تقنيات متفرقة

‏Redmi تحذر من واقيات الشاشة السائلة للأشعة فوق البنفسجية التي قد تؤدي إلى إتلاف هاتفك وإبطال الضمان

حذرت العلامة التجارية الفرعية Redmi التابعة لشركة شاومي مستخدميها من المخاطر المحتملة لواقيات الشاشة اللاصقة السائلة للأشعة فوق البنفسجية.

ففي حين أن هذه الواقيات أصبحت خيارًا شائعًا، خاصة بالنسبة للأجهزة ذات الشاشات المنحنية، تسلط شركة شاومي الضوء على المخاطر التي تشكلها.

إذ يمكن أن تتسرب المادة اللاصقة السائلة المستخدمة لتأمين هذه الواقيات إلى المناطق الحساسة مثل الأزرار، ومنفذ الشحن، وفتحات السماعات، مما قد يسبب مشكلات مثل إعادة تشغيل الجهاز بشكل غير متوقع، وتعطل الأزرار، وحتى تلف غلاف الهاتف.

والأهم من ذلك، تؤكد شاومي أن استخدام هذا النوع من واقيات الشاشات قد يؤدي إلى إبطال ضمان جهازك. وهذا يعني أن أي تكاليف إصلاح ناتجة عن الضرر الناتج عن تركيب واقي الشاشة ستقع على عاتق المستخدم وحده.

في حين أن المستخدمين ذوي الخبرة قد يكونون قادرين على تثبيت واقيات الشاشة السائلة للأشعة فوق البنفسجية بنجاح، فإن المخاطر المرتبطة بالتركيب غير السليم تكون كبيرة.

وكبديل، توصي شاومي بالنظر في واقيات الشاشة التقليدية مثل الزجاج المقسى، أو الزجاج غير المقسى، أو الأفلام الكهروستاتيكية، التي توفر الحماية دون التعرض لخطر تسرب السوائل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *