المتصفح/النظام

ويندوز10:ماهي النسخة المناسبة لك؟



في الماك ستجد نسخة واحدة فقط ولكن في الويندوز ستجد الكثير من النسخ  وقريبا مايكروسوفت ستطرح وبشكل رسمي نظامها Windows 10 وهنالك الكثير من النسخ  لذلك أذا كنت تسأل نفسك ماهي النسخة الأنسب لحاسبك المحمول أو المكتبي تفضل إلى الداخل.


اعلان





الحاسبات:

xboxuiwindows10-0

ستحصل الحاسبات المكتبية والمحمولة والحاسبات المتحولة والأجهزة اللوحية على نسختين من نظام الويندوز العاشر وهما Windows 10 Home و Windows 10 Pro والفرق مابين  النسختين هو أن Windows 10 Home ستكون الأكثر شيوعا مابين المستهلكين  وستقدم لك هذه النسخة أغلب الخصائص مثل متصفح مايكروسوفت الجديد  Microsoft Edge والمساعد الشخصي Cortana وخاصية Continuum لتحويل الواجهة مابين الحاسب إلى الجهاز اللوحي والعكس  ودعم التطبيقات الموحدة من خلال متجر Windows Store.

النسخة الأخرى Windows 10 Pro فهي مخصصة للتقنيين أو للأشخاص المحترفين أو من لديهم شركات صغيرة  فهي مزودة بنظام التشفير BitLocker  والمحرك الوهمي Hyper-V  ودعم لمتصفح الأنترنت الأكسبلورر الحالي والتحكم من على بعد  لذلك أذا كنت مستخدم عادي فهذه النسخة ليست لك وهذه الخصائص بالنسبة لك مضيعة للوقت.

مايكروسوفت ذكرت من أنّ لديه ويندوز 7 أو 8 فأن التحديث سيكون مجانا لأول سنة ومايكروسوفت لم تذكر بعد الأسعار لهذه النسخ بعد مرور سنة من التحديث المجاني.

 نسخة الويندوز Enterprise و Education:

928646834998750758

المدارس والجامعات وأيضا الشركات الكبيرة يمكنها الأستفادة من هاتين النسختين وعلى فكرة هاتين النسختين مستندتان من Windows 10 Pro ولكن الفرق أنه مخصصة لمجموعة أكبر ونظام أمني لدى طويل  والمدارس والجامعات يمكنهم الأستفادة من Windows 10 Education في الحصول على سعر أقل للترخيص.

الهواتف:

DSCF7044-970-80

طبعا الهواتف المحمولة ستحصل على نظام الويندوز 10 ولكن ستكون هنالك نسختين الأولى Windows 10 Mobile و النسخة المخصصة للشركات Windows 10 Mobile Enterprise ممايعني أن النسخة Windows 10 Mobile ستكون موجه لنا نحن كمستهلكين  وسيكون التحديث مجاني للهواتف المزودة بنظام الويندوز فون 8.1.

هذه النسخة يمكنها دعم التطبيقات الموحدة “التي يمكنها العمل على أكثر من منصّة وليس فقط الهواتف المحمولة” وحزمة Office الجديدة والتي يمكنها العمل على شاشات الهواتف  وخاصية Continuum والتي تسمح لك بتحويل هاتفك إلى حاسب صغير يمكنك وصله إلى شاشة خارجية وأيضا دعم استخدام الفارة ولوحة المفاتيح.

نسخة Windows 10 Mobile Enterprise فهي كما ذكرت لكم مخصصة للشركات والتي تقدم لهم المزيد والمزيد من الخدمات الأمنية  وتعامل أفضل فيما يخصّ بـ IT وأعطاء الشركات نظام يكون بتحديث مستمرّ والمزامنة بشكل مستمرّ مع عدد من الأجهزة.

نسخة لمنصّة “انترنت الأشياء”:

IoT-rpi2-board_InvariantCulture_Default

مايكروسوفت أيضا ستوفر نسخة لمنصّة “انترنت الأشياء” بنظام الويندوز 10 وسبق أن رأينا أعلان مايكروسوفت لدعم الحاسب الصغير Raspberry Pi 2  ولكن لم تذكر مايكروسوفت المزيد من التفاصيل عن هذه النسخة وكم ستكلف.

متى سيكون النظام ويندوز 10 متوفر؟

مايكروسوفت ذكرت من أن نظام الويندوز 10 سيكون متوفر لاحقا من فصل الصيف ولم تحدد الشركة متى سيكون ذلك بالضبط وكم أسعار النسخ المستقلة وسيبدأ التحديث في منصّة الحاسبات أما نسخ الهواتف المحمولة فلم تحدد الشركة بعد لكن أذا كنت مهتم فعلا بالويندوز 10 فأنه يمكنك تجربة النسخة الأستعراضية من خلال الذهاب إلى Windows Insider.

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. ويندوز 10 كله ثغرات للفيروسات وذلك من خلال تركيب بعض البرامج دون رغبة منك ومن خلال الاعلانات التجارية وبالتالي لا انصح به في الوقت اراهن خليك على ويندوز 7 الجميل

  2. انصحكم ب ويندوز 10 برو من تجربتي الشخصية جميل جدا وافضل من 7 با 100 مره و الألعاب اقوى فيه تجربتي الشخصية و مميزات افضل وشكل افضل
    و لايوجد به تعليق في النظام وهادا افضل شيء

  3. بعد ان ظننت انا ان وندوز خرجت من تخبطها.
    هاهي تعود تدوخ المستخدم بنسخ كثيره وبفارق سعر كبير لاشياء غير مفهومة.

    ابل وبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

إغلاق