مراجعات الأجهزة

مراجعة للسوارة الرياضية Sony SmartBand Talk:أكثر من مجرّد سوارة!

 

سوني قدمت أول سوارة رياضية لها تعرف بأسم Sony SmartBand  والتي كانت تركز وبشكل كبير على مجال الرياضة والأهتمام بحياتك اليومية ولكن الشركة لم تتوقف عند هذا الحد فهاهي الشركة تعود مرة أخرى لتكشف لنا السوارة Sony SmartBand Talk SWR30 وهي مابين السوارة الرياضية والساعة الذكيّة لذلك حصلنا على واحدة وأليك المراجعة الشاملة.


اعلان





فيديو:

التصميم:

14-smartband-talk-group-black-1416413255-ucLF-full-width-inline

عندما تقارن تصميم السوارة الذكيّة Sony SmartBand Talk SWR30 فأنك ستكتشف من أن هنالك تطورات ملحوظة في التصميم وحتى التقنيات والخدمات كذلك مختلفة من ناحية المفهوم والأستخدام مقارنة بالشركات أخرى مثل سامسونج أو موتورولا أو قوقل وغيرها لكن نوعا ما تذكرك وبشكل كبير بساعة Pebble.

 

هذه السوارة متوفرة بشكل رسمي في السوق السعودي وستكلفك 849 ريال سعودي وهي أغلى من النسخة السابقة والتي كانت تكلفك 100 دولار أمريكي.أبرز ماستلاحظه في تطورات مقارنة بالنسخة السابقة هو أنها تحمل شاشة تعمل بتقنية الحبر الإلكتروني وسماعات ومايكرفون لأستقبال المكالمات أيضا وأزرار متواجدة في الجهة اليمنى من هذه السوارة.هذه السوارة تأتي بوزن خفيف جدا فقط 24 جرام ممايسهل عليك وضعها طوال الوقت من دون أن تشعر من أن وزنها مشكلة.

swr-back-s-650-80

تصميمها ليس أنيق وليس سيء بنفس الوقت يمكنك القول بأنها تأتي بتصميم عادي جدا عموما يمكنك فصل الحزام الخاص بالسوارة وأستبداله بجودة تصنيع أفضل أو لون آخر فهي مثل السابقة متوفرة بعدد كثير من الألوان وعلى ذكر ذلك الحزام يأتي من المطاط ليس من الحديد أو من الجلد ممايعني أنها ليست الأفضل ولكن بنفس الوقت فهي مريحة والشيء الجميل أنها ضد الماء حيث يمكنها الغوص معك بعمق متر ونصف المتر ولمدة 30 دقيقة.

على ذكر ذلك فأن هنالك منفذ مغلق USB صغير الحجم لشحن السوارة أمر جيّد جدا لشحن السوارة بأي شاحن يدعم هذا المنفذ من دون الحاجة إلى وجود شاحن خاص به.

نتحدث عن الشاشة الآن وهي أبرز مايميز هذه السوارة مقارنة بالنسخة السابقة فهي بشاشة بتقنية الحبر الإلكتروني بمقاس 1.4 أنش وبدرجة وضوح 296×128 وقد تعتقد أن الشاشة سيئة لكنها ليست كذلك فالشاشة جدا مذهلة من ناحية التفاصيل تظهر بشكل واضح ولاتوجد مشكلة في ذلك نهائيّا الشيء الذي ستلاحظه أنها غير صالحة للعرض في الظلام كذلك من الأشياء التي ستلاحظها مع الأستخدام للحبر الألكتروني هو ظهور آثار للقائمة بعد أنتقالك للقائمة الأخرى وهذه تظهر بشكل عام في شاشات التي تستخدم تقنية الحبر الألكتروني وأيضا أذا بقيت لفترة طويلة في نفس القائمة ولكن هي ليست مزعجة بسبب حجم هذه الشاشة الصغيرة.أخيرا الشاشة تدعم تقنية اللمس لكن تحتاج أن تضغطها بقوة لتحصل على نتائج

 smartband-10-650-80

أيضا من الفوائد في استخدام تقنية الحبر الإلكتروني هو أنه من المفترض زيادة من عمر البطارية ولكن حجم البطارية صغير جدا فقط 70 ملي أمبير ومن الأستخدام فأن البطارية فقط ستعطيك يومين ونصف اليوم وقد تصمد إلى 3 أيام من دون أيّة مشاكل ولكن هذا للأسف أقل من المتوقع.

أخيرا الأزرار زرّ الطاقة يعمل أيضا كزرّ للأنتقال مابين القوائم وزرّي التحكم بمستوى الصوت وأذا قمت بالضغط بشكل مطول فأنه سيقوم بأطفاء السوارة بشكل كامل.

الواجهة والرياضة:

Sony_SmartBand_Talk-650-80

لايوجد نظام ذكي بداخل هذه الساعة لذلك عملية فهم النظام جدا سهلة ولاتحتاج إلى تعقيدات كل مافي الأمر هو عمل اقتران هذه السوارة من خلال تقنية البلوتوث أو من خلال تقنية NFC يجب أن يكون هاتفك مزود بنظام الأندرويد 4.4 كت كات وبتقنية البلوتوث 4.0.

بعد ذلك من خلال التطبيق يمكنك فعل الكثير من الأشياء فهنالك 3 صفحات الأولى ستبيّن لك حالة البطارية وأن السوارة مقترنة أم لا وفي الصفحة الثانية ستجد صفحة أعدادت من ضمنها وضع تنبيه ومن ثم هنالك الصفحة الأخيرة والتي يمكنك ترتيب الصفحات أو أضافة التطبيقات أو الذهاب إلى المتجر لتحميل المزيد ويمكنك السحب والأفلات لترتيبها أو لحذفها.طبعا يمكن للسوارة العمل من دون الحاجة إلى تطبيق ولكن ستكون بخصائص محدودة فقط عداد الخطوات والساعة.

 

في الصفحة الأولى ستجد الساعة ورسم بياني سيخبرك أنت متوقف عن التمرين أو أنت تتحرك وهو سيقوم بأحتساب عدد الخطوات ومن ثم الصفحة التالية يعطيك تفاصيل أكثر عن كل ماهو يدور بالرياضة مثل عدد الخطوات و كم مسافة قطعت وكم ساعة قضيتها في النوم ومن ثم هنالك صفحة لحالة الطقس ودرجة الحرارة.

الشيء الذي يجب أن تنتبه له هو أن نظام التنبيهات لا يتم تخزينه في نفس السوارة فهي تختفي بنفس فكرة خدمة سناب شات وهذا قد يكون أمر غير مناسب لأنك بحاجة إلى العودة إلى هاتفك المحمول لمعرفة مافاتك من تنبيهات.

 SonySmartBand_LifeLog-650-80

من ناحية الأداء فأنه يمكنك القول بأنها جيّدة جدا ليست دقيقة من ناحية احتساب الخطوات ولكن من ناحية احتساب ساعات النوم فأنها تعمل بالشكل المطلوب كان من الأفضل أن يكون هنالك مستشعر لدقات القلب.

 

 

الخاتمة:

sony-smartband-talk-cover-1416413408-Mw7V-full-width-inline

 يمكنني القول من أن السوارة الذكيّة  SmartBand Talk تقدم لك شاشة ممتازة بوضوح رائع طالما أن هنالك أضاءة تدور حول المكان ونظام التنبيهات مابين الجيّد والسيء حسب نظام التنبيهات التي تصلك والصوت عالي ويمكنك الأعتماد عليها في تلقي المكالمات والبطارية كنت أتمنى أن تكون أفضل من النسخة السابقة وسعرها أعلى أيضا لكن هذي هي مراجعتنا وأنت من سيقرر!

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. صراحه السواره ماعجبتني خصوصي مشكلتها في الضلام والتصميم ليس انيقا كفايه اضافه لسعرها الغير مناسب

    1. ابرز شيء التصميم والسواره دائما تختص بالرياضه ومتابعة حياتك بينما الساعه تكون بمثابة هاتف صغير على يدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق