الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M4 Aqua

كل سنة نرى سوني تصدر هاتف جديد من سلسلة M Aqua وهذه السنة أعلنت سوني في مؤتمر MWC 2015 عن هاتفها المحمول Sony Xperia M4 Aqua هاتف متوسط الأداء ضد الماء والأتربة و بشريحتين لدعم شبكات الجيل الرابع لذلك حصلنا على نسخة من هذا الهاتف وأليك المراجعة الشاملة للهاتف المحمول بالداخل.


اعلان





فيديو:

التصميم وجودة التصنيع:

49427_574c054a-d777-11e4-8e29-8a542523fab8

الهاتف المحمول لازال يحتفظ بهوية سوني لتصميم هواتفها الأكسبيريا وهذا مالاحظناه مع الهاتف المحمول Xperia M4 Aqua  وهو تصميم جميل وأنيق وقد يكون مزعج بسبب عدم التطور في تصميم هواتف سوني لكن الأمر يعتمد عليك.الهاتف يأتي بتصميم يذكرني وبشكل كبير بما هو موجود في الأكسبيريا زد 3 ولكن من ناحية جودة التصنيع فهنالك اختلافات فالأطار على سبيل المثال يوحي لك أنه من المعدن لكن في الحقيقة هو من مادة البولي كربونايت وأيضا من الجهة الخلفية قد تراها طبقة زجاجية لكن مرة أخرى هي عبارة عن طبقة خاصة من البلاستيك لكن السؤال المهم هل هذا غيّر من جودة التصنيع؟

الجواب لا بكل تأكيد الهاتف يأتي بجودة تصنيع ممتازة ولن تشعر بالفرق نهائيّا! الهاتف لازال ضد الماء والأتربة فيمكنه الغوص معك إلى 30 دقيقة بعمق متر ونصف المتر  ومع ذلك سوني لم تقم بتغطية منفذي USB صغير الحجم ومنفذ الصوتي 3.5 ملم وهذا أجده أمر أفضل لأن عملية الوصول إلى المنفذين ستكون سهلة المنفذ المغلق هو منفذ الخاص بشريحتين من نوع نانو سيم ومنفذ آخر للذاكرة الخارجية في حال أن 16 جيجابايت لم تكفي فأنه يمكنك رفع السعة إلى 128 جيجابايت وعلى ذكر السعة الداخلية أنصحك لاتأخذ سعة أقل من 16 جيجابايت بسبب أن هنالك مشاكل في سعة 8 جيجابايت وحسب ماذكرت لي سوني أن سعة 16 جيجابايت هي السعة الرسميّة لنسخة الشرق الأوسط.

من الجهة الأمامية ستجد كاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل  وسماعتين في الجهة الأمامية لكن في الحقيقة فقط للمايكروفون وسماعة المكالمات والسماعة الخارجية متواجدة في الجهة السفلية من الهاتف المحمول. من الجهة اليمنى ستجد زرّ الطاقة أو تشغيل أو أطفاء الشاشة في المنتصف مكان ممتاز وزرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ خاص بتشغيل وألتقاط الصور من خلال الكاميرا الأمامية أو الخلفية.من الخلف ستجد تقنية NFC وشعار سوني والأكسبيريا  وكاميرا خلفية مع فلاش وحيد وبطارية غير قابلة للأزالة 2400 ملي أمبير.

الشاشة والصوت:

49427_574c054a-d777-11e4-8e29-8a542523fab8

الهاتف يأتي بمقاس 5 أنش بدرجة وضوح 1280 في 720 وبتقنية IPS LCD وبكثافة بيكسلات 294 بيكسل لكل أنش  وكما عودتنا سوني فأن الشاشة تقدم عدد من تقنيات سوني مثل Triluminos و Bravia لزيادة من درجات الألوان وحدة الصور.الشاشة بشكل عام ممتازة من ناحية الأضاءة وزوايا الرؤيا ولكن الألوان نوعا ما جيّدة ليست الأفضل والبيكسلات ستكون واضحة أذا اقتربت من الشاشة وبشكل كبير.

الهاتف يملك منفذ واحد للصوت واستغرب من سوني وضع سماعتين من الجهة الأمامية تخدعك من أنها للسماعات الخارجية ومن تجربة الصوت جيّد لكن مرة أخرى ليس الأفضل.

الكاميرا:

sony-xperia-m4-aqua-hands-on-review

الهاتف المحمول يأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بنفس المستشعر ويمكنه تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية وكاميرا أمامية بدقة 5.1 ميجابيكسل يمكنها تصوير فيديو بدقة 720p وواجهة التطبيق للكاميرا ستوفر لك خيارات كثيرة من وضعيات التصوير عموما من ناحية جودة الصور والفيديوهات فهنالك تأخر عجيب في ألتقاط الصور ولا نعلم مالسبب مستحيل أن يكون له علاقة بالمواصفات فلقد رأينا عدد من الهواتف تملك نفس المعالج وتقدم أداء ممتاز في الكاميرا ولكن جودة الصور ستكون جيّدة في الأضاءة الممتازة ولكن ليس في الأضاءة الضعيفة حيث يظهر التشويش بشكل واضح.

الصور:

DSC_0019_w900 (1)  DSC_0023_w900

الأداء والبطارية:

sony-xperia-m4-aqua1

الهاتف المحمول يأتي بمعالج سناب دراجون 615 بثمانية أنوية تدعم 64 بت بسرعة 1.5 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت  وبمعالج رسوميات Adreno 405  وهذي المواصفات ستجدها في الكثير من الهواتف ذات الأداء المتوسط ممايعني أن هنالك سلاسة في المهام اليومية و الواجهة خفيفة ستعطيك أداء أفضل من الواجهات الثقيلة أيضا وحتى مع الألعاب فأن الجهاز قادر على التعامل مع أقوى الرسوميات طبعا لن تلاحظ أنه الأسرع والأكثر سلاسة مقارنة بالهواتف القوية لكن لامشكلة أنت تريد هاتف متوسط الأداء أليس كذلك؟ نعم هنالك حرارة في هذا الهاتف وستكون ملحوظة مع الأداء الثقيل من برامج وألعاب وخاصة التي تتطلب رسوميات عالية.

بالنسبة للبطارية فهي 2400 ملي أمبير وكما عودتنا سوني فهنالك وضعيات الحفاظ على البطارية لكن من تجربة للمهام اليومية من العادي إلى المتوسط فأن الهاتف صمد تقريبا إلى 16 ساعة وهذا شيء جيّد وهذا يعني أنه من خلال الأستخدام العادي من دون الضغط على الهاتف فأن الهاتف يمكنه الصمود إلى يوم كامل من دون أيّة مشاكل.

الخاتمة:

sony_xperia_m4_aqua_hand

الهاتف المحمول M4 Aqua يتميز هذه السنة بأنه بشريحتين لدعم شبكات الجيل الرابع مع منفذ مستقل للذاكرة الخارجية وبتصميم وجودة تصنيع ممتازة وبشاشة جيّدة وأداء ثابت كذلك ضد الماء والأتربة.لكن نتمنى من سوني حل مشكلة أداء الكاميرا وتحسينات من ظهور الحرارة للهاتف المحمول.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. انا امتلك هاتف سوني اكسبريا m2 وكل مانزله برنامج مؤزن مش بيشتغل ويفضل مشغال البرنامج وقت الصلاه ما ياما الهاتف مغلق وأثناء قيامي بفتح الهاتف يقوم البرنامج بالقوات بعد انقدائ الوقت وممكن ياذن لو الهاتف عليه اي تطبيق شغال سوا اغاني ازاي شئ ارجو الافاده لان في ارائ قالت الجهاز محتاج سوفت وراك تاني بقول انقل برنامج مؤزن من تلفون سوني مثله ومش عارف اعمل ايه

  2. اخي الفاضل عندي هاتف هواوي p8 نزلت عليه برنامج الاذان ولم يشتغل وغيرت لعدة برامج للاذان ولكن للاسف لم يعمل البرنامج ينزل ويعطيني كل الاعدادات ولكن لايشتغل اوقات الاذان فهل اجد عندكم حلا لهذه المشكله وجزاك الله خيرا . عبدالعزيز السيف . واتساب 0096566400029

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق