مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Oppo R5:الأقل سماكة بالعالم

 

أعلنت شركة أوبو قبل شهرين تقريبا عن هاتفها المحمول Oppo R5 هاتف يعتبر الأقل سماكة عالميّا فقط بسماكة مذهلة 4.85 ملم.لذلك حصلنا على هذا الهاتف لوضعه تحت الأختبار ومعرفة ما أذا كان يستحق الأقتناء تفضل إلى الداخل.

فيديو:

المواصفات:

Oppo R5
السعرسيكلفك فقط 549 دولار أمريكي لنسخة 16 جيجابايت
مقاييس أبعاد148.9 في 74.5 بسماكة 4.85 ملم
الوزن155 جرام
حجم الشاشه5.2 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1080 في 1920 بكثافة البيكسلات 423 ppi
نوع الشاشهAMOLED
Gorilla GlassCorning Gorilla Glass 3
البطاريه2000 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت
الذاكره الخارجيهلا
الكاميرا الخلفيهبدقة 13 ميجا بكسل
الكاميرا الأماميه5 ميجابيكسل
تصوير فيديونعم,  بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه
NFCلا
الشبكات
الجيل الثانيGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
الجيل الثالثHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
الجيل الرابعنعم
البلوتوثv4.0
المعالج Qualcomm Snapdragon 615 بسرعه تصل إلى 1.5 جيجاهرتز بثمانية أنوية
معالج الرسومياتAdreno 403
الذاكره العشوائيه2 جيجابايت
منفذ microUSB (MHL) v2.0
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/
  • A-GPS
النظام4.4 مع واجهة كولور 2.0

التصميم:

 DSC06313

مما لاشك فيه هو أنه بمجرّد ما أن تخرج الهاتف Oppo R5 من الصندوق فأنك ستنبهر من التصميم وكيف أن هذا الهاتف بهذه السماكة التي نادرا مانراها في الهواتف الذكيّة كذلك جودة التصنيع في هذا الهاتف عالية لأبعد الحدود وتأكد من أنه لن تشعر ولو للحظة من أنه بجودة رخيصة تماما.

الهاتف يأتي بسماكة مذهلة 4.85 ملم ممايجعله الهاتف الأقل سماكة بالعالم “الهاتف Vivo X5Max الأقل الآن ولكن متوفر في السوق الصيني فقط”ممايجعله حتى أقل سماكة من الهاتف المحمول الأيفون 6 أو الأيفون 6 بلس! الهاتف يأتي بوزن 155 جرام صحيح أنه ليس الأخف وزنا ولكن لا أمانع تماما مع جودة تصنيع هذا الهاتف فهو يأتي من الجهة الخلفية مادة المعدن ماعدا اللونين الأبيض فهو من البلاستيك والسبب حتى لا تتأثر أداء الشبكات والأطار الذي يحيط بالهاتف هو من المعدن بل حتى زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الطاقة هو من المعدن والجهة الأمامية ستجد طبقة الحماية Corning Gorilla Glass 3 والشركة وضعت ملصق حماية أضافي لحماية هاتفك من الخدش.

DSC06317

عندما تستخدم الهاتف لفترة طويلة فأنك ستلاحظ بعض الأشياء فعلى سبيل المثال من الخلف ستجد أن الجزئية الخاصة بالكاميرا مرتفعة وبشكل ملحوظ عن تصميم الهاتف وهذا يعني شيئين الأول أنه غير ثابت عندما تضعه على سطح الطاولة على سبيل المثال والشيء الثاني أنه قد تتضرر الكاميرا في حال لاقدر الله أنه سقط منك وهذا قد يكون مشكلة كبيرة ولكن هنالك حل حيث بداخل الصندوق ستجد جراب مصنوع من الجلد يقوم بحماية الكاميرا  الخاصة بهاتفك لكن بنفس الوقت هنالك من لايفضل وجود الجراب لذلك أحرص تماما على أن لايسقط منك الهاتف ألا أذا كنت لاتريد الجراب.

 

من الجهة اليمنى ستجد هنالك الأزرار التي تحدثنا عنها مسبقا ومن الجهة اليسرى منفذ مغلق وهو خاص بالشريحة من نوع مايكرو سيم ونعم الهاتف لايملك منفذ للذاكرة الخارجية وهذا شيء مؤسف لأن السعة الداخلية هي فقط 16 جيجابايت كان من الأفضل أن يكون بـ 32 جيجابايت.

 DSC06329

من الجهة الأمامية ستجد أن هنالك الكاميرا الأمامية بدقة خمسة ميجابيكسل وسماعة الأذن والتي تعمل أيضا كسماعة خارجية والصوت يصدر بشكل جيّد جدا ليس الأفضل لكن أذا كنت في مكان لايوجد به أزعاج فأنك ستستمع بالصوت وبأسفل الشاشة هنالك 3 أزرار للتحكم بالنظام تعمل من خلال تقنية اللمس المتعدد ومن الأسفل ستجد هنالك منفذ USB صغير الحجم وهو مسؤول عن شحن هاتفك بتقنية الشحن السريع ولكن ليس ذلك فحسب فهنالك قطعة محول لتحويله إلى منفذ صوتي 3.5 ملم نعم صحيح لايوجد منفذ 3.5 ملم.شخصيّا لا أجدها مشكلة بسبب استخدامي لسماعات البلوتوث.

 

من الجهة الخلفية ستجد الكاميرا بدقة 13 ميجابيكسل وفلاش LED وحيد ومنفذ صغير للمايكرفون ومنفذ آخر للمايكرفون بالأسفل وشعار أوبو متواجد بالخلف وبطارية 2000 ملي أمبير غير قابلة للأزالة.

الشاشة:

 DSC06327

الهاتف يملك شاشة 5.2 أنش بتقنية سوبر أموليد بدرجة وضوح 1080 في 1920 وبكثافة بيكسلات 423 بيكسل لكل أنش ونوع الشاشة هو تقريبا نفس ماهو موجود في الهاتف المحمول الجالكسي أس 5 فدرجات التباين ممتازة وهي أقل أنعكاسا  والألوان أيضا ممتازة مثل ماهو موجود في شاشات الأموليد كما أن مستوى الأضاءة في هذه الشاشة جدا ممتاز ويمكنك قراءة ماهو موجود في هذه الشاشة تحت أشعة الشمس.

 

الأداء والبطارية:

 DSC06312

هذا أول هاتف من أوبو يستخدم معالج Snapdragon 615 في الحقيقة أول هاتف نقوم بمراجعته يستخدم هذا المعالج وهو معالج بثمانية أنوية يدعم 64 بت بسرعة 1.7 و 1.0 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت مع معالج الرسوميات  Adreno 405 لذلك وضعنا الهاتف تحت أختبار AnTuTu 5 والذي حقق 31 ألف نقطة.الهاتف يقدم الأداء المتوسط لاحظنا من تجربة مطولة للهاتف وجود بعض التأخير في فتح التطبيقات وأدارة المهام لكنها ليست مزعجة معالج رسوميات من جهة أخرى يعطي أداء لابأس به في التعامل مع أقوى الرسوميات طبعا للأسف النظام إلى الآن لم يستفد من بيئة 64 بت بعد وعلى Oppo تعمل سريعا في تحديث النظام على الأقل إلى الأندرويد لولي بوب.

 

بطارية الهاتف هنا هي 2000 ملي أمبير للأسف لاترتقي إلى المستوى المطلوب حيث يمكنها الصمود معك إلى 11 إلى 12 ساعة من الأستخدام المتواصل وهذا يعني أنه بالكاد سيصمد معك إلى نصف يوم من حسن الحظ أن هنالك تقنية الشحن السريع والتي ستستمح لك بشحن هاتفك في 30 دقيقة بنسبة تصل إلى 75 بالمئة.

 

الكاميرا:

 DSC06330

الهاتف المحمول يأتي بكاميرا بدقة 13 ميجابيكسل بمستشعر Sony Exmor IMX214 BSI 1/3.06″ CMOS  وهو نفس المستشعر المستخدم في الهاتفين Find 7 و Find 7a وبفتحة  F/2.0 للعدسة ويمكن للكاميرا أيضا أخذ صورة بدقة 25 ميجابيكسل وأخذ صور بنظام الخام RAW و HDR و التصوير البانورامي.

 

واجهة الكاميرا هي نفس ماهو موجود في Oppo N3 والتي سبق أن قمنا بأستعراضها من هنا لذلك سأتحدث عن جودة الصور والفيديو ويمكنك القول بأن الكاميرا تقدم أداء مرضي في جودة الصور من ناحية التفاصيل والألوان وأقلى مستوى من الأزعاج بقدر الأمكان ويمكنك الحكم على الصور بنفسك من خلال المرفقات وأيضا الفيديو.

 

الصور:

 

فيديو:

النظام:

DSC06334

يمكنك مراجعة النظام من هنا.

 

الخاتمة:

DSC06315

 بالمختصر المفيد الهاتف المحمول Oppo R5 يستهدف وبشكل كبير الأشخاص الذين يبحثون عن هاتف بتصميم أنيق ويقدم لك سماكة مذهلة ملفتة للأنتباه وعلى الرغم من أن هذا السماكة ألا أنه لايملك منفذ للذاكرة الخارجية ولا منفذ الصوتي 3.5 ملم والكاميرا تقدم أداء جيّد جدا والشاشة ممتازة والبطارية كان من الممكن أن تكون أفضل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الافضل من الهاتف التعليق الرائغ وتبيان الحقيقة عن الهاتف بكل شفافية
    وفقكم الله

  2. سعر الجهاز يساوي 2059 ريال تقريباً
    لا يستحق الاقتناء

    بهذا السعر يمكنني شراء الجالكسي اس 5 ابو شريحتين افضل من هذا الجوال الفاشل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *