أخبار ساخنة

ابل تزيل موقع iCloud Activation Lock دون أي إشعار سابق

قدم موقع iCloud Activation Lock خدمات سريعة لمستخدمي هواتف الأيفون خلال الفترة الماضية للتحقق من هواتف الأيفون، إلا أن ابل أزالت الموقع بشكل مفاجئ دون أي إشعار سابق للمستخدمين.

كان لموقع iCloud Activation Lock أهمية كبيرة لدى مستخدمي هواتف الأيفون المستعملة، حيث يستطيع من خلاله المستخدمين التحقق ما إذا كان هاتف الأيفون المستعمل هو أحد الهواتف المسروقة أو لا، لذا كان إجراء ابل مفاجئ للكثير من متاجر بيع هواتف الأيفون المستعملة، إلى جانب الأشخاص الراغبين في شراء هاتف أيفون من أشخاص أخرين.

iCloud-Activation-Lock

في المقابل قامت ابل بتحديث وسائل الدعم لتقدم نصائح للمستخدمين في حالة شراء وحدات هاتف الأيفون المستعملة، بعد إزالة موقع  iCloud Activation Lock مؤخراً، حيث كانت نصيحة ابل للعملاء بتشغيل الهاتف والتمرير على unlock، في حالة ظهور رمز المرور على الشاشة، أو الواجهة الرئيسية فإن هذا يعني عدم محو البيانات الخاصة بالمستخدم من الهاتف بعد.

ويعد هذا الإجراء متاح عند الشراء من منافذ البيع بشكل مباشر، إلا أن شراء هواتف الأيفون المستعملة عبر شبكة الأنترنت لن يتيح للمستخدم تجربة الإجراء ذاته بالتأكيد.

جدير بالذكر أنه في حالة بيع أحد هواتف الأيفون يمكن للمستخدم مسح حسابه الخاص من الهاتف عن طريق التوجه إلى الإعدادات، ومنها إلى عام General، ثم اختيار إعادة تعيين Reset، ومنها اختيار مسح المحتوى والإعدادات بشكل كامل، أيضاً في حالة مسح المحتوى والإعدادات وظهور نافذة لإدراج Apple ID الخاصة بالمستخدم  ورمز المرور فهذا يعني أن الهاتف مازال مرتبط بحساب المستخدم الأول لهاتف الأيفون.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *