تقنيات متفرقة

ايرباص تخطط لتصميم وبناء أقمار صناعية لبث الأنترنت من الفضاء

بدأت مجموعة ايرباص الأوربية للتخطيط لمشروع جديد لتصميم وبناء أقمار صناعية لبث الأنترنت من الفضاء، حيث صرح أحد مسؤولي شركة ايرباص يوم الاثنين الماضي، أن الشركة في طريقها لتصميم 900 قمر صناعي للقطاع الخاص OneWeb، والذي يقدم أعلى سرعة في الأنترنت لبلايين من الأشخاص على مستوى العالم.

Airbus - Internet - satellites
Airbus – Internet – satellites

الأقمار الصناعية التي سيتم اطلاقها الى الفضاء تصل الى 700 قمر صناعي، حيث يصل وزن كل قمر صناعي أقل من 330 رطل أي ما يعادل 150 كجم، حيث سيتم إطلاق الأقمار الصناعية في مدار حول الأرض في بداية عام 2018، أما الأقمار الصناعية التي لن تطلق الى الفضاء، سوف تكون على الأرض لتكون أقمار احتياطية للتبديل عند الحاجة مع الأقمار الأخرى التي تم اطلاقها.


اعلان





جريج ميلر الرئيس التنفيذي لشركة OneWeb، صرح مؤخرا أن المشروع الذي ستشترك فيه كلا من فيرجين جروب وشركة Qualcomm لصنع الرقاقات، يصل تكلفته ما بين 1.5 الى 2 مليار دولار.شركة ايرباص ستبدأ في بناء 10 مركبات فضائية في المقر الرئيسي للشركة في تولوز في فرنسا، الى أن يتم تحويل الإنتاج فيما بعد الى موقع جديد مجهول في الولايات المتحدة الامريكية.في الوقت الحالي هناك الكثير من الشركات التي تنافس للحصول على عقد المركبة الفضائية، والتي من بينها شركة تاليس ألينا للفضاء، لورال للفضاء، لوكهيد مارتين للفضاء، وOHB ألمانيا.

Airbus - Internet - satellites
Airbus – Internet – satellites

الأقمار الصناعية سيم نقلها جوا عن طريق شركة برانسون للفضاء، وفيرجن غالاكتيك وهي الشركة التي عرفت بتطوير قاذفة لإطلاق الأقمار الصناعية منخفضة التكلفة، الى جانب مركبات شبه مدارية لنقل الركاب.وكجزء من الاتفاق بين شركتي فيرجين وكوالكوم رفض ويلر الإفصاح عن مقدار ما تستثمره الشركتين في المشروع، على أن يتم الإفصاح عنها في يناير القادم من قبل المدراء التنفيذيين المشاركين في هذا المشروع.جدير بالذكر أن ويلر مؤسس شركة وان ويب، كان يعمل في جوجل حتى عام 2014، ليخرج منها ويبدأ تأسيس مشروعه الخاص في بث الأنترنت من الفضاء.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. موضوع جميل و كنت انتظره منذ مدة. سمعت عن بث الانترنت عبر الاقمار الصناعية من 2013 ولكن هذه اول مرة اسمع عن شركة تبدأ في تنفيذ المشروع. شكرا لك اخي على الطرح الرائع للموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق