تقنيات متفرقة

نظرة على الهاتف Lumia 535: أول هاتف من سلسلة Lumia بشعار Microsoft

بعد انفصال سلسة اللوميا عن نوكيا، وانضمامها تحت سقف مايكروسوفت، أطلقت الأخير أول هاتف بهويتها وهو الهاتف Lumia 535، الهاتف يعمل بمواصفات متوسطة، وبتصميم قد لا يختلف كثيرًا عن ما اعتدنا عليه في سلسلة اللوميا عندما كانت تملكها نوكيا.


اعلان





الهاتف يمتلك شاشة بحجم 5 انش، نوعها Amoled، وبدقّة 960 في 540 بكسل، عند النظر للشاشة فإنه يمكنك ملاحظة البكسلات، لا ننسى أن حجم الشاشة 5 انش، وبدقة تعتبر قليلة فهي qHD. زوايا الرؤية وألوان الشاشة لم تعطي ما تعطيه شاشات Amoled عادة، الألوان باهتة قليلة و زوايا الرؤية أقل حدّة.

بالنسبة للنظام فهو Windows phone 8.1، وهو آخر إصدارات الـWindows phone  المتاحة. وبالنسبة للبطّارية فهي بحجم 1905mAh. المعالج القابع داخل هذا الهاتف من نوع Snapdragon 200، بتردّد 1.2GHz، كما أنه يمتلك معمارية Cortex A-7، وحقّق هذا المعالج في اختبار برنامج Antutu Benchmark في المجموع الكلّي 11636 نقطة. بالنسبة للسعة التخزينية الداخلية فهي بحجم 8GB، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجيّة، وبالنسبة للذاكرة العشوائية فهي بحجم 1GB.

بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي بدقة 5MP مع فلاش LED، وبالنسبة للأمامية فهي أيضًا بدقة 5MP، مايكروسوفوت هنا سلّطت الضوء على التصوير الأمامي، فمن المميّز أن تجد هاتف تكلفته 499 ريال سعودي ويمتلك كاميرا أمامية بدقة 5MP، ولكن على الرغم من ذلك فإن الكاميرا ليست كما تتوقّع عند النظر للدقة، لا أقول أنها سيئة، هي ممتازة بالنسبة لسعرها، ولكن هي ليست أفضل من الهواتف القويّة مثل Galaxy Note 4 أو الهواتف المخصّصة للتصوير الأمامي مثل Xperia C3.

الهاتف يقدّم بسعر رائع للغاية، فهو متوفّر في السوق السعودي والإماراتي بـ499 ريال سعودي/درهم إماراتي، والنسخة المتوفّرة تدع منفذين للشرحة ولكن بشبكات الـ3G فقط.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. اليوم كنت اشوف مواضيع قديمة ماشرك انا فيها وتفاجئت بمرور هذا الوقت معكم
    الصراحة انا ممتن لك اخ سلطان ولكل كتاب الموقع وسامحوني بعض الاحيان قد اكون انتقدت انتقاد جارح
    لكن المجمل ان موقعكم قد قدم لنا الكثير وهو الموقع العربي الوحيد الي يقوم بمراجعة الاجهزة مشكورين للوقت وهو الشي الاثمن الي عطيتونياه و الموقع ما شاء الله كامل و الكمال لله بس ينقصه مقارنة كاميرات الهواتف ويصير لوز اللوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق