الهواتف النقالة

كل ماتود معرفته عن مشروع Project Ara:هاتف من تصميمك ومواصفات كما تريدها أنت!

مشروع Project Ara هو عبارة عن مشروع ضخم سيسهل لك التحكم بهاتفك الأندرويد القادم كل ماعليك هو تصميم الهاتف الذي تريدة ومن ثم من خلال قطع صغيرة يمكنك التحكم بالمواصفات التي تريدها من دون الحاجة إلى شراء هاتف جديد مثل معالج أقوى أو بطارية أقوى أو لربما أنت تريد كاميرا بدقة 20 ميجابيكسل؟ هذا ليس حلم بل أنه حقيقة!


اعلان





قوقل بالأمس كشفت عن نسخة أختبارية جديدة من هذا المشروع يعرف بأسم Spiral 3 حيث وعدت قوقل من أن هذه النسخة الأختبارية ستعطيك عمر أطول للبطارية سيدوم ليوم كامل مع أمكانية أستبدال البطارية وأيضا دعم شبكات أفضل لنقل 4G LTE أيضا وضع قطعة صغيرة للحصول على دقة كاميرا أفضل وذكر فريق هذا المشروع من أن النسخة الأختبارية تم تطويرها من خلال طابعات ثلاثية الأبعاد.

السؤال الآن متى سيكون هذا الهاتف متوفر؟ الجواب ببساطة هذه السنة ولكن المشروع سيتم تطبيقه في Puerto Rico وهي جزيرة صغيرة  ويمكن للعميل تصميم هاتفه في أقل من خمس دقائق وستحصل على صندوق يوجد به قطع لتغيير مواصفات الهاتف بالطريقة التي تريدها ولكن الشركة لم تكشف كم ستكلف لو أردت المزيد من القطع.

 

أذا كنت تسأل كيف يمكنني تصميم هاتفي من هذا المشروع فقوقل وضحت أنه يمكنك ذلك من خلال تطبيق  Ara Configurator ومن خلال هذا التطبيق يمكنك التعديل على تصميم الهاتف بالطريقة التي تريدها طبعا ضمن معايير قوقل ويمكنك أيضا الأشتراك في خدمة أجتماعية غير معروفة خاصة بملاك هذا الهاتف من هذا المشروع ومن ثم بعد الأنتهاء يمكنك رؤية المواصفات والتصميم النهائي والأهم كم سيكلفك كل هذا!

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. مشروووع راائع واتمنى طرح الاجهزة للمستخدم بأسرع وقت حتى لا يضطر المستهلك لتغيير جهازه كل فترة ويختار المواصفات التي تخدمه حسب طبيعة استخدامه للهاتف مع بقاء كل مذكراته وبياناته دون الحاجة لنقلهم لجهاز آخر كلما أراد التحديث..
    بانتظار الهاتف القادم … ^_^

  2. بالعكس
    اتوقع انه بينجح وعن نفسي اتوقع ان جوالتي المستقبليه بتكون بالمواصفات اللي ابغاها
    ومن هذا المشروع
    وببساطة اديك مثال
    لو واحد يبغا جهاز قوي في كل شي وما يبغا كاميرة لانه ما يستخدمها ويدفع فلوسها عالفاضي
    ولو واحد يبغا شاشة صافية وما يهتم بالهاردوير لن اكبر شي يسويه قراءة الكتب

    1. الجولات القديمة تلبي طلب من يريد جهاز قوي ولا يهتم بالكميرا وايضا لمن يريد شاشة صافية فقط

  3. اخالفك الراي يا ابو همام المشروع اتوقع له النجاح الباهر ولكن يحتاج لسنوات مثله مثل الاندرويد . تذكروا كلامي . المشروع كان اسمه فون بلوك قبل الاستحواذ عليه من قوقل .

  4. اتوقع لهذا المشروع الفشل وعدم النجاح
    لانه غير منطقي اني اغير كل جزء في الجوال وايضا شكله سوف يصبح قبيح كما في الصورة
    وانا اقترح ان يكتفون بتغيير الشاشة والبطارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق