الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعة للجهاز اللوحي Sony Xperia Z4 Tablet:أفضل جهاز لوحي بمقاس 10 أنش

سوني هذه السنة قدمت جهازها اللوحي الأكسبيريا زد 4 تابلت جهاز لوحي جديد بمقاس 10 أنش لايختلف كثيرا عن النسخة السابقة ولكن بنفس الوقت الجهاز يقدم تحسينات مرحب بها لذلك هل يستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل.


اعلان





فيديو:

التصميم وجودة التصنيع:

xperia-z4-tablet-gallery-04-1240x840-da39556abc8636bcca46a7422aeefbd5

فمثل ماذكرت في البداية الجهاز لم يختلف كثيرا عن مارأيناه في النسخة السابقة والجهاز اللوحي يحمل مفهوم تصميم سلسلة هواتف الأكسبيريا وهو مايعرف بأسم OmniBalance وهو تصميم جميل ولكن قديم بنفس الوقت.لكن سوني لم تكتفي بهذا الحد حيث قامت بأدخال عدد من التحسينات لعل أبرزها هو الأطار الذي يدور حول الشاشة وهو أمر كان مزعج بالنسبة لي بسبب المساحة الكبيرة والآن المساحة أصبحت أقل وهذا شيء أفضل كذلك تم تقليل من سماكة الجهاز اللوحي إلى 6.1 ملم ممايعني أنه بنفس السماكة الموجودة في الأيباد آير 2 وأخف جهاز لوحي من أي جهاز لوحي آخر بمقاس 10 أنش حيث أن الوزن 393 جرام هذا الوزن لنسخة الوايرلس مع شبكات الجيل الرابع طبعا.

ستجد من الجهة الأمامية الكاميرا الأمامية الجديدة بدقة خمسة ميجابيكسل وشعار سوني موجود في الجهة العلوية من اليسار و سماعتين من الجهة الأمامية ملاصقة للأطار الذي يحيط بالجهاز اللوحي  والشيء الجميل هو أن الجهاز اللوحي ضد الماء والأتربة حيث يمكنه الغوص معك لمدة 30 دقيقة بعمق متر ونصف المتر ومع ذلك فأن منفذ USB صغير الحجم ومنفذ صوتي 3.5 ملم مفتوح وهذا يعني أن عملية الوصول إلى المنفذين ستكون سهلة والمنفذ المغلق الوحيد هو منفذ الذاكرة الخارجية وشريحة النانو سيم فقط.

xperia-z4-tablet-just-rinse-it-off-54b94f85562ce8f29350ee6559bad20e-940

الجهاز اللوحي يأتي بجودة تصنيع جيّدة جدا من البلاستيك المعتم والأطار المصنوع من المعدن  ومن الجهة الخلفية ستجد شعار تقنية NFC  و مرة أخرى شعار سوني بالمنتصف و الكاميرا الخلفية بدقة 8.1 ميجابيكسل في الزاوية من اليمين وعلى الرغم من  هذه السماكة ألا أن البطارية لازالت 6000 ملي أمبير.من الجهة اليسرى هنالك زرّ الطاقة موجود بالنصف زرّي التحكم بمستوى الصوت ومن الجهة اليمنى هنالك منفذ  microUSB 2.0.

من الجهة العليا هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم تم نقلها إلى الجهة العليا بدلا ماكان بالأسفل ويمكنك عرض الجهاز بالطول ولكن يبدو الأمر غريب بعض الشيء على الرغم من أن الجهاز مصمم للعرض بالعرض وهو الأنسب.

الشاشة والصوت:

xperia-z4-tablet-gallery-02-1240x840-72ede291ca9aeaf67d446ac3c4b76f67

الجهاز اللوحي يأتي بمقاس 10.1 أنش نفس المقاس الموجود بالنسخة السابقة لكن بدلا من درجة الوضوح 1080 في 1920 ولكن النسخة الجديدة تأتي بدرجة وضوح أعلى 1600 في 2560  وبطبقة حماية خاصّ بسوني و بكثافة بيكسلات 299ppi  وكما عودتنا سوني فأنها وضعت التقنيات الخاصة بها مثل Triluminous ومحرّك X-reality لتحسين من درجات الألوان ودرجات التباين عموما يمكنني القول بأن التفاصيل واضحة وزوايا الرؤيا ممتازة والألوان تظهر بالشكل الممتاز.

فيما يخصّ بالصوت فأنّ موقع السماعتين جدا ممتاز وجودة الصوت ممتازة لكنه ليس عالي جدا بمثل ماهو موجود في تقنية BoomSound يمكنك القول بأن الصوت سيكون مرضي في حال كنت في مكان هادىء جدا.

الأداء والبطارية:

xperia-z4-tablet-you-have-to-hold-it-3191c467cc08125a9f5d2cf25a74b602-940

الجهاز اللوحي يأتي بمواصفات أعلى حيث أن الجهاز اللوحي مزود بمعالج بثمانية أنوية Qualcomm Snapdragon 810 يدعم بيئة 64 بت وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت  فمن ناحية التجربة فأن الجهاز اللوحي سيضمن لك سلاسة تامة مع المهام اليومية مثل تصفح الأنترنت وفتح أكثر من تطبيق وسرعة في فتح التطبيقات وأدارة المهام وقدرة عالية في التعامل مع أقوى البرامج والألعاب من ناحية الرسوميات لاحظنا أن هنالك حرارة لكنها لن تلاحظها حتى مع الأداء المكثف وهي ليست مزعجة بنفس الوقت.

بالنسبة للبطارية فمع المواصفات العالية فأن الجهاز اللوحي من خلال تجربة مع المهام اليومية فأن الجهاز سيصمد إلى يوم ونصف اليوم ويمكنك الحفاظ على عمر أطول للبطارية من خلال وضعيات الحفاظ على البطارية أما مع الأستخدام المكثف من مشاهدة للفيديوهات و اللعب ببعض الألعاب فأن الجهاز أيضا صمد إلى 14 ساعة وهو أمر ممتاز جدا!

الكاميرا:

z4-tab-hl

لا أثق كثيرا بالأجهزة اللوحية وخاصة من ناحية الكاميرا ولكن الجهاز اللوحي زد 4 تابلت مزود بكاميرا خلفية بدقة 8.1 ميجابيكسل مع مستشعر Exmor RS ويمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية ونفس المستشعر موجود مع الكاميرا الأمامية بدقة 5.1 ميجابيكسل ونعم الجهاز يحمل نفس التطبيق الموجود في عدد كثير من أجهزة الأكسبيريا.

جودة الصور والفيديوهات جيّدة للمشاركة من خلال المواقع الأجتماعية حيث بمجرّد عمل تقريب فأن تفاصيل ستضيع معك والكاميرا الأمامية جيّدة لمحبين السيلفي.

الصور:

النظام:

Lock-screen-650-80

الجهاز اللوحي ز4 تابلت يأتي بنظام الأندرويد لولي بوب 5.0.2 بواجهة خفيفة مقاربة لنظام الأندرويد الخام  حيث ستجد أدوات الأتصال وقائمة التنبيهات وقائمة أدارة المهام وشاشة القفل بنفس نظام الأندرويد الخام وهنالك خاصية Small Apps لأطلاق أكثر من تطبيق على شكل نوافذ ولكن للأسف لازالت محدودة جدا والجهاز اللوحي يحمل خدمات سوني مثل ألعاب البلاي ستيشن والتحكم بالبلاي ستيشن من خلال جهازك اللوحي.

الخاتمة:

xperia-z4-tablet-white-1240x840-a7a058bde195b25335d67df53833f28e

سوني قدمت الجهاز اللوحي  Xperia Z4 Tablet والذي أراه أفضل جهاز لوحي مقارنة بأي جهاز لوحي آخر يأتي بمقاس 10.1 أنش فالجهاز يقدم لك التصميم وجودة التصنيع وخاصة الوزن والسماكة والشاشة جميلة والأداء المبهر والبطارية ممتازة ولكن كنت أتمنى أن تقوم سوني بتزويد خصائص أكثر للأستفادة من حجم الشاشة وأقصد النظام.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. نسيت ان اضيف بان الشاشة غير ملصقة بشكل جيد حيث انه خلال شهر تفتح من الزاويا ويصبح الجهاز مليئ بالغبار من الداخل
    اما الشكل الخارجي، فهو ضعيف جدا، ولا يتحمل اي صدمة للشاشة وادنى احتكاك يؤدي الى ظهور علامات يوم الساعة على الشاشة، خطوط وخربشات، والله العظيم ما امسح الشاشة خوفا من ظهور الخطوط والخدوش، علما انني ارفض وضع لصاقات الحماية، عشان لو كانت ضرورية كانت الشركة وضعتها اساسا على الجهاز،

  2. في الحقيقة اغلب ماوصف به هذا الجهاز هو كذب وخداع لغرض تجاري
    انا اشتريت Sony tablet z4 من 4 اشهر.
    البطارية لاتدوم اكثر من 6 ساعات اثناء مشاهدة فيلم بدقة HD اما مع الالعاب ماتبقى اكثر من 5 ساعات والحرارة تحرق ايدك
    تعطل الجهاز بشكل كامل عن العمل واسبدلته بعد شهر من الشركة بجهاز جديد من نفس النوع،
    الجهاز الجديد اذا كنت مشغل موسيقى فانه يصدر اصوات طنين مزعجة وتفشل عملية الاخراج للصوت عند تدوير الجهاز
    البطارية اسوء من ذي قبل.
    اذا عملت فورمات للجهاز ونزلت عليه فيس بوك فقط فانا أأكد لك انه سيطلب النجدة من اي برنامج تفريغ الكاش، لان الرام يمتلئ بسرعة ويصبح الجهاز كانه يصعد جبل ? ايفيريست،
    اقسم بذات الله العلي العظيم واللذي رفع السماء وبسط الارض هذا الكلام اللي حصل معي وانا ندمان جدا جدا جدا على شراء هذا الجهاز السيئ للغاية، واخر مرة بحياتي اشتري اندرويد.

  3. السلام عليكم ..
    شكرا على المراجعه .. وفعلاً واضح الجهاز ممتاز بس وين نحصله في السعوديه ؟ وكم اسعار الجهاز ؟

  4. سوني تاريخ حافل
    جودة تصنيع
    عمر أطول
    مواصفات مميزه

    ملحوظه: شاشة سوني الوانها حقيقيه وأضاءه لا تضر بالعين

    1. هذا الي اسمه ماكس واضح تنه جاهل بمواصفات هذا التاب وحاقد على سوني والدليل يقارن التاب اس الي هو فاشل بهذا العملاق
      ما عليك منه صاحب السمو
      يخلي يفرغ تعصبه

  5. الجهاز دة مستحيل يكون افضل من جلاكسى تاب اس او افضل من اى باد اير 2

    اخ سلطان انت اكيد مجرتش الجهازين دول علشان تقول على السونى افضل جهاز لوحى

      1. طبعا انت عارف ان كل الناس هنا بتكرهك وبتكره تعليقاتك الغبيه

        أنا مبرمج وأملك تاب آس واي باد اير ٢

        رغم أني ندمان أني رديت عليك

    1. وهل جربت انت السونى Z4 ايها المبرمج ؟
      واضح جدا انك لم تجربه
      لو فرضنا جدلا بان الاخ سلطان لم يجرب الاجهزة التى تعجبك (وهو امر مستبعد) وبالتالى حكمه غير سليم من وجهة نظرك
      اذن ما هى العبقرية التى تمتلكها انت وجعلتك مؤهلا للحكم رغم انك لم تجرب جهاز سونى
      لا تقل لى ان المبرمج يستطيع ذلك

  6. السلام عليكم
    اخي انا امتلك جهاز samsung galxy note10.1 2014 edetion
    4G
    ادري اسم طويل
    دعنا لا نقول الأفضل ولكن من نخبة اللوحيات
    وبقولك ان اكسبيريا زد 4 اللوحي الافضل فاعتبرتها اهانة لجهازي
    بالنظر الى ايجابيات اكسبيريا على نوت تجد المقاومة للماء والتراب ولكن بالمقابل تجد الصوت جدا جدا جدا ..جدا ضعيف بمقارنته مع النوت
    النوت يتميز بفلاش كاميرا خلفي وقلم اس بين بالاضافة الى السماعات عالية الكفاءة
    مكان سماعات اكسبيريا للاستخدام العرضي سيكون اكثر صعوبة للامساك بالجهاز كي لا تسد مخارج الصوت
    والبطارية ب النوت 8220 م أ
    نظام اكسبيريا يستعلي فقط بلولي بوب مع العلم يمكن التحديث للنوت
    بانتظار نسخة 2015
    فهذا رأيي أنا
    لك رأيك ولي رأيي

  7. أفضل جهاز لوحي أندرويد فئه الـ10 بوصه هو الـGalaxy Tab S بلا منازع ,,, شاشته خلابه و تأسر العين من جمالها و جمال الوانها

    1. جيت ابغى اشتريه ماكرهني في الاندرويد انه الستور فاشل
      العاب تنزل في ابل ستور لحظة صدورها اندرويد من 4 الى 5 شهور
      مثل fallout shelter نزلت على طول في ابل ستور
      اندرويد مهزله ودي اشتري ابل ايباد بس اكرهه

      1. أنا برأى أن SONy اجهزتها أثبتت كفائتها لفترات طويله ومن الاجهزه المحترمه ويكفى ان سامسونج بيهنج بعد فتره قصيره جدا عكس sony

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق