المتصفح/النظام

هذه الخصائص التي ستحصل عليها مع نظام #ويندوز10

في الوقت الحالي مايكروسوفت تتحدث عن الخصائص التي ستحصل عليها مع صدور النسخة الأستعراضية للنظام  Windows 10 على الحاسبات والأجهزة اللوحية والحاسبات المحمولة وأيضا على الهواتف المحمولة ويمكنك القول من أن التحديث سيركز على قائمة ابدأ أكثر فائدة مع عودة الزرّ الخاص بأبدأ وأيضا أدارة المهام ستكون أفضل  وأيضا تحسينات في الواجهة.

البداية مع خاصية  Start Screen والتي ستقوم بعرضها بشاشة كاملة بدلا من أن تكون بنفس العرض الذي رأيناها في نظام الويندوز السابع والثامن تحديد.مايكروسوفت أضافة أيضا  Action Center والتي رأيناها على الويندوز فون حيث يمكنك الوصول بشكل سريع إلى أدوات الأتصال مثل البلوتوث و الوايرلس وغيرها وصفحة الأعدادات أصبحت الآن تقدم واجهة جديدة سهلة الأستعمال.


اعلان





مايكروسوفت أعلنت أيضا عن المساعدة الشخصية Cortana  والتي ستتعلم منك كل مرّة تقوم بأستخدامها وستكون أكثر ذكاءا مع مرور الأيام كما يمكنك طرح سؤال أي سؤال وستقوم هي بالأجابة كما أنها يمكنها البحث عن أي شيء بداخل حاسبك وليس فقط خارج حاسبك مثل محركات البحث وذكرت مايكروسوفت من أن المساعدة الشخصية الآن تدعم 7 لغات جديدة حول العالم وتتطلب الأنترنت حتى تعمل بشكل كامل.

مايكروسوفت ركزت خلال مؤتمر وبشكل كبير على التحسينات في نظام Windows 10 تحديدا القوائم والتطبيقات فمنها من تغيير تصميمها لكن ليس كثيرا بل القليل وأيضا أن الأيقونات أصبحت بشكل مسطح.كما أنه تم الإعلان عن تطبيق جديد للرسائل مدمج معه خدمة سكايبِ كنوع من التواصل الفوري وأيضا يمكنك أعادة ضبط لوحة المفاتيح وسحبها معك إلى أي مكان مع نسخة الهواتف المحمولة.

ثم تحدثت مايكروسوفت عن توحيد عمل تطبيقاتها على كافة المنصات والتي سبق وأن تحدثنا عنها مثل تطبيق Outlook والذي يحمل محرّك وورد والذي سيمكنك من تجربة التطبيق على كافة المنصات سواء كنت على هاتف محمول أو على حاسب مكتبي  والشركة كشفت عن تطبيق جديد للتقويم  تحت مسمى Calendar  وتطبيق الصور  والتي يمكنها عمل مزامنة مع حاسبات الخاصة بك بحيث لاتتكرر الصور أيضا التطبيق سيقوم بتعديل الصورة بشكل تلقائي. الشركة كشفت عن تطبيق الخرائط وتطبيق الأسماء.

الشركة كشفت عن متصفح الجديد Project Spartan  والذي سيعمل على كافة المنصات وسيسمح لك بوضع ملاحظات أو الرسم عليه من خلال استخدام القلم الضوئي أو لاحاجة إلى استخدامه لو أردت كذلك يدعم المتصفح نمط القراءة  Reading Mode  وخاصية Reading List والتي تقوم بجلب الأخبار والمقالات من كافة الأجهزة الخاصة بك  وأخيرا المتصفح يدعم المساعدة الشخصية Cortana.

ومن ثم كشفت مايكروسوفت عن تطبيق الأكس بوكس للويندوز 10 والتي ستسمح لك بمشاركة طريقة لعبك مع أصدقائك  كما يمكنك عمل بثّ من جهاز الأكس بوكس ون إلى أي جهاز مزود بنظام الويندوز العاشر ممايعني يمكنك اللعب بلعبة من الأكس بوكس ون إلى جهازك اللوحي سيرفس برو على سبيل المثال كما يمكنك التواصل بشكل فوري مع أصدقائك سواء كانوا على الويندوز أو كانوا على الأكس بوكس

 

المقال قابل للتحديث…

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق