مراجعات الأجهزة

مراجعة للحاسب اللوحي Lenovo Yoga tablet 2 10.1

بداية شهر أكتوبر أعلنت Lenovo عن سلسلة من الحواسيب اللوحية، كان منها النسخة الثانية من Yoga Tablet 10.1، على الرغم من أن الفرق كان بسيط عن النسخة السابقة من نفس الحاسب، فلدينا نفس التصميم لم يتغير تقريبًا، نفس المواصفات مع تغيير بسيط، وإضافة الرقم 2 في نهاية اسم الحاسب.


اعلان





المواصفات:

6

الأسمLenovo Yoga Tablet 10.1 2
السعر200 يورو لنسخة Wifi، و لنسخة LTE سيكلّفك 250 يورو
مقاييس أبعاد 261 في 180 بسماكة 8.1 ملم
الوزن615 جرام
حجم الشاشه10.1 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1080 في 1920 بكثافة البيكسلات 224ppi
نوع الشاشهIPS LCD
Gorilla Glassضد الخدش
البطاريه9000 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 64 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 8 ميجا بكسل
الكاميرا الأماميه بدقة 1.6 ميجا
Video captureنعم
NFCلا
الشبكات
شبكات 2GGSM 900 / 1800 / 1900
شبكات 3GHSDPA 900 / 2100
شبكات 4GLTE

 

البلوتوثv4.0
المعالجرباعي النواة Intel Atom Z3745 بسرعة 1.86GHz،
معالج الرسومياتغير معروف
الذاكره العشوائيه2 جيجابايت
منفذMicroUSB
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • GPS
  • مستشعر للجركة
  • مستشعر للأضاءة
  • نظام الأهتزاز
النظامالأندرويد 4.4

مراجعة الفيديو:

التصميم:

9

على مدى ثلاث أجيال الحاسب يمتلك نفس التصميم، من بداية سلسلة Yoga Tablet وحتى النسخة الثالثة فالحاسب لم يتغيّر شكله الخارجي، وهذا قد يكون مزعج لكن شخصيًّا أفضل أن يبقى التصميم على ماهو طالما أنه جميل، ويستخدم مواد تصنيع ممتازة وهي من المعدن. الأمر الذي أزعجني في تصميم هذا الحاسب هو أريحية الاستخدام، فالوزن مركز في الجهة السفلية من الحاسب وهذا يؤدي إلى عدم اتزان الحاسب اثناء مسكه خصوصًا عند مسكه بشكل أفقي، أما عندما تمسكه بشكل عمودي فإن هذه المشكلة ستكون أخف لأنك ستمسكه من خلال البروز الخلفي مما يساعد على مسكه واتزانه بسهولة.

الحاسب يمتلك عدة وضعيّات، هي نفسها لم تتغير منذ إطلاق  أول نسخه من السلسلة، لكن مع إضافة وضعية جديدة ربما تكون هي الأقل استخدامًا وهي وضعية تسمح لك بتثبيت الحاسب على الجدار أو أي “علّاقة” من خلال فتحة في المسند الخلفي.

الشاشة:

7
الفيديو باسم Ed Sheeran – Photograph – Peter Hollens & Madilyn Bailey

الفيديو باسمالحاسب يمتلك نفس شاشة النسخة السابقة من السلسلة، لا يوجد أي فرق، فالحجم هو 10.1 انش، والدقة هي 1200 في 1920 بكسل، كثافة البكسلات هي 224ppi، ونوع الشاشة هي IPS LCD. الحاسب على الرغم من ذلك يقدّم لك شاشة رائعة، بألوان مشبّعة بشكل كافي، بالإضافة إلى الدقة التي أعتبرها جيدة جدًّا، الأمر نفسه عندما نتحدثّ عن زوايا الرؤية، لكن بالنسبة للسطوع فهو غير كافي لرؤية شاشة الحاسب بوضوح تحت أشعة الشمس.

الأداء والبطّارية:

3

الحاسب قدّم لنا فرصة لاختبار حقيقي لمعالج Intel Atom Z3745، المعالج أستطيع القول أنه جيّد بالنسبة للمعالجة المركزيّة لن تلاحظ بطء عندما لا توجد أية برامج تعمل في الخلفية، لكن في حال كان العكس ستمتلأ الذاكرة العشوائية التي يبلغ حجمها 2GB وسيكون هنالك بطء أثناء الدخول للتطبيقات والخروج منها وتصفّح النظام، مع العلم أن النظام يشغل 800MB تقريبًا من مساحة الذاكرة العشوائية و1200MB ستكون متاحة للتطبيقات، وعادة . الحاسب إن تحدّثنا عن نتائج اختبارات البنشمارك فقد حقّق 31865 نقطة في برنامج Antutu Benchmark، وهذا يثبت تفوّق الهاتف Xperia Z2 الذي حقّق 39650 نقطة.

ماذا سيقدّم لك الحاسب فيما يخص الألعاب؟ معالج الـGPU هنا هو Intel HD Graphics، المعالج حقّق … في اختبار 3D Mark تحديدًا ICE Storm Unlimited، هذه النتيجة ليست أفضل مما حقّقه Krait 430 على معالج Snapdragon 801، ولكن هذا لا يعني أن الأداء سيكون سيء، فقد جرّبنا لعبة GTA SA والتي تتطلّب معالج GPU بقدرات عالية، وقد كان الحاسب أداء الحاسب ممتاز، ليس أفضل من الذي شاهدنا مع معالج Snapdraogn 801 فهنالك انخفاض في معدّل الإطارات ملاحظ أثناء اللعب.

الحاسب يمتلك بطّارية قدرها 9600mAh بزيادة 600mAh عن النسخة السابقة من نفس السلسلة، الحاسب من خلال اختبار PC Mark فإنه يستطيع الاستمرار حتى 8 ساعات، لكن بالطبّع هذه النتيجة تحت ضغط عالي من الاستخدام، وإن رجعنا للاستخدام المتوسّط فالحاسب سيستطيع الاستمرار لمدة يومين دون مشاكل.

النظام والواجهة:

4

عندما تتذكر الهاتف Lenovo Vibe Z2 pro فإن النظام سيكون نفسه من ناحية الواجهة والإصدار والخصائص، مقارنة مع النسخة السابقة من نفس السلسلة فالواجهة أصبحت أسوأ، Lenovo هنا أرادت جعل الأيقونات و طريقة ترتيب التطبيقات نفسها على الـiOS، وكنت أتمنى أن تكون بجمال أيقونات الـiOS، إنها أسوأ بكثير، المؤسف أنه لا يوجد متجر ثيمات كما هو الحال مع Vibe Z2 Pro، وبالتالي أنصحك وبشدة بتغيير الواجهة من متجر Google Play.

النظام لا يتيح لك وضع التطبيقات في صفحات مخصصة، يعني أن الـWidgets و التطبيقات ستكون في الصفحات الرئيسية للنظام. بالسحب من الأعلى للأسفل ستظهر لك قائمة الإشعارات، بالسحب من الأسفل للأعلى يمكنك الوصول لأي نوع من أنواع الإعدادات السريعة كالتحكم بالـWifi و الـBluetooth وغيرها. بالضغط في الزاوية اليسرى السفلية يمكنك استخدام خاصية النوافذ المتعدّدة عن طريق كسحب أي أيقونة من الأيقونات التي بالقائمة وتقسيم الشاشة على برنامجين من البرامج التي تدعم هذه الخاصية، المؤسف أن هذه الخاصية ليست بفعالية الـMulti Windows الخاصة بسامسونج، فعدد التطبيقات التي تدعم هذه الخاصية هنا هي فقط ستة تطبيقات: المتصفح، والاستديو، والحاسبة، والبريد الإلكتروني، عارض الملفات، ومشغل الفيديو. يمكنك التحكّم بالتأثيرات اثناء الانتقال بين الصفحات كأن تجعلها على شكل مكعّب من الداخل أو على شكل موجة، وغيرها.

الكاميرا والصوت:

5

لا تأمل من كاميرا حاسب لوحي كثيرًا، الأمر ينطبق على حاسب Lenovo، على الرغم من أن دقة التصوير جيّدة تصل إلى 8MP بدون فلاش، مع تصوير فيديو بدقة 1080P، لكن التفاصيل قليلة جدًّا، التصوير بالإضاءة المنخفضة جيّد، لكن السيء كان مكان الكاميرا الخلفية، فعندما تمسك الهاتف بشكل أفقي سيكون التصوير أمر صعبًا، لكن أثناء مسك الحاسب بشكل طولي التصوير يصبح أسهل بكثير.

الحاسب يمتلك مكبّرات صوت من شركة JBL، والتي عادة نراها في منتجات Lenovo، مخارج الصوت من الأمام وبالتالي النتائج كان رائعة للغاية، الصوت عالي ومسموع بوضوح، واتجاه سيكون صوبك بما أن مخارج الصوت من الأمام.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. عندي جهاز لينوفو تابلت٢ يوجا ١٠ بعد ان طلب التحديث وحدث الأندرويد الى ٥.١ اصبحت عندي مشكلة في تشغيل الwlan ويعطي عبارة ان عنوان الip غير متاح . ولا يستطيع الكشف على شبكات الوايرلس فهل يوجد من يستطيع مساعدتي مع الشكر الجزيل سلفا

  2. جهاز ممتاز بكل ما تعنيه الكلامه.
    لكن مشكله لأن نزلت بنسخة الواي فاي .. بعد عدة شهور بتنزل بنسخة الواي فاي والشريحة مدة طويلة جداً ..
    وأنا مستعجل عشان شتريه ومتردد يا أني أنتظار شهرين تنزل بنسخة الواي فاي والشريحة ولا أشتري لأصدار لأول بنسخة الواي فاي والشريحة .

  3. توقعت أن معالج أنتل سيئ مع الأندرويد كالعادة !

    يا ليت لو تسوون مراجعة لنسخة الويندز الـ 10 إنش و تذكرون عدة أمور مهمة مثل :
    – نسخة الـ 32GB نظام الويندز كم يأخذ سعة .
    – فترة الشحن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق