تقنيات متفرقة

فتح الصندوق للهاتف المحمول هواوي P8 نسخة البريميوم

أطلقت هواوي في المؤتمر الخاص بها في الرياض قبل أسبوع هاتفها المحمول P8 بنسختين: نسخة تعتبر الأساسية وهنالك نسخة أخرى هي”بريميوم”. والفرق هنا هو عبارة عن السعة التخزينية والألوان، ولقد سبق أن راجعنا النسخة الأساسية.  أما النسخة  الأخرى فتتميز باللون الذهبي و اللون الكربوني أو الأسود والسعة التخزينية 64 جيجابايت مقارنة بسعة 16 جيجابايت. في هذا الفيديو، نستعرض معكم محتويات الصندوق للنسخة الذهبية و على ماذا ستحصل مع هذه النسخة.

للتذكير، إن الهاتف P8 يأتي بشاشة 5.2 أنش بدقة 1080p وبكثافة بيكسلات 424 بيكسل لكل إنش  وبمعالج Kirin 935  بثمانية أنوية تدعم بيئة 64 بت  وبكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2680 ملي أمبير وبكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وبنظام الأندرويد لولي بوب تحديداً 5.0.2.

كما أن الهاتف يتميز بشدة النحافة و خفة الوزن حيث تبلغ سماكة الجهاز 6.4 ملم والوزن الكلي هو 144 جرام وهذه الميزة تجعل من الهاتف نحيفا جدا، ومع هذه النحافة المرعبة والتي تعتبر أنحف من الجالكسي أس6 والأيفون 6 فإن الهاتف يحمل كاميرا 13 ميجابيكسل غير بارزة ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية مع مثبت بصري. أما لناحية الجودة، فان الهاتف مصنوع من معدن ذو جودة عالية.

 

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. اخي سلطان كل عام وانت بخير و ينعاد الشهر الكريم علينا وعليكم بالخير
    احييك على قناتك الرائعة و ما تقدمه من جديد عالم التقنية
    شاهدت فيديو فتح صندوق هواوي بي ٨ بريميوم و حاولت اعلق في اليوتيوب لكن كانت التعليقات معطلة
    بالنسبة للفرق بين نسخة البريميوم و النسخة العادية _ عدا سعة التخزين و لون الجهاز _ هو سرعة المعالج
    النسخة العادية تأتي بمعالج هايسيلكون 930 ثماني النواة ؛ اربع انوية بسرعة 2.0 جيجا هرتز و اربع انوية بسرعة 1.5 جيجا هرتز
    اما نسخة بريميوم مزودة بالمعالج الاحدث هايسيليكون 935 ثماني النواة ؛ اربع انوية بسرعة 2.2 جيجا هرتز و اربع انوية بسرعة 1.5 جيجا هرتز

  2. متى سايتوفر في اسواق السعودية
    وخاصة p8 ماكس هل سيتم طرحه في الاسواق
    ..انا عندي نوت 4 ايدج ..للاسف فيه مشكله الامس وغلق البرامج او المتصفح فجأه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *