن في النهاية 20kWhوات من الكهرباء.


اعلان





 Tesla Powerwall battery
Tesla Powerwall battery

بطارية Tesla Powerwall تقدم 10 kWh أسبوعيا و7 kWh يوميا، لذلك فهي تناسب الاستخدام المنزلي أو في الشركات، لذا يمكن القول إن بطارية مرسيدس بنز توفر تخزين أكبر الى حد ما في الطاقة التي تقدمها بطاريتها.

تستعد مرسيدس بنز لاطلاق البطارية الجديدة في سبتمبر القادم في ألمانيا مسقط رأس شركة مرسيدس بنز Mercedes-Benz، لكن الى الأن لم تعلن الشركة عن سعر محدد للبطارية، غير أن بطارية Tesla Powerwall أطلقت بسعر 3500 دولار، لذلك فان بطارية مرسيدس بنز تواجه تحدي الأن لتطلق بطاريتها بسعر ينافس بطارية تسلا في الأسواق.

Mercedes-Benz-battery
Mercedes-Benz-battery

جدير بالذكر أن كلا من شركة مرسيدس بنز Mercedes-Benz، وشركة تسلا من رواد صناعة السيارات، لكن يبدو أن التقنية الذكية تفرض على الكثير من الشركات للتنافس وتوسيع نشاطها للدخول في هذا العالم بالجديد، وبالطبع الطاقة هي من أكثر التحديات التي تواجه العالم في الفترة القادمة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق