الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول LG G4:كاميرا ممتازة بجودة تصنيع عالية!



هذه السنة قدمت شركة LG هاتفها المحمول الرئيسي G4 هاتف يملك أمكانيات عالية بتطورات ملحوظة من ناحية التصميم والمواصفات وخاصة الكاميرا لكن هل يستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل مع المراجعة الشاملة.


اعلان





فيديو:

المواصفات:

الشاشة5.5 أنش بدرجة وضوح 1440 في 2560 وبتقنية IPS Quantum و  534 بيكسل لكل أنش
المعالجQualcomm Snapdragon 808 و Adreno 418 GPU
الذاكرة العشوائية3 جيجابايت
السعة التخزينية 32 جيجابايت مع ذاكرة خارجية تسمح لك برفعها إلى 128 جيجابايت
الكاميرا16 ميجابيكسل مع تقنية الليزر و المثبت البصري و بفتحة عدسة f/1.8كاميرا أمامية:بدقة 8 ميجابيكسل
التقنياتHSPA, LTE-Advanced
Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct
Bluetooth 4.1
المستشعراتمستشعر للحركة والجيروسكوب والبوصلة الرقمية
البطاريةبسعة 3000 ملي أمبير قابلة للأزالة و بتقنية الشحن اللاسلكي والشحن السريع
النظامالأندرويد 5.1 لولي بوب
مقاييس أبعاد149.8 في 76.2 بسماكة 6.3-9.8 ملم والوزن هو 155 جرام
الأنواعالبلاستيك: الرمادي والأبيض والذهبيالجلد: الأحمر والأسود والبني والأصفر وغيرها

التصميم وجودة التصنيع:

lg-g4-backs

قبل الدخول في هذه التفاصيل أود أن ألفت انتباهكم لنقطة وهو أن الهاتف متوفر بنسختين كلاهما نفس المواصفات والتقنيات ولكن الأختلاف في جودة التصنيع طبعا والفارق ليس بالشيء البسيط بل بالشيء الكبير.لدينا نسختين النسخة الأولى تأتي بطبقة السيراميك بلاستيك نوع من أنواع البلاستيك أفضل من البلاستيك العادي ولكن بلمسات خاصة من شركة LG  طبعا من تجربة فهي جيّدة لكنها ليست أفضل من One M9 والتي تأتي من المعدن ولكن كلاهما معرضان للسقوط بسبب أنه من السهل أن ينزلق من يدك.

g4-15

ومن ثم هنالك نسخة الجلد وهي أفضل بمراحل أجمل وأفضل من ناحية جودة التصنيع مقارنة بنسخة البلاستيك وأمانة أنصحك وبشدة بهذه النسخة  يمكنني القول بأن جودة الجلد تضع هذا الهاتف في قائمة أفضل الهواتف المحمولة من ناحية جودة التصنيع لكن يبقى السؤال هل بعد الأستخدام الطويل يتأثر الجلد؟ لانعلم ولكن لايهم في الوقت الحالي فكرة عبقرية في وضع هذه المادة على الهاتف.

نعود إلى التصميم الهاتف المحمول فالهاتف يعتبر أكبر وأعرض من النسخة السابقة G3 تقريبا نفس مقاييس أبعاد الهاتف المحمول LG G Flex2  وعلى ذكر LG G Flex2 فأن الهاتف منحني لكن ليس بنفس الدرجة الموجودة في Flex 2 وطبعا هذا الأنحناء البسيط له فائدة في أمساك الهاتف بطريقة محكمة على الرغم من حجمه الكبير  ألا أنك ستعتاد على هذا الحجم وبشكل سريع بحكم أن بقية الشركات وليس LG فقط بدأت تذهب إلى 5.5 فما فوق.

الهاتف يأتي بتصميم مألوف نفس مارأينا في G3  شاشة بأطار نحيل  والأزرار تتواجد خلف الهاتف المحمول و بسماكة 9.8 ملم والوزن الكلي 155 جرام ممايعني أنه ليس الأقل سماكة ولا أخف وزنا ولكن لم أواجه مشكلة في التعامل مع الهاتف بيد واحدة ألا أذا كنت تريد الوصول إلى جميع أجزاء الشاشة فمن هنا ننصحك بأستخدام يديك الأثنتان لاحظت أن الأزرار الخلفية أصبحت أفضل من ناحية الأستجابة تحديدا زرّ الطاقة أو تشغيل وأطفاء الشاشة.

lg-g4-33

من الجهة الأمامية ستشاهد الشاشة المنحنية بشكل بسيط بمقاس 5.5 أنش كبيرة الحجم وبأطار نحيل من اليمين واليسار مع العلم أن الأطار العلوي والسفلي يأخذ مساحة أكبر من ماهو موجود في الهاتف المحمول G3 والشاشة مزودة بطبقة حماية قوريلا قلاس الجيل الثالث  وهنالك عدد من المستشعرات ونظام تنبيهات من خلال تقنية LED  وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وبالأسفل شعار الشركة والأزرار الخاصة بالنظام قابلة للتغيير  ومن الجهة اليمنى والجهة اليسرى لن تجد شيء كما هو المعتاد.

من الجهة الخلفية حسب النسخة التي ستحصل عليها سواء كانت جلد أم بلاستيك لكن يجب تذكيرك بأن البلاستيك سيكون متوفر باللون الأبيض أو الذهبي أو الرمادي أما نسخة الجلد فتأتي بألوان أكثر مثل اللون الأحمر الغامق واللون البني و اللون الأسود  واللون الأزرق المائل للأخضر  عموما الكاميرا بدقة 16 ميجابيكسل و فلاش LED ملون و تقنية الليزر للتركيز التلقائي بجانبي الكاميرا و زرّ الطاقة وزرّي التحكم بمستوى الصوت لازالتا كما هي وبالأسفل سماعة خارجية.من هنا يمكنك معرفة أن مايميز هذا الهاتف عن المنافسين أنه يمكنك أزالة الغطاء للوصول إلى الذاكرة الخارجية في حال أن 32 جيجابايت لم تكفي فأنه يمكنك رفعها إلى 2 تيرابايت وهو أمر مبالغ لكن حتى لو وجدت فأنها لن تكون رخيصة عموما يمكنك استبدال البطارية 3000 ملي أمبير أيضا والنسخة الرسميّة ستكون بشريحتين للسوق السعودي لذلك ستجدها في نفس المكان أيضا.

من الأسفل ستجد منفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ USB صغير الحجم و هذا المنفذ يدعم تقنية SlimPort ممايعني أذا وجدت الأكسسوارة المناسبة لهذه التقنية فأنه يمكنك بثّ محتوى إلى شاشة تلفاز بدقة 4K طبعا أذا كان لديك شاشة تدعم هذه الدقة. ومن الجهة العليا ستجد مايكروفون خاص بالعزل الصوتي  وتقنية الأشعة تحت الحمراء للتحكم بالأجهزة المنزلية.

الهاتف يدعم LTE Cat 6 بسرعات تصل إلى 300 ميجابت بالثانية ويدعم تقنية البلوتوث 4.1 و تقنية NFC و تقنية الوايرلس بنطاق ac  كذلك دعم الهاتف المحمول لتقنية DLNA و DLNA كلاهما سيخدمانك

الشاشة والصوت:

lg-g4-vs-samsung-galalxy-s6-2-1500x1000

الهاتف المحمول G4 يأتي بمقاس 5.5 أنش وبدقة QHD نفس النسخة السابقة لكن يختلف هنا من ناحية التقنية حيث أن G4 يملك تقنية Quantum Display  وهي نفس التقنية المستخدمة في شاشات التلفاز من سوني ممايعني أضاءة وألوان وزوايا رؤيا أفضل مقارنة بالنسخة السابقة  طبعا الأضاءة في الهاتف مع الوضع التلقائي أقل بقليل ممن ماهو موجود في المنافسين أو النسخة السابقة لكن لن تلاحظ هذا الشيء ألا أذا دققت وكثافة البيكسلات 538 بيكسل لكل أنش ممايعني أن النصوص ستكون واضحة جدا على هذا الهاتف المحمول.

بالنسبة للصوت فهو عالي وواضح لكن يمكنك حجب الصوت بكل أريحية عندما تمسك الهاتف بالطريقة المعتادة حتى لو بالعرض طبعا الصوت لن يكون بنفس قوة الهاتف المحمول One M9 والذي لازال يتميز هذا الشيء مقارنة بعدد المنافسين.

الأداء والبطارية:

lg-g4-leather-product

الهاتف G4 أحدث ضجة كبيرة حول موضوع المعالج فالشركة تجنبت وضع المعالج Snapdragon 810  لسببين السبب الأول مشاكل المعالج مع الأداء والحرارة ويبدو السبب هو عدم توافقية المعالج مع الأنظمة والواجهة والسبب الثاني هو عمل LG بشكل مقرّب مع كوالكم في معالج Snapdragon 808 بحيث يكون كل شيء سلس تتذكرون مراجعتنا للهاتف G Flex 2؟ هذا الهاتف يأتي بمعالج 810 ولكن واجهنا مشكلة كبيرة في تعليقات مع المعالج مع نظام الهاتف المحمول.

الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 808  بستة أنوية نواتين Cortex-A57 و أربع أنوية Cortex-A53  وبمعالج رسوميات  Adreno 418  وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت لأدارة المهام.من تجربة يومية وأقصد على أرض الواقع الهاتف سيلبي احتياجاتك في تصفح الأنترنت ومشاهدة الفيديوهات  وغيرها ولم نواجه مشكلة في أطلاق التطبيقات مثل تأخرّ وغيرها  متى وجدنا الفرق عند اللعب ببعض الألعاب القوية وأقصد لعبة Asphalt 8 والتي وجدنا تقليل في بعض الفريمات ولكن مرة أخرى أستطيع التأكيد من أن الهاتف سيقدم لك الأداء المناسب  والهاتف حقق من خلال برنامج AnTuTu تقريبا 49 ألف نقطة وفيما يخصّ بالحرارة فنعم هنالك حرارة لكن أقل مما هو موجود في الهواتف التي تستخدم معالج 810 والجالكسي أس6 أو الأس6 إيدج وأقصد مع الأستخدام المكثّف أيضا

بالنسبة للبطارية فهي بسعة 3000 ملي أمبير نفس ماهو موجود بالنسخة السابقة نعم يدعم تقنية الشحن السريع لكن عليك شراء الشاحن المناسب لدعم هذه التقنية وهي غير موجودة بالصندوق و الهاتف يدعم تقنية الشحن اللاسلكي  ولكن لابد أن يكون هنالك جراب لدعم هذه التقنية عموما البطارية في الهاتف المحمول مع الأستخدام المتوسط من تصفح الأنترنت وتجربة بعض الخصائص وأخذ عدد لابأس به من صور والفيديوهات والتواصل الأجتماعي وضبط الأضاءة بشكل تلقائي فأن الهاتف سيصمد معك إلى 14 ساعة مع تشغيل مستمرّ للشاشة قارب إلى 4 ساعات و  هذا أفضل من الأخوين الجالكسي أس6 والأس6 إيدج لذلك يمكنني التأكيد على موضوع أن الهاتف يملك بطارية جيّدة جدا يمكنها الصمود معك إلى يوم كامل مع الأستخدام العادي.

الكاميرا:

LG-G4-41

الهاتف المحمول G4 يعتبر من أفضل كاميرات الهواتف المحمولة  وخاصة أنها تحمل عدد من التقنيات المتطورة فالكاميرا تأتي بدقة 16 ميجابيكسل بمستشعر 1/2.6 أنش و العدسة بفتحة f/1.8  وكل ماقلّ الرقم كل ما كان استقطاب الكاميرا للضوء أفضل  كما أن الهاتف يحمل مثبت بصري متطور يتجه إلى ثلاث اتجاهات  وبتقنية الليزر للتقريب التلقائي  وتقنية Color Spectrum التي ستساعدك على ضبط لموازنة اللون الأبيض.

تطبيق الكاميرا تم تحديثة أيضا حيث ستجد في الجهة اليمنى زرّ ألتقاط الصور أو تسجيل فيديو  والعودة إلى القائمة الرئيسية و الأستوديو أما من الجهة اليسرى ستجد خيار يسمح لك بألتقاط الصور أو الفيديو من خلال 3 خيارات وهي الخيار البسيط والخيار التلقائي والخيار اليدوي  وبالأسفل التحكم بالفلاش ووضعيات التصوير والأعدادات.

lg_g4_camera_contol_interface-100584467-orig

التحكم اليدوي للكاميرا سيظهر لك تفاصيل كثيرة كما لو أنك تستخدم كاميرا احترافية مثل بيانات عن الشيء المراد تصويرة مثل حساسية الضوء وفتحة العدسة وسرعة الغالق  وبالأسفل ستجد خيارات لموازنة اللون الأبيض وسرعة الغالق و التركيز و كلها يمكنك التحكم بها ومن اليسار يمكنك تجد خيار لأخذ صور بنظام الخام DNG RAW.

جودة الصور مذهلة تعتبر أفضل كاميرا في هاتف من LG أفضل بكثير من الهاتف المحمول G3 بمراحل  ففي الأضاءة الممتازة الصور تتفوق على ماهو موجود في الجالكسي أس 6  طبعا على حسب ماتصورة فبعض الأحيان الصور تكون بنفس المستوى و من ثم التصوير في الأضاءة الضعيفة والتي ستعطيك نتائج أفضل من خلال فتحة العدسة ولكن يجب عليك الأنتباه ماتصورة فبعض الأحيان تظهر الألوان بشكل مبالغ أكثر من الواقع.شاهد الصور المصورة من خلال الهاتف المحمول ومقارنة مع الجالكسي أس6.

الصور:

الصور LG G4 (بالأعلى) ضد S6 (بالأسفل):

20150603_064052_HDR

20150603_074105s6

20150603_064033_HDR

20150603_074014s6

20150602_200927_HDR

20150602_210908s6

20150602_183046_HDR

20150602_193023s6

20150603_061412_HDR

20150603_071355s6

فيديو:

النظام:

g4-6

هذا يعتبر أول هاتف يأتي بنظام الأندرويد لولي بوب 5.1 جاهز مع واجهة الشركة الجديدة UX 4.0  والواجهة ركزت وبشكل كبير على الخصائص المفيدة والذكيّة وأن تكون بسيطة وواضحة.نعم يمكنك النقر مرتين لأيقاظ وأطفاء شاشة الهاتف ونعم يمكنك الضغط مرتين لخفض الصوت لألتقاط الصورة أو القيام بنفس الشيء لرفع الصوت للذهاب إلى دفتر الملاحظات.

lg_g4_ux_1

وبعد ذلك يمكنك رؤية الواجهة الرئيسية والتي بمجرّد التعليق عليها ستنتقل إلى أيقونات للتطبيقات و3 خيارات خاصة بالتطبيقات والصناديق المعلوماتية وخيار أخير لورق الحائط ويمكنك سحب أيقونة إلى الواجهة الرئيسية بكل سهولة وأذا قمت بالتعليق على أيقونة التطبيق بعد وضعها في القائمة الرئيسية ستجد في الأغلب خيارين الأول لأزالة التطبيق من الواجهة وأزالة التطبيق بشكل نهائي ذكرت بالأغلب لأن هنالك تطبيقات لايمكنك أزالتها لكن ستلاحظ أن هنالك أيقونة فرشاة رسم الفائدة من هذه الأيقونة الصغيرة هو تغيير لشكل أيقونة التطبيق.

صفحة التطبيقات كما هي ولكن هنالك أضافات مثل خاصية أزالة التطبيق بشكل نهائي أما التطبيقات التي لايمكنك أزالتها فهنالك خيار لأخفاء التطبيق من صفحة التطبيقات يمكنك القيام بالخيار مرة أخرى لمعرفة ماهي التطبيقات التي تم أخفائها.أذا سحبت من الأعلى للأسفل ستجد أدوات الأتصال ونظام التنبيهات ونظام التحكم بالأضاءة   ومن ضمن خيارات أدوات الأتصال هنالك QSlide وهو ليس بالشيء الجديد لكن الفكرة هو أطلاق التطبيقات المقدمة من قبل LG  كنوافذ والحد المسموح لك هو نافذتين بوقت واحد ومن هنا يمكنك سحبها إلى طرف الشاشة لتتحول إلى أيقونة أو التحكم بشفافية التطبيق  وبالعودة إلى أدوات الأتصال فهنالك خيار للأنتقال مابين الملف الشخصي و الذهاب إلى قائمة الأعدادات.

g4-apps

هنالك أيضا Smart Notice والتي يمكنك القول بأنها تحسّنت عن النسخة السابقة فهي تقدم لك التنبيهات والنصائح على شكل بطاقات  ومن ثم هنالك خيار Smart Bulletin  والتي تقدم لك عدد من الخدمات في واجهة واحدة من ضمنها صندوق الموسيقى وصندوق التحكم بالأجهزة المنزلية وصندوق لخاصيّة Smart Setting والتي ستقوم بضبط الخيارات على حسب المكان الذي تصل ليه فمثلا يمكنك تفعيل خيار لتحويل الهاتف إلى الصامت بمجرّد ماتصل إلى المنزل أو تشغيل تطبيق معيّن عند استخدام سماعة الأذن سواء كانت العادية أو تقنية البلوتوث.

الخاتمة:

lg-g4-leather-product-4 (1)

بالعادة عندما نرى هاتف مطور عن نسخة السابقة من نفس الهاتف للعام 2014 فأننا ننصح بعدم التحديث إليه مثل One M8 و One M9 و الزد 3 والزد 3 بلس أو أذا كنت جديد وتنوي الدخول إلى الشركة فننصحك بأخذ الجديد لكن مع G4 فأنه يقدم تحسينات مرحب بها مقارنة بما هو موجود في G3  فهو يقدم جودة تصنيع عالية وخاصة نسخة الجلد وهي ما أنصحك بها وبشدة  والكاميرا فيها ممتازة  وخبر ممتاز هو أن الهاتف سيسمح لك بالحصول على أمكانية زيادة السعة والبطارية لمن كان يشتكي منها في عدد من هواتف الآخرى  لربما مايعيب الهاتف المحمول هي الشاشة ليست بنفس مستوى الأضاءة العالية المقدمة في G3 وعدم وجود شاحن لدعم تقنية الشحن السريع.

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. الجهاز رائع جدا وانا الحقيقة لسة هاقتنيه واتمنى انه يلبى لى اغراضى وشكرا على المعاينة الرائعة♥♥♥♥♥♥♥

  2. غريييييب
    هناك من يفضل الالمونيوم بل والبلاستيك على الجلد
    ما هو مفهوكم للاناقة والرقى ؟
    ايا كان
    هذا مثير للسخريه

    1. يا أخي الاناقة و الرقي أذواق و من وجهة نظري الجلد أفضل من البلاستيك و الزجاج لكن ليس أفضل من الألمنيوم

  3. أعتقد أنو هذا الجهاز قد يكون أفضل ما سنراه في عام 2015 .. وانا اعتقد انو LG قدرت تغطي على الكثير من الأجهزة الشهرية مثل جلاكسي اس و سوني زد بهذا الجهاز..

  4. عن نفسي ارى نسخه البلاستيك اجمل من الجلد بسبب الخياطة الي بالوسط احسها غبية , لو اقتبسوا فكرة النوت 3 يكون افضل
    وعن نفسي ارى الواجهه غبية خاصا توحيد كامل شكل الايقونات الى شكل مربع , اراها فكرة جدا غبية

    من ناحية الكاميرا ارى تفوق كبير للجي 3 خاصا في الصورة حق علم الامارات , اما بالنسبة للبناية يعتمد على وضع التصوير
    انا حتى الان لم ارى شاشة اجمل من شاشة M8 منتظر استخدم الجهاز عشان احكم عليه

  5. في الواقع ما أراه في الصور هو أن كاميرا الإس 6 أفضل والحق يقال.
    ولكن الهاتف جميل جدّا، وواجته أفضل بمراحل ممّا كانت عليه.
    الغطاء البلاستيكي يبدو أجمل بالنسبة لي من الغطاء الجلدي خاصة وبه تلك الخياطة في الوسط والتي تجعله أشبه بمحفظة نقود أو سروال جينز لا هاتف، وفي حال قررت شراء الجهاز، فأفضّل اقتناء الغطاء البلاستيكي، ولا أدري لماذا تراه بهذا السوء.
    فكرة أزرار الصوت في الخلفية لم أستسغها.. جرّبتها في عدد من الهواتف وهي سيّئة سيّئة سيّئة. كما أنّ الأزرار تتآكل بسرعة دوما.
    الهاتف عموما جميل، ولكنّه ليس متميّزا ولا أعتقده يستحق هذه العلامة المرتفعة (9.4) وأعتقد أن الآيفون 6 بلاس والجالاكسي إس 6 يتفوّقان عليه.
    يبقى أبرز ما أعجبني في الهاتف واجهته.. بسيطة وجميلة إلى أبعد الحدود.. عسى أن لا تكون ثقيلة الظل مثل واجهة سامسونغ القديمة (لا على لي بالواجهة الجديدة).

  6. ليس بيه جديد عن المنافسين . شاشه 2k موجود الان في اكثر من هاتف زى النوت والاس. وفتحه عدسه الكاميرا 1.8 الجلاكسي 1.9 واللوميا 1020 فتحه 1.5 . الاطارات النحيله موجوده فى لونوفو وهواوي. اندرويد لولي بوب هيوصل لكل الاجهزه العالية قريبا. الجلد ابل المونيوم وكذلك جلاكسي A واتش تي سي . وجلاكسي اس زجاج جوريلا 4 المقصود هنا علي الشركات ان تبدأ بالتفكير بشيء مميز تقنيه جديده تجعل المستخدم يستغني عن هاتفه لكي يذهب للاحدث

  7. سؤال للي مجربين g4 و س6 عن التصوير مع الحركة حيث كل كاميرات الهواتف حتى الآن الصورة تكون مشوشة مع حركة اليد عند التصوير
    حتى g3 جربتو بالتصوير مع الحركة كانت الصورة مشوشة على الرغم من وجود مثبت بصري
    يقال g4 فيه مثبت بصري متقدم هل يعني أن التصوير أثناء الحركة تصبح الصورة واضحة
    عندي كاميرا عادية اذا صورة فيها المروحة بتطلع الصورة واضحة وكأن الشفرات واقفة

  8. من خلال متابعتي لمراجعاتك المميزه اعتقد ان الجالاكسي اس٦ افضل .. وان ما يميز الجي ٤ هو الكاميرا ولكن لم ارى فرق كبير عن الجلاكسي من خلال المقارنة .. وكذلك ما يميزه هو الشاشه وايضاً لم ارى فرق كبير بينه وبين شاشة الجلاكسي .. ما يعيبه برأيي هو استخدامه الرام ddr3 وليس ddr4 وهذا يؤثر على اداء الهاتف بالطبع ويعيبه ايضاً استخدام زجاج غلوريا غلاس ٣ وليس ٤ والمعلوم ان ال٤ اقوى وافضل من ناحية الخدوش .. كنت انتظر هذا الهاتف بشده ولكن في الحقيقة لم يبهرني بمواصفاته .

    1. السلام عليكم .. هاتف جيد وبموتصفات جيده ولكن ليست الافضل .. بصوره عامه النظام المستخدم فيه يحتوي على الكثير من الايقونات والخصائص وهذا بالطبع سوف يادي الى بطى في النظام .. والاندرويد بصوره عامه عندما تمتلئ الذاكره او تصل الى الثلاث ارباع منها نلاحظ بطئ في النظام … {اتمنى وبشده ان يستخدموا النظام الخام للاندرويد } .. الرام المستخدم lpddr3 وليس 4 …السماعات ف الخلف وليست اماميه وهذا يؤدي الى ضعف في الصوت … تحياتي لكم

    2. يعني الجي افضل بالكاميرا و الشاشة
      واس6 عطيته الافضلية بسبب نوع الرام والجوريلا جلاس ؟
      والاخيرة لافرق صدقني مجرد مقاومة خدوش اكثر رايك وحر فيه لكن نوع ظبقة الحماية لا اجد فيها الميزة الكبيرة
      خصوصاً هي طبقة خفيفة لايتجاوز سعر بيعها 3$ اذا تكلفتها دولار ونص

      1. اعتقد انك لم تقرأ تعليقي بشكل كامل .. قلت انه المفروض ان ما يميز الالجي شاشته ولكن من خلال المقارنة لم ارى فرق بينه وبين الجالاكسي وكذلك الكاميرا ايضاً لم ارى فرق يميزها عن الجلاكسي .
        وعلى العموم انا من مستخدمي ايفون .

  9. سلطان الله لايشوه جوالاتنا منظرها مشوه ، على فكرة شلون عرفت كل ذا الخذاريق عن lg إلي أعرفه عنها إنها ثلاجات تنك هههههه ، من الآيفون ياحبيبي تعرف كل شيء وتقارن بها ؛) لاتتعبون أنفسكم آبل في المقدمة حتى الآن وحتى لو طلعت من السوق يجي غيرها أهم شيء الأفضل يستمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق