الحاسبات والأجهزه اللوحيه

Apple تكشف عن حاسبها المحمول MacBook الجديد بسماكة أقل وبوزن أخف

خلال حدث أبل المقام في الوقت الحالي كشفت أبل عن النسخة الجديد من Mackbook، الحاسب أتى بشاشة ريتنا حجمها 12 انش وبدقة 1440 في 2560 بكسل، وتعتبر أنحف شاشة أنتجتها أبل. الحاسب يعتبر أيضًا أنحف بنسبة 24% مقارنة مع الـMacbook Air حتى! ، كما بوزن 2pound فقط. وإن تساءلت لما هذا النحف فهذا بسبب استعمال أبل لمعالج Intel Core M، وبالتالي لن يكون هنالك مراوح تبريد داخل الحاسب، ويعبتر هو أول حاسب MacBook بدون مراوح تبريد. الحاسب يمتلك عدة منافذ أهمها USB-C، كما يمتلك منفذ للـDisplay Port، آخر للـVGA، وهنالك أيضًا للـHDMI.

الحاسب أضاف اللون الذهبي وسيكلّفك 1299$ حتى 1599$.

الحاسب سيأتي بنسختين، الأولى ستكلّفك 1299$ وستكون بذاكرة عشوائية حجمها 8GB، والمعالج هو Intel Core M ثنائي الأنوية، بتردّد 1.1GHz. بالنسبة للسعة التخزينية فهي بحجم 256GB. أما النسخة الثانية ستكلّفك 1599$ وستكون بنفس المعالج لكن بتردّد 1.2GHz، والسعة التخزينية بحجم 512GB. جميع النسخ ستتوفّر في شهر أبريل العاشر تحديدًا.

بالحديث عن البطّارية فأبل استغلّت المساحات التي كانت من المفترض أن تكون للمراوح- للبطّارية، حتى أصبح الحاسب من الداخل مغطّى بشرائح البطّاريات. ذكرت أبل أن الحاسب سيصمد لتسع ساعات أثناء التصفّح، وعشر ساعات أثناء تشغيل فيديو بالخلفية.

المقالة قابلة للتحديث…

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. شنو هل الخرابيط اولا ما بي ولا منفذ بس usb c و ثانيا ما ضكرت الفورس تج ولا الكبورد ولا تقنيه الفراشه بالزرار ولا دقيه الكامره الي مع الاسف قليله هذه خبر فاشل يا اخي اكتب خبر عدل او لا تكتب

  2. وهلوجود انتي فايرس يعتبر عيبا؟ ثم هل جربت القلم؟ وهل جربت اليرفس برو 3 مع المعالج i7؟

    القلم يغنيك عن كل الأجهزة
    انا اشتغلت عليها كلها والسيرفس مع التطوير القادم إن شاء الله سيكون الأول بدون منازع

  3. سامحوني ان سيرف برو ٣ فشل – وما لحه معجبين – في معجبين بس ينتضرو الاصدار ال 4 عشان يشترو – المهم من عيوب الجهاز – انه يحتاج انتي فايروس ٢- ويحر ويحتاج مروحه لاكن الماك ١- لا انتي فايرو كل سنه ٢- ولا يحتاج مروحه لتبريده ٣- و الكثير … الكلام ما بيخلص

  4. ممتاز هذا الجهاز اللي انتضرته سنين – ان شاء الله بطلبه في اول يوم و في اول دقيقة يفتحو الطلب عليه

  5. يظل السرفس برو 3 متفوقا من عدة نواحي أهمها أنه باشة أكبر 13″ وكذلك القلم يساعدك على الكتابة في أي وضع ويسهل من الضغط على الأزرار والتي ستصبح من الماضي مع مرور الزمن، وأخيرا شاشة اللمس والتي توفر الوقت كثيرا.
    في انتظار السرفس برو 4

  6. جهاز ولا اروع حفيف الوزن وصغير نوعا ما لكن السعر مجنوون مرتفع جدا بالنسبه للمواصفات العاديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *