تقنيات متفرقة

باحثون في اليابان يبتكرون حبر له قوة الحوسبة على النسيج



اقترب اليابانيون من ابتكار نظام للحاسب جديد، يخرج أحلام حاسب في الملابس الى عالم الواقع، حيث ابتكر الباحثين في اليابان طباعة من الحبر لها القدرة على الاحتفاظ بالدائرة الكهربائية في النسيج حتى إذا امتد ثلاثة أضعاف الطول المعتاد.

conductive ink
conductive ink

في التقنية الجديدة التي ابتكرت في اليابان، يمكن لأي شخص أن يحصل على نسيج بطباعة لتتبع النشاط الرياضي بتصميم للحوسبة بأجهزة استشعار ومميزات أجهزة الكمبيوتر ويمكن أيضا اخفاؤها داخل الملابس الرياضية دون أن يلاحظ أي شخص.


اعلان





التقنية الجديدة التي تم ابتكارها هي مزيج من الفلور مع المركبات العضوية ورقائق الفضة، وهي مكونات تشكل ناقل للطاقة الكهربائية قوي جدا حتى تحت أصعب الظروف والأجواء.

يعد النموذج الحالي من تقنية الحوسبة في الحبر، وهو عبارة عن متعقب لحركة العضلات، نموذج بشكل جيد في تصميمه المبدئي، حيث تعتبر تقنية صغيرة الحجم جدا، يمكن ارتداؤها لاستبدال منصات اللياقة والساعات الذكية، بتقنية جديدة لا تستغرق الكثير من الوقت لطباعة الحبر لاستخدامه كتقنية رياضية تحاكي الساعات الذكية.

conductive-ink-university-of-tokyo
conductive-ink-university-of-tokyo

يمكن لهذه التقنية المميزة أيضا أن تكون بمقاييس أكبر من الملابس أو الأساور، فرغم أن الملابس الرياضية الذكية تنتشر بالفعل في الأسواق الا أن هذه التقنية الجديدة صممت لتبقى ولتكون أفضل في الترويج تجاريا، فهي توفر تجربة أكثر راحة عند ارتداء الملابس الرياضية الذكية.

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 16 =

إغلاق