الحاسبات والأجهزه اللوحيه

تجربتنا للمعالج AMD A10-7850K:معالج رسوميات ومعالج مدمج بنفس الوقت

في بدايات العام الماضي أعلنت شركة AMD عن معمارية  Kaveri  ومن ضمن هذه السلسلة كان المعالج A10-7850K  وهو معالج يأتي بمواصفات عالية مقارنة بالسعر 150 دولار أمريكي لذلك حصلنا على نسخة من هذا المعالج لوضعه تحت الأختبار وللتذكير هذا المعالج تصل سرعته إلى 4 جيجاهرتز ومعالج الرسوميات المدمج أسرع بنسبة 33 بالمئة مقارنة بمعالجات الأخرى مثل A10-7700K أو A8-7600 مع العلم أن نوع معالج الرسوميات هنا هو مدمج AMD Radeon R7 بسرعة 720 ميجاهرتز.


اعلان





kaveri_slide_4

الفكرة من جعل المعالج مع معالج الرسوميات هو جعل الأداء بشكل عام ثابت لدرجة معقولة جدا  كما أنها من ضمن معمارية Graphics Core Next وأيضا هذه المعمارية ستضيف لك بعض من الخصائص الجديدة فعلى سبيل المثال المعمارية ستضيف لك تقنية للصوت تعرف بأسم TrueAudio والتي ستسمح للمطورين من الأستفادة من مستوى الصوت أو ضبط الصوت بما يتناسب لهم.

kaveri_slide_3

أيضا من مميزات هذه المعمارية هو أنها تحمل Mantle والتي يمكنك القول بأنها بنفس حزمة البرمجيات الموجودة في DirectX وOpenGL ولكن الفكرة هو أن تكون هذه الحزمة في نقل الألعاب من البلاي ستيشن 4 أو الأكس بوكس ون إلى الحاسبات تحديدا التي تعمل مع معالجات AMD ومعمارية Graphics Core Next وأيضا لربما هذه الحزمة ستفيد المطورين من رفع أداء الألعاب.

التجربة ونتائج الأختبارات:

maxresdefault

من خلال برنامج  Cinebench 11.5 وهو برنامج سيقوم بأختبار معالجك من خلال عدد من المهام لمعرفة إلى أي درجة يمكن لمعالجك يتحمل ومن خلال تجربتنا للمعالج  A10-7850K فأننا لاحظنا تقارب قوي مع معالج أنتل Core i3 ولكن أفضل بكثير من المعالج A8-7600 ومن خلال برنامج CPU Mark فأن المعالج استطاع أن يحقق 5614 نقطة.من خلال برنامج 3DMark  وهو برنامج آخر لأختبار قوة معالج الرسوميات فأن المعالج تمكن من تحقيق 1525 نقطة مقارنة بمعالج رسوميات المدمج في Core i5 فنلاحظ تفوق كبير لصالح شركة AMD حيث حقق معالج أنتل 889 نقطة.

2015-03-24_09-03-20

2015-03-24_09-02-35

من خلال تجربة بسيطة للعبة Just Cause 2 والذي كان يعمل مع محرّك الرسوميات DirectX 10 فأنه مع الأعدادات 1080 في 1920 فعدد الأطارات وصل إلى 33 أطار بالثانية ممايجعلها صالحة للعب ولكن عند تجربة  Aliens Vs. Predator بنفس درجة الوضوح وبنفس الأعدادات العالية فأن عدد الأطارات يسقط إلى 11 أطار بالثانية ممايعني أنها لن تكون صالحة للعب وبخفض درجة الوضوح والأعدادات فأنك ستتمكن من اللعب بـ 25 أطار بالثانية. وعند تجربة اللعبة Tomb Raide بنفس الدقة العالية ولكن بأعدادات متوسطة فأنه يمكنك اللعب بسرعة 31 أطار بالثانية

amd-a10-7850k-just-cause-2

amd-a10-7850k-3dmark-fire-strike

الأنطباع الأولي:

FrontS

المعالج AMD A10-7850K يقدم لك بعض الإيجابيات وبعض السلبيات فمن ناحية الإيجابيات فهو يعتبر من أفضل المعالجات التي تقدم معالج رسوميات مدمج قادر على تشغيل بعض الألعاب بدقة 1080P وبأعدادات متوسطة إلى منخفضة وأيضا يمكنك كسر سرعة المعالج  ولكن من جهة الأخرى المعالج ليس أفضل من بعض المنافسين كذلك يتطلب أحدث ذاكرات العشوائية للعمل بأداء قوي وخاصة فيما يتعلق بالألعاب.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم
    اريد شرا بروسيسور قوي في الالعاب دون الحاجه لكارت شاشه اضافي لتشغيل فيفا 16 مثلا هل المعالج a10 7870 يفيد بالغرض وشكرا

  2. أنا أقوم بتشغيل ما يقارب ال6 أجهزة وهمية على جهازي بجانب النظام الأساسي ولمدة تصل ل10 ساعات في اليوم
    ما المعالج الذي تنصحني بشرائه في تلك الحالة
    تم الحفظ في المفضلة/بانتظار ردك ضروري 🙂

    1. الأجهزة الوهمية المستخدمة ذاكرة كل جهاز منها 512 رام بنظام XP-SP3
      أيضًا أستخدم جهازي في الإنتاج (فيديو)
      مع العلم أن جهازي الحالي قديم جدًا وكنت أتركه لأيام طويلة حتى ينهى إنتاج ملفات الفيديو بينما يكون المعالج مستهلك بالكامل خلال تلك الأيام. :$

  3. السلام عليكم
    عندي لابتوب قديم شويات
    ممكن اركب عليه هذا المعالج ؟
    مع العلم اني رقيت الجهاز لويندز 7 بون مشاكل ورقيت الرامات 4 قيقا لاكن المعالج كان مشكلة
    ممكن يركب ؟ ولا هو موجةه للأجهزه المكتبيه؟

  4. يصلح للهوم ثيتر بي سي HTPC وللصناديق الصغيرة بدون كرت شاشه خارجي للميزانيات المنخفضة. ولا ما يصلح للرندر إنتل يتفوق عليه
    بالبرامج الخطيه

    1. أظن لا يوجد منافس، هذا المعالج ميزته أنه معالج CPU و GPU في نفس الوقت
      توفير لمن يريد معالج جيّد وكارت شاشة

      الرّندر يحتاج معالج قوي، هذا لا يناسبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق