التطبيقات

الآن WhatsApp يقدم نظام التوثيق بخطوتين

ينطلق تحديث جديد لمستخدمي تطبيق WhatsApp اليوم ليقدم نظام التوثيق بخطوتين لدعم حماية أعلى وتأمين لحسابات المستخدمين خلال الفترة القادمة.

يقدم الواتس اب اختيار جديد للمستخدمين في نظام التوثيق بخطوتين يظهر في ملف إعدادات حسابات الواتس اب، حيث أكد موقع Android Police على بدء تداول الخاصية الجديدة بالفعل في الإصدار  التجريبي لتطبيق الواتس اب إلى جانب الإصدار 2.16.341 أو الإصدارات الأحدث من التطبيق.

whatsapp-authentication

أيضاً رصدت الميزة الجديدة في نظام التوثيق بخطوتين في الإصدار التجريبي من تطبيق الواتس اب المخصص لهواتف Windows، حيث من المقرر أن يحتاج المستخدم مع الخاصية الجديدة التسجيل عن طريق إدخال كلمة مرور مكونة من ستة من الرموز في كل مرة يتم التسجيل في الحساب من هاتف جديد ليتم تنشيط الحساب من جديد.

ومن المتوقع أن يوفر التوثيق الجديد عن طريق كلمة مرور حماية أكبر لمستخدمي الواتس اب، ليتم التوثيق من حساب المستخدم في حالة قام بالتغيير من هاتف إلى أخر ليدعم شركات الاتصالات بالتحقق من هوية المستخدم من جديد.

جدير بالذكر أن نظام التوثيق المستخدم في الفترة السابقة يتم عن طريق إرسال رسالة للتأكد من هوية المسخدم في حساب WhatsApp، حيث يتم إرسال الرسالة فقط عند التغيير من هاتف إلى أخر للتأكد من صحة رقمك، مما يعرض المستخدمين لخطر اختراق الحساب من المتسللين، إلا أن مع نظام التوثيق بخطوتين الجديد يمكن لحسابات المستخدمين أن تتمتع بحماية أعلى خلال الفترة القادمة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *