الهواتف النقالة

HTC تطلق هواتفها الجديدة بتصميم زجاجي ودعم تقنية الذكاء الاصطناعي وبدون منفذ لسماعات الرأس

على غير المعتاد من شركة HTC أن تقوم بالإعلان عن هواتفها الجديدة في وقت مبكر، فاليوم قامت بإزاحة الستار عن هواتف U، خاصة هاتف U Ultra الذي يتميز بشاشة بحجم 5.7 إنش.

HTC U Ultra

عند الحديث عن التصميم نلاحظ أن الهاتف سيكون بتصميم جديد ومميز مقارنة بالنسخ السابقة من هواتف HTC. حيث اعتمدت الشركة أن تجعل مظهر الهاتف بسطح خارجي يشبه الماء، وأطلقت الشركة على هذا التصميم اسم Liquid Surface لكنه صُمم بطريقة وخصائص فريدة من نوعها.

عند الحديث عن الشاشة، نجد أن الهاتف يدعم وجود شاشتين شاشة رئيسية وشاشة أخرى في الجزء العلوي –وهذا ماعتادت عليه LG في هواتفها السابقة، الشاشة الفرعية تأتي بمقياس 2 إنش والأخرى تأتي بمقياس 5.7 إنش بدعم تقنية Quad HD، وكما هو الحال في هواتف LG V10 و V20 فإن الشاشة الفرعية تقدم للمستخدم اختصار مميز للتطبيقات مثل تطبيقات الطقس وعرض مؤشر البطارية وغير ذلك من الوظائف الفرعية، بالنسبة لهاتف  U Play فسيأتي بشاشة  5.2 إنش.

الهاتف الجديد U Ultra يأتي بالمعالج Snapdragon 821، يحتوي على ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وبإمكانك الاختيار بين نموذجين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، كما أن الهاتف يدعم بطاقات MicroSD تصل سعتها إلى 2 تيرابايت.

بالنسبة للكاميرا فالهاتف يحتوي على كاميرا 12 ميجابيكسل UltraPixel تحتوي على العديد من المميزات مثل التركيز التلقائي، التثبيت البصري، الضبط التلقائي للصورة وغير ذلك من المواصفات الهامة، بالنسبة للكاميرا الأمامية فستأتي بدقة 16 ميجابيكسل وهي أيضًا UltraPixel.

هاتف U Ultra سيأتي ببطارير بسعة 3,000mAh في حين أن U Play يأتي ببطارية بسعة 2,500mAh، ومن الواضح أن U Play سيعمل بنظام تشغيل اندرويد Marshmallow و U Ultra سيعمل بنظام اندرويد 7 Nougat.

هواتف “U” الجديدة أضافت بعض التحسينات فيما يخص الذكاء الاصطناعي بحيث سيتم إدخال عدد كبير من التحسينات على هذه التقنية للسماح لهاتفك بالاعتياد على على عاداتك اليومية، كما يقوم بتنبيهك بضرورة شحن الهاتف كما يخطرك بحالات الطقس لارتداء الملابس الثقيلة، وواحدة من أهم المميزات التي تم إدخالها على تقنية الذذكاء الاصطناعي هو إمكانية التعرف على الأصوات والاستجابة للأومر الصوتية دون فتح الهاتف.

تم إدخال عدد كبير من التحسينات في مجال الصوت، حيث تم إزالة منفذ سماعات الرأس ليتم استخدام سماعات الأذن USonic، ومن الواضح أن كافة الهواتف الذكية تتجه الآن لاستخدام مقابس Lightning و USB-C بدلًا من 3.5mm التقليدية.

 

نسخة الهاتف HTC U Ultra التي تأتي بمساحة تخزين 64 جيجابايت متاح ابتداءً من اليوم لطلبات الحجز المسبق بسعر 749$ وسيكون متاح في الألوان الأزرق، الأبيض، الأسود والزهري، سيبدأ شحن الهواتف بدايةً في تايوان في نهاية شهر يناير، أما بالنسبة لهاتف U Play فسيكون متاح خلال ربيع هذا العام.

HTC’s U Ultra COLORS

وأخيرًا يجدر الإشارة إلى أنه لا توجد أية معلومات واضحة بشأن موعد إطلاق نسخة U Ultra ذات السعة التخزينية 128 جيجابايت حتى الآن ولا عن تكلفتها.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *