الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

نظرة على الهاتف المحمول Innjoo One: هاتف رخيص وبمواصفات ممتازة

شركة Innjoo هي شركة هواتف صينية تقدّم هواتف رخيصة الثمن مقارنة مع المواصفات التي تقدّمها هواتفها. أحد تلك الهواتف والذي دخل بشكل رسمي لسوق الشرق الأوسط -مع غيره من الأجهزة- هو الهاتف One 3G HD. الهاتف بمواصفات ممتازة وبسعر منافس.

بالحديث عن المواصفات فالهاتف يمتلك شاشة بحجم 5 انش وبدقة 720 في 1280، الشاشة جيّدة من ناحية الدقة، ولكن بالنسبة للألوان فهي باهتة قليلًا وكذلك زوايا الرؤية لم تكن على النحو المطلوب. المعالج الخاص بالهاتف هو MediaTek MT6592M بثماني أنوية حقيقية -تعمل في آن واحد- بتردّد 1.4GHz، ومعالج رسوميّات من نوع Mali-450. الذاكرة العشوائية هي بحجم 2GB، والذاكرة التخزينية بحجم 16GB، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 32GB. ولحسن الحظ أن الهاتف يدعم شريحتين. وبالحديث عن البطّارية فهي بسعة 2600mAh، ومدعومة بنظام توفير الطاقة. الكاميرا بدقة 13MP، مع فلاش LED وإمكانية تصوير فيديو بدقة 1080p بـ30 إطار بالثانية.


اعلان





النظام هو Android 4.4.2، أو ما يسمّى بالـKitkat. النظام معدّل بشكل كبير من الشركة، لا يزال فيه روح تصميم النظام الخام، مثلًا عند رؤية شاشة التنبيهات فهي مطابقة بالتي موجودة بالخام. ولكن الباقي مختلف تمامًا، فمثلًا الصفحات الرئيسية (المخصّصة للـWidget والإختصارات) أصبحت مدموجة مع صفحة التطبيقات، أي لا توجد صفحة تطبيقات منفصلة. كذلك تصميم الأيقونات مختلف، تصميم النظام بشكل عام.

بالنسبة للتصميم فالهاتف يمتلك تصميم مشابه للـiPhone 4/4S. ومع ذلك تصميم الهاتف جيّد، أعجبني استخدامهم للمعدن للإطار، والطبقة الواقية للزجاج من الخلف ستحميه حتمًا. الهاتف يعتبر ممتاز كوزن، فوزنه يبلغ 123g، وحتى عند الحديث عن السمك فهو 6.9mm وهو جيّد جدًّا.

الهاتف متوفّر في الشرق الأوسط، وسيكلّفك 499 ريال سعودي. للتذكير أن الهاتف يدعم منفذين للشريحة ولا يدعم شبكات الـ4G، كما أنه يأتي بلونين هما الأسود والأبيض.

نظرة على الهاتف فيديو:

صور للهاتف:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. شكرا اخ احمد اسماعيل .
    انا شفت المقارنة وبصراحة محتار ايهما افضل ” لان كل واحد فيه عيوب تخليك تصرف النظر” مارأيك في جهاز انفينكس نوت الجديد?

  2. بصراحة صميم الجهاز حلو

    اخوي محمد مراجعة ممتازة و اتمنى لك الاستمرار

    سؤالي هل الجهاز ينفع كاستخدام رئيسي و ما يهنق ؟؟؟

  3. السلام عليكم شركه انجو غزت السوق المحلي بمنتجاتها التي تتميز بقله الثمن و جوده المنتج مقارنة مع الكثير من الشركات الاخرى لكن غدي بعض الاستفسارات اتمنى منكم الاجابه عليها
    ماذا عن الاستخدام الفعلي للجهاز
    . وماهي سلبيات الجهاز
    واذا امكن عمل مقارنة بين هذا الجهاز وجهاز انجو نوت برو الرائع

    وشكرا لكم…

  4. تنويه
    النظام غير مدعوم من جوجل بشكل رسمي ومتجر التطبيقات الخاص بجوجل “play store” تم استبداله بمتجر خاص بالشركة
    هذا لا يعيب الجهاز بمواصفاته الجيدة وسعره الممتاز فقط يحتاج لمستخدم يستطيع التعامل مع التطبيقات بنسخة apk وتحديثها يدويا
    أيضا تحديث النظام من قبل الشركة والترقيات الهوائية قد تأتي متأخرة كثيرا أو لا تأتي أبدا
    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق