مراجعات الأجهزة

مراجعة للكاميرا الرياضية GoPro Hero4 Black:لازالت أفضل كاميرا رياضية!

قو برو لديها نظام محدد في أصدار كاميراتها وخاصة أذا كان الأمر يتعلق في تسجيل حياتك اليومية أو الرياضية وفي العام 2014 الشركة أصدرت النسخة الرابعة من سلسلة كاميراتها الهيرو 4 وهنالك نوعان من هذه النسخة الأولى تعرف بأسم “سيلفر” والأخرى وهي الأقوى من ناحية الأمكانيات والمواصفات “البلاك” وهي النسخة التي لدينا لذلك قمنا بتجربتها وأليك مراجعتنا الشاملة بالداخل.

فيديو:

المواصفات:

  • أقوى بمرتين مقارنة بالنسخة السابقة
  • تصوير فيديو 4K بسرعة 30 أطار بالثانية و 120 بدقة 1080 و 240 أطار بالثانية بدقة 720p
  • ضد الماء بعمق 40 متر بأستخدام الغطاء
  • تقنية الوايرلس للأقتران
  • بدقة 12 ميجابيكسل
  • السعر هو 1950 ريال سعودي لنسخة البلاك

بشكل عام:

gopro-hero4-black-08

الكاميرا نفسها تأتي بوزن 89 جرام ممايجعلها خفيفة جدا ومع الغطاء فأن الوزن يرتفع إلى 152 جرام ممايجعلها ثقيلة نوعا ما لكن لاتقلق لازالت أمكانية حملها إلى أي مكان هو أمر ممكن. الكاميرا تأتي بجودة تصنيع عالية وأذا سبق أن قمت بأستخدام النسخ السابقة من قو برو هيرو فأنك ستلاحظ تشابه كبير في التصميم ولكن بتعديلات ملحوظة لعل أبرزها هو أمكانية الوصول إلى البطارية وأزالتها وتركيبها بسهولة تامة طبعا الأمر الذي يجب أن تنتبه هو له هو أن هنالك تصميم جديد للبطارية ممايعني أن البطاريات السابقة غير متوافقة مع نسخ قو برو 4.

الشيء الجميل أيضا أنه يمكنك تفعيل تقنية الوايرلس من خلال الزرّ الموجود في الجهة اليسرى وذلك بالتعليق وبشكل مطول طبعا هنالك زرّ بأسفل الشاشة وبأعلى الشاشة الأول مسؤول عن تشغيل أو أطفاء الكاميرا أو البدأ في أخذ صور أو أخذ فيديوهات من الزرّ الموجود في الجهة العليا أما ماهو موجود في الجهة اليسرى فأنه سيقوم بتحويلك إلى قائمة الأعدادات وطبعا يمكنك التحكم بها من خلال الزرّين الآخرين في الدخول إلى القوائم أو التحويل إلى وضعيات التصوير كما يمكنك أن تجد اللحظة المناسبة أثناء تصوير فيديو لوضعها في Tag والتي ستسمح لك برؤية أين قمت بألتقاط هذه الصور أو الفيديوهات طبعا ليست أول كاميرا تقوم بهذه الوظيفة لكنها خاصية مفيدة.

gopro-hero4-black-12

يمكنك من خلال هذه الأزرار أيضا التحكم بدرجات الوضوح والدقة من نفس الكاميرا.من الجهة اليسرى هنالك غطاء مغلق والذي سيسمح لك بالوصول إلى منفذ USB و HDMI صغير الحجم ومنفذ للذاكرة الخارجية وأنصحك بأخذ ذاكرة خارجية بسعة أكبر ونوع أفضل التي لدينا هي SDXC من سان دسك الفئة العاشرة وهي تدعم تصوير فيديو 4K من دون أيّة مشاكل.

من الجهة الأمامية هنالك شاشة رقمية بتقنية LCD والتي ستسمح لك برؤية كل شيء له علاقة بوضعيات التصوير والأعدادات ومدة التسجيل للفيديو و أيضا بجانب الشاشة هنالك أنارتين بتقنية LED الأولى باللون الأحمر وهي أعلامك عن بدأ  التسجيل أو أظهار حالة البطارية أما الأنارة الأخرى باللون الأزرق فهي خاصة بتفعيل تقنية الوايرلس أو لا.

Hero4-Black-Box-Parts_thumb

نتحدث الآن عن الغطاء الذي يأتي مع هذه الكاميرا فهو المسؤول بالدرجة الأولى عن حماية الكاميرا كذلك أمكانية الوصول إلى الأزرار الثلاثة وأيضا جعل الكاميرا ضد الماء والتي ستتمكن من الغوص معك إلى 131 قدم أو 40 متر ولكن هنالك شيء يجب أن تنتبه له يجب أن تكون حذر أذا أردت فك الغطاء لأنه يمكن للكاميرا أن تسقط منك كذلك هنالك مخاوف من أن الغطاء قد يخدش عدسة الكاميرا.

gopro-hero4-black-13

فيما يخصّ بالبطارية للكاميرا فأنها لن تكون جيّدة أذا كنت تريد تصوير بشكل مستمرّ فأنها لن تصمد معك إلى يوم كامل فتصوير فيديو بدقة 4K لمدة 25 دقيقة كفيلة بالقضاء على البطارية بشكل كامل كذلك الموضوع يعتمد على ماستقوم بتصويره لذلك نصيحتي لك قم بشراء بطارية ثانية وأحتفظ بها دائما.

جودة الصور والفيديوهات:

gopro-hero-4-black-edition-review-emerald-pool

كما ذكرنا يمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 أطار بالثانية مع العلم أن النسخة السابقة يمكنها أخذ فيديو بنفس الدقة ولكن بـ 15 أطار بالثانية والتي للأسف هي غير صالحة للأستخدام وهنالك الكثير من وضعيات لتصوير الفيديو بدقة مختلفة منها 2.7K بسرعة 50 أطار بالثانية وبشكل عام الجودة جيّدة جدا مستوى الأضاءة جيّد جدا والألوان تظهر بالشكل المقبول جدا ليست الأفضل ويمكن للكاميرا أخذ محيط 170 درجة أثناء تصوير الفيديو ويمكنك الحكم على الجودة من خلال الصور والفيديو الموجود بالأسفل.

10900-3413-141027-Hero4-7-l

بالنسبة لتسجيل الصوت فأن قو برو يعتمد وبشكل كلي على ProTune وهي خاصية تسمح لك بالتحكم بقوة الصوت كما أن هنالك مايكروفون لتسجيل الصوت وعلى الرغم من أنه مزود بعازل ألا أن الصوت لايرتقي إلى المستوى المطلوب يمكنك القول بأنه جيّد أذا كنت في مكان هادىء لايوجد به أزعاج أضف على ذلك يجب عليك أطفاء تقنية الوايرلس لأن هنالك مشكلة غريبة تحدث أثناء تسجيل الفيديو وتقنية الوايرلس يظهر الصوت كما لو أن هنالك طائرة مروحية بجانبك!

444702-gopro-hero4-silver-still-shot

هنالك برنامج متوفر على نظامي الويندوز والماك يمكنك تحميله وهو برنامج مسؤول عن نقل فيديوهاتك وصورك إلى الحاسب ومن ثم يمكنك عمل مونتاج للفيديوهات وهنالك أيضا خيارات تلقائية لضبط الفيديوهات حسب المونتاج بمدة معينة كما أن البرنامج يدعم عدد من كاميرات لاعلاقة لها بالقو برو هيرو مثل كانون ونايكون لذلك هنالك فائدة واستخدام البرنامج ليس معقد حتى لو لم تكن محترف في هذا المجال.

فيديو:

الخاتمة:

حقيقة لايمكن أنكارها من أن الكاميرا  GoPro Hero4 Black تعتبر أفضل كاميرا رياضية مقارنة بالكاميرات التي تقع في نفس الفئة فهي تقدم لك عدد من الأكسسوارات وخاصة أنها متوفرة وبشكل كبير في السوق السعودي كذلك خيارات كثيرة في مجال أخذ الصور وتحديدا عند تصوير الفيديو  ومايعيبها فقط هو فعلا البطارية والتي تحتاج إلى بطارية أخرى لأخذ فترة أطول في تصوير الفيديو وخاصة أذا كنت ستعتمد على تصوير فيديو بدقة 4K.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. السلام عليكم
    عندي كاميرا HERO 4 black
    عندما اقوم بتوصيل كيبل HDMI واربط الكاميرا مع INCOUDER خلال نصف ساعه تطفي الكاميرا لوحدها
    ايش الحل؟؟؟

  2. سلام عليكم شباب صباح الخير جميعاً وكل عام و انتم بخير

    سؤال واحد و ارجو الافادة في اقرب فرصة لو تكرمتو

    عندي كاميرا قو برو +HERO قمت بتصوير عدة مقاطع ولاكن حدثت مشكله في المقاطع وجدتها لا تعمل بالعالم ان خصائص المقطع مثل الحجم و المدة موجودة و تختلف من مقطع لآخر …
    ولاكن عند تشغيل الفيديو سواءاً من التطبيق الخاص للكاميرا عن طريق الجوال او تحميله على جهاز الكامبيوتر لا يعمل يظهر لي ان المده 00.00 !!!؟ ارجو المساعدة

  3. سلام عليكم يالربع عندي كذا استفسار انا اشتريت hero 4 black وأول ماستخدامته تصويرها فيها اهتزاز هل في اعدادت معينة للفيديو من ناحيه الضبط للعلم اني ماخذها لتركيبها ع طائرة فانتوم 2 وهل في شي يثبتها ف الطائرة أو تكون موجوده مع الكت الي شريته

    ثاني شي اقدر اتحكم بالتصوير وخاصه أن الطائرة ف الأعلى وسامحوني ع الاطاله وارجو الرد

  4. استخدم GOPRO HERO 2 من بداية نزولها واشتريت لها بطاريات وشاشة LCD خلفية وخدمتني كثير حقيقة،، حبيت اغير الى برو٤ بحثت واوجعني راسي انواع كثيرة وشغلات تلخبط الرأس فوق هذا الاكسسوارات اللي عندي ما رح تركب عليها وتقريباً ما شفت الا ميزة تصوير 4K ،، لهذا الغيت الفكرة ومقتنع بالتصوير اللي عندي FULL HD 1080p

  5. سلام و عليكم

    يا غالي عندي مشكلة في الكاميرا حقتي هيرو 4 الي هي لما اشغل الكاميرا الشاشة سوده سويت رست للاعدادات و مافي فايدة و الحين سارت تعلق ما اقدر اسوي أي شي في الكاميرا و ما قد طاحت او صقعت بشي ياريت تفيدني بحل لي شهر و عليها أحاول

  6. ممكن تدلني على مراكز بيع جميع إكسسوارات القوبرو4 في الرياض ، وهل هي أرخص من الأسواق الإلكترونية
    وتقبل تحياتي ،،،

  7. اخي انا معاي مشكلة وعجزت الاقي حل لها .. اثناء تطجي الفيديو يتوقف تلقائي وتعبت من الفرمتة والضبط ولكن دون فائدة

  8. الافضل في فئتها فعلاً والاهم توافر الاكسسوارات بعكس كاميرات الاكشن الاخرى من سوني وغيرها اضافة لشكلها وتصميمها الجذاب 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *