الأنترنت

آراء الخبراء في أفضل الطرق لحماية هويتك على شبكة الأنترنت

إذا كنت تبحث عن السبيل الأمثل لحماية معلوماتك وهويتك على شبكة الأنترنت؛ يمكنك اليوم أن تتابع ما نقدمه لك من آراء الخبراء في كيفية حماية هويتك ونشاطك على شبكة الأنترنت، لتحظى بمزيد من الخصوية، حيث يقدم هؤلاء الخبراء آرائهم بناء على تجارب شخصية لهم.


اعلان





تحديث دوري للبرامج، ففي رأي حد الخبراء أنها الطريقة الأفضل دائما لحماية جهازك والحفاظ على عنصر الأمان في التصفح على شبكة الأنترنت، أيضا عليك دائما أن تتأكد من مصدر تحميلك للبرامج، فمن الضروري أن يتم تحميل البرامج على جهازك من مصدر موثوق فيه، أيضا يجب التأكد من مصدر أي بريد الكتروني يتم استلامه قبل فتحه مباشرة.

safe-identity
safe-identity

كما يرى أحد الخبراء أنه من المهم جدا التنويه على أفراد عائلتك خاصة من الأطفال، في عدم نشر المعلومات الشخصية بشكل مبالغ فيه على شبكة الأنترنت، أيضا توجيه الأطفال لكيفية استخدام شبكة الأنترنت والأسباب التي تجعل من السهل اختراق هويتهم على شبكة الأنترنت.

الاتصالات الآمنة بشبكة الانترنت، أي من مصدر معروف وجهاز خاص بك، هي من أول الخطوات التي توفر لك ولعائلتك الحماية على شبكة الأنترنت، أيضا الحرص على تغيير كلمة السر الخاصة بهم باستمرار لتجنب اختراق الهاكر بخدمة الأنترنت الخاصة بك.

إذا كان لديك برنامج لإدارة كلمات السر على سطح المكتب، فمن الضروري جدا أن يكون اختيارك لكلمة السر الخاصة بالبرنامج طويلة ويصعب اختراقها، أيضا عليك أن تختار كلمات السر الأخرى للتسجيل في المواقع بعناية وعليك الحرص على تذكر كلمات السر الرئيسية على جهازك.

هناك أيضا مجموعة من التطبيقات لإدارة الباسورد التي توفر بالفعل الحماية للمستخدمين ومنها Dashlane، LastPass، 1Password، وهي تطبيقات تحفظ بالفعل الباسورد للمستخدمين، بل وتدعمك في اختيار كلمات سر معقدة أو فريدة ولأكثر من حساب دون الحاجة الى حفظ أو تذكر الباسورد كل مرة عند التسجيل.

safe-identity
safe-identity

عليك أيضا أن تحرص على عدم ملء بيانتك الشخصية والتي تدل على هويتك في أي موقع قل أن تتأكد من مصداقية الموقع، فالكثير من المواقع تطلب من الزائرين ارسال معلومات شخصية عبر البريد الالكتروني، فمشاركة المعلومات الشخصية يجب أن يكون بحذر أكثر على شبكة الأنترنت لتحصل على حماية أقوى لهويتك أثناء التصفح.

اعلان


الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق