مراجعات الأجهزة

استعراض للهاتف المحمول Poco X5 Pro 5G

قدمت شاومي هاتف Poco X5 Pro 5G في الأسواق بمميزات تجمع بين جودة التصنيع، وأفضل التكوينات مع مستوى تسعير جيد، ونستعرض في السطور القادمة مميزات هذا الإصدار الذي يتوفر بالفعل في السوق السعودي بسعر 1399 ريال.

محتوى الصندوق

  • وحدة الهاتف
  • محول شحن مجاني بقدرة 67W
  • كابل USB C
  • طبقة حماية للشاشة مثبته مسبقاً
  • غطاء خلفي

تصميم الهاتف 

تقدم شاومي هاتف Poco X5 Pro 5G بعدد ثلاثة من الإختيارات في الألوان، ويجمع الهاتف بين أفضل المواصفات وجودة التصنيع، كما يدعم الهاتف اثنان من شرائح SIM بتقنية 5G.

ويتميز هذا الإصدار بوزن خفيف 181 جرام وتصميم بسماكة ممتازة 7.9مم مقارنة بإصدارات 5G المنافسة في الأسواق، كما يدعم الهاتف طبقة حماية من زجاج Gorilla Glass 5 في الجهة الأمامية.

أيضاً يظهر الهاتف من الجهة الخلفية بتصميم أنيق معتم، كما يدعم الهاتف معايير IP53 لمقاومة رذاذ الماء والغبار، ويدعم الهاتف تقنية Wi-Fi 6.

كما تدعم شاومي هذا الإصدار بميزة الإستجابة السريع لإستشعار البصمة في زر التشغيل الرئيسي في الإطار الجانبي للشاشة، أيضاً يدعم Poco X5 Pro 5G الإستفادة من الشاشة بشكل مثالي مع تصميم نحيف للحواف.

الهاتف يدعم أيضاً تقنية NFC، كما يأتي بمنفذ USB C، مع مدخل 3.5مم للسماعات، كما يأتي باثنان من السماعات المستقلة بشكل كامل بنظام ستريو.

شاشة Poco X5 Pro 5G

يتميز Poco X5 Pro 5G بشاشة P-OLED بحجم 6.67 إنش، وتدعم شاشة الهاتف معدل تحديث 120Hz، كما تدعم أيضاً تقنية Dolby Vision، وHDR10+.

وتقدم الشاشة سطوع 500 nits، ويمكن أن تصل في أقصي سطوع إلى نسبة 900 nit مع 1080بيكسل Plus، وتصل كثافة العرض إلى 395 بيكسل لكل إنش، لذا تجمع الشاشة بين أفضل المميزات للمستخدم.

ومع هذه التقنيات في الشاشة تقدم شاومي نظام صوتي ستريو لدعم المستخدم بأفضل تجربة في تشغيل الألعاب، والتصفح، وأيضاً تشغيل الوسائط المختلفة.

الآداء 

تطلق شاومي Poco X5 Pro 5G للأسواق بنظام تشغيل Android 13 مثبت مسبقاً مع واجهة MIUI 14، لذا سيقدم العديد من المميزات في إدارة التطبيقات والتحكم مع واجهة سلسة مميزة بإستجابة سريعة.

كما يتكامل آداء النظام بمعالج Snapdragon 778G 5G الذي يدعم هذا الإصدار بأفضل آداء، حيث يعد من المعالجات المثالية للإصدارات المتوسطة أو الفوق متوسطة مثل Poco X5 Pro، كما يدعم المعالج الهاتف بتوزان جيد بين إستهلاك الطاقة ودفع أفضل آداء في تشغيل الألعاب أو عرض الجرافيك.

شاومي تدعم هذا الإصدار أيضاً بواجهة تدعم التخصيص بشكل كبير لتتوافق مع التجربة المفضلة للمستخدم.

الكاميرة

تدعم شاومي Poco X5 Pro 5G بإعدادات ثلاثية في الكاميرة الخلفية التي تتضمن مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بيكسل بفتحة عدسات f/1.9، مع دعم التركيز PDAF.

بينما يأتي المستشعر الثاني بدقة 8 ميجا بيكسل بزوايا عرض فائقة الإتساع 119 درجة وفتحة عدسات f/2.2، ويدعم المستشعر الثالث لقطات macro ويأتي بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.4.

وتأتي الكاميرة الأمامية في ثقب الشاشة بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسات f/2.4، وتدعم الكاميرة الرئيسية تسجيل فيديو بدقة 4K عند 30 إطار لكل ثانية، بينما تدعم الكاميرة الأمامية تسجيل فيديو حتى دقة 1080 بيكسل عند 30 إلى 60 إطار لكل ثانية.

البطارية والشحن

ينطلق هذا الإصدار بقدرة بطارية 5000 mAh، كما تقدم شاومي في محتوى الصندوق شاحن مجاني بقدرة 67W، وهي من المميزات المقدمة من شاومي لهذا الإصدار حيث يدعم الهاتف المستخدم بآداء ممتاز في البطارية مع سرعة فائقة في الشحن.

الخاتمة

يعد هاتف Poco X5 Pro 5G من الإصدارات المنافسة في سوق الهواتف الفوق متوسطة بتصميم أنيق وأعلى جودة تصنيع، كما تجمع شاومي في هذا الإصدار بين قوة المعالج والبطارية وتقنية الشحن السريع وأيضاً أحدث البرمجيات التي تدعم التخصيص ليقدم الآداء الأفضل في الألعاب وتشغيل الوسائط المختلفة، مع مستوى تسعير جيد 1399 ريال سعودي.

0.00
8.5

يجمع هاتف Poco X5 Pro 5G بين أعلى جودة تصنيع وأفضل التكوينات في الشاشة والمعالجة وأيضاً أحدث البرمجيات مقابل مستوى تسعير جيد.

8.5/10

الإيجابيات

  • شاشة بأفضل جودة عرض وتقنيات ممتازة
  • معالج بآداء قوي
  • تقنية شحن سريع وقدرة مرتفعة للبطارية
  • أحدث البرمجيات بأعلى مستوى من التخصيص
  • كاميرة بآداء جيد

السلبيات

  • الكاميرة لا تدعم التثبيت البصري
  • لا يدعم التخزين الخارجي
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *