تقنيات متفرقة

تحكم في البيت الذكي بجهاز الأندوريد

استعد لغزو التقنية الذكية في كل ركن من أركان بيتك، فقريبا يمكنك التحكم في بيتك عن طريق جوال الأندوريد أو الأجهزة اللوحية، من الحرارة الى الأضواء، الأبواب والنوافذ، الأجهزة بجميع أنواعها والتدفئة وغيرها من الأشياء في بيتك، التي ستدخل فيها التقنية الذكية لتدعمك في التحكم فيها من على بعد عبر شبكة الأنترنت.

رغم عدم توافر الكثير من المنتجات في الأسواق التي تدعم البيت الذكي، الا أن الأندوريد أصبح بالفعل يدعم التحكم في البيت الذكي بالتطبيقات والأدوات اللازمة، لذلك ففي عرضنا القادم يمكنك أن تتعرف أكثر على ما تقدمه تطبيقات الأندوريد والأجهزة للبيت الذكي في الفترة الحالية.


اعلان





Android-Smart home
Android-Smart home

الأجهزة الذكية

قبل أن تبدأ التفكير في التحكم في البيت الذكي، عليك اختيار أجهزة متطورة تدعم التحكم عن بعد بالتقنية الذكية الجديدة، وهي متوفرة في علامات تجارية كبيرة في الأسواق، فعلى سبيل المثال في الإضاءة الأن أصبح مطروح في الأسواق التقنية الذكية في كلا من فيليبس وبلكين، والأخيرة ستحصل منها على أدوات أكثر في مجال التقنية الذكية، مثل مفاتيح التحكم في الإضاءة، والتحكم في شاشات العرض أيضا.

كما يمكنك أن تحصل على أجهزة للتحكم في الحرارة من جوجل مثل جهاز Nest، أو أجهزة للتنبيه في حالة انتشار دخان في البيت الذكي، كما يمكنك أن تحصل منها أيضا على كاميرات مراقبة للمنزل الذكي، وهي أجهزة يتم التوسع في نطاق بيعها في الوقت الحالي لتكون أكثر انتشارا في الفترة القادمة.

Android-Smart home
Android-Smart home

أيضا يمكنك أن تحصل على أدوات يمكنك التحكم فيها بنفسك، وهي مجموعة LittleBits، والتي تعمل بتقنية إضافة ميكروفون صغير في الأجهزة التي توجد في بيتك وتساعدك لتتعرف على ما تحتاج اليه في بيتك أكثر.

استخدام تطبيقات البيت الذكي

معظم الأجهزة التي تدعم التقنية الذكية، تأتي بالفعل مع التطبيقات التي تدعمها على جوالك أو جهاز الأندوريد، فهناك مثلا تطبيق فيليبس الرسمي Philips Hue app، والذي يدعمك في التحكم في أكثر من 50 قطعة من منتجات الاضاءة عبر شبكة الأنترنت، وغيرها من الأجهزة التي سيكون لها التطبيق الرسمي الذي يدعمها على جوال الأندوريد.

Android-Smart home
Android-Smart home

تطبيق الحماية وغلق البيت الذكي أيضا The August Smart Lock app، وعن طريقه يتم التأكد من هويتك أولا قبل فتح الأبواب، وهي تقنية يكون لديها في العادة شركة تدعم الأقفال الذكية الحديثة، فلا يمكن لأي شخص الدخول أو الخروج من بيتك الا بعد اثبات الهوية.

هذه الأجهزة الى جانب غيرها من أجهزة يمكنك ها متابعة أطفالك في البيت باستمرار، أو التحكم في بيتك، أو بعضها أيضا يعمل على كاشف للحركة في بيتك للتحكم الكامل من على بعد.

هناك أيضا تطبيقات للأندوريد تدعمك للتحكم الكامل في البيت الذكي the smart home space IFTTT بشكل كامل، وهي مميزة بإعطائك مزيد من المزايا في التحكم في بيتك عن طريق الجوال.

Android-Smart home
Android-Smart home

كل عمالقة التقنية الحديثة، يسعون جاهدين لاحتلال مكان في التقنية الذكية في بيتك في الفترة القادمة، وتبقى الشركة القادرة على الابداع في الجديد، وتوفير التطبيقات المناسبة لأجهزتها هي الأكثر انتشارا في البيت الذكي.

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق