المتصفح/النظام

مايكروسوفت تستحوذ على جزء من أعمال جوجل كمحرك بحث

أعلنت مايكروسوفت منذ فترة قصيرة على منافسة محرك جوجل بمميزات جديدة تضيفها الى محرك بحث Bing، لجذب مزيد من المستخدمين الى محركها في الفترة القادمة، لكن لم يتوقع الكثيرين أن تنجح مايكروسوفت في هذه الفترة القصيرة في الاستحواذ على جزء من أعمال جوجل، فإلى أي مدى نجحت مايكروسوفت؟

google-vs-bing
google-vs-bing

شراكة Bing واستبدال محرك جوجل ترتب عليه تفوق مايكروسوفت وحصولها على جزء من أعمال عرض الإعلانات AOL، حيث أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الاثنين الماضي، أن AOL والتي هي جزء من شركة Verizon، ستجعل من محرك Bing المحرك الافتراضي الخاص بها للعشر سنوات القادمة، حيث من المقرر التبديل من محرك جوجل الى محرك Bing في يناير من عام 2016.


اعلان





لم تكن هذه المرة الأولى التي تفقد فيها شركة جوجل استحواذها كمحرك بحث من أجل شريك أخر، ففي أواخر العام الماضي، فقدت جوجل شراكتها مع Mozilla الى ياهو، مما أدى الى انخفاض هائل في حصتها السوقية كمحرك بحث لم تمر به جوجل منذ عام 2009.

Google-replaced-by Bing
Google-replaced-by Bing

مازالت الى الأن أبل تستخدم جوجل كمحرك البحث الافتراضي الخاص بها، لكن المشاركة الأخيرة من مايكروسوفت لجوجل تثير قلق ومخاوف جوجل من تخلي أبل أيضا عنها لتنتقل الى محرك ياهو أو Bing خلال الفترة القادمة، فإلى الأن لم يظهر عرض الشركة الى التجديد مع جوجل من جديد، كما أن جوجل تلتزم الصمت في هذا الشأن.

AOL- part - Microsoft
AOL- part – Microsoft

جوجل لم تكن حريصة على مد العقد مع AOL، وذلك نتيجة للنسبة المئوية التي كانت تقدمها جوجل من إيرادات تقدم البحث على موقعها، ففي الربع الأول من هذا العام، حصلت AOL على 116.4 مليون من إيرادات جوجل، في الوقت الذي تقدمت فيه جوجل 10 ملايين دولار فقط من هذه الصفقة، وذلك مقارنة بالإيرادات التي حصلت عليها جوجل من مواقعها والتي وصلت الى 11.93 بليون دولار، في الربع الأول من 2015.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق