الأنترنت

سوق.كوم يطلق مهرجان يوم الجمعة البيضاء

أعلن “سوق.كوم”، أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، إبرامه اتفاقيات مع أكثر من 20 علامة تجارية عالمية لطرح أهم عروضها السنوية الحصرية لمتسوقي المنطقة بالتزامن مع حدث “بلاك فرايداي”، أشهر أيام التخفيضات السنوية على مستوى العالم، وذلك عبر الموقع الإلكتروني المتميز يومي 27 و28 نوفمبر الجاري.

يشار إلى أن جمعة “بلاك فرايداي”، هو موعد سنوي يرتقبه ملايين المتسوقين حول العالم، حيث تخفّض الشركات أسعار منتجاتها إلى مستويات غير مسبوقة، لتقدم أحد أكبر أيام التخفيضات والتسوق في الولايات المتحدة الأمريكية خاصةً والعديد من دول العالم. وحقق هذا الحدث السنوي زخماً هائلاً خلال العقد الماضي في مختلف أنحاء العالم، حيث قدرت قيمة المبيعات خلال يوم “بلاك فرايداي” العام الماضي بأكثر من 52 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها. وإلى هذه المنطقة الحيوية من العالم، يحمل موقع “سوق.كوم” هذه الفرصة للعملاء والمستهلكين هذا العام تحت اسم“وايت فرايدي” أي نهاية الأسبوع البيضاء. فعطلة نهاية الأسبوع في الشرق الأوسط هي للعائلة والأصدقاء، ولهذا قرر الموقع الإلكتروني تسمية اليوم المنتظر “وايت فرايدي“، في رمز للاحتفال والسعادة والصفقات الرابحة للجميع.


اعلان





 

وسيقوم “سوق.كوم”، أسوةً بالكثير من كبرى الفعاليات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، بتمديد فترة الخصومات لتبدأ من يوم 27 نوفمبر وحتى منتصف ليلة 28 نوفمبر، مع إمكانية الاطلاع المسبق على العروض يوم 26 نوفمبر، وذلك عبر تطبيق لأجهزة الجوّال فقط. ويتوقع “سوق.كوم” تسجيل 10 ملايين زائر للموقع أثناء هذا الحدث الاستثنائي، وتقديم خصومات على أكثر من 250,000 منتج خلاله.

ويوفر الموقع الإلكتروني 1000 صفقة حصرية وعرض خاص من شركات اتصالات ودو وآبل وسامسونج وسوني وإل جي وهواوي ومايكروسوفت ونوكيا لوميا وإكس بوكس وميني من AGMC وبلاي ستيشن ولينوفو وموتورولا وإنفينيكس وإنجو وأركوس وانتل سي-ترونيك. كما عقد الموقع شراكة مع كل من بيبسي وإكفليكس ووروتانا لتقدم عروضاً حصرية لا تتكرر في نهاية الأسبوع المحددة فقط.

وفي هذا السياق صرّح رونالدو مشحور، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لموقع سوق.كوم: “يمثل إطلاق فعالية “وايت فرايدي“، نهاية الأسبوع التي تتميز بخصومات ضخمة، تغييراً هائلاً في الأسواق الإلكترونية للمنطقة. هدفنا هو تشجيع الناس الذين لا يقومون بالشراء عبر الإنترنت ليختبروا هذه الخطوة، ويبدأوا بإنجاز تعاملاتهم الشرائية من مواقع التجارة الإلكترونية اعتباراً من هذا اليوم، وذلك بتقديمنا خصومات وعروض لا نظير لها على غالبية العلامات التجارية، ولفترة محدودة فقط. وقد أبرمنا شراكات حصرية مع علامات تجارية تتشارك هذه الرؤية المستقبلية للأعمال، وتتنوع من قطاعات الاتصالات والشركات الصناعية المرموقة إلى شركات واعدة تنتج السلع الاستهلاكية وتعرض منتجاتها للمرة الأولى على مستوى المنطقة.”

وأضاف مشحور: “سيكون هذا الحدث فرصة رائعة أيضاً للعاملين في موقعنا المميز نظراً لما ستستقطبه الفعالية من زيادة ملموسة في حجم المبيعات والعمل على مختلف المستويات.”

وإلى جانب العروض والخصومات على المنتجات، طوّر موقع سوق.كوم المزيد من الوسائل لمنح عملائه تجربة التسوق الإلكتروني الأمثل خلال حدث“وايت فرايدي“، ومن خلال شراكة حصرية مع ماستركارد، حيث أصبح بإمكان العملاء الذين يستخدمون بطاقاتهم الائتمانية من ماستركارد الحصول على خصم إضافي قدره 15% على جميع العروض.

ومن جانبه قال عاصف كيشوديا، الرئيس المالي لموقع سوق.كوم: “بالطبع سنواصل توفير خيار الدفع النقدي عند الاستلام خلال فعالية نهاية الأسبوع البيضاء وايت فرايدي، فهذا الخيار لا يزال يمثل حوالي 70% من إجمالي تعاملاتنا حالياً. إلا أننا نشهد نقلة هامة تجاه استعمال البطاقات الائتمانية، نظراً لأن المستهلكين في المنطقة بدؤوا يشعرون بارتياح أكبر في التعامل مع الدفعات الإلكترونية عبر الإنترنت. ومن هذا المنطلق فقد عملنا على تطوير شراكة مع ماستركارد لتوجيه العملاء نحو استعمال البطاقات الائتمانية بشكل أوسع.”

وفي محاولة للتشجيع على التسوق الإلكتروني عبر الأجهزة النقّالة، يوفر موقع سوق.كوم لعملائه الذين يقومون بتحميل تطبيق سوق.كوم للأجهزة المتحركة إمكانية حصرية للاطلاع على أهم الصفقات قبل 24 ساعة من عرضها على الموقع، أي في 26 نوفمبر 2014.

واختتم مشحور حديثه بالقول: “تشهد الأجهزة الذكية طفرة هائلة في المنطقة، ولدينا في الإمارات العربية المتحدة أعلى معدلات استخدام الهواتف الذكية في العالم بواقع 72 بالمائة لانتشار الاستخدام، وبمعدل يكاد يبلغ 3 هواتف ذكية لكل شخص. ويعتبر التسوق الإلكتروني عبر الأجهزة المتحركة أحد أبرز الدوافع التي تشجع على توسّع التجارة الإلكترونية وانتشارها”.

اعلان


مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. انا مرة طلبت منهم هاردسك خارجي تيرابايت والدفع عند الاستلام وارسلوه لي عن طريق أرامكس ووقت الاستلام انتبهت أن السلعه مختلفة عن المطلوب اللي وصلني كيبورد وما استلمتها ولا سلمتهم المبلغ … عاد هذي تقصير والا خبالة والا نصب … ما ادري الله أعلم

  2. هذا كله نصب واحتيال انا شقت في سوق.كوم جوال جلاكسي ألفا وكان سعرة قبل التخفيض 2200﷼ بس لما جاء التخفيض 70% المفروض يكون سعرة اقل من 1000﷼ في النهاية صار سعرة 1666﷼ يعني هذا مو 70% هذا صار 20%

  3. هذا في محلات ومراكز التسوق في عالم العربي فقط . حيث انها تهم المتسوقين بان هناك تخفيضات كبرى ولكن في حقيقة هي عملية غش وخداع . فمثلا هناك سعلة معينة سعرها 1500درهم وعند تخفيضات ارتفع سعرها الي 1700 درهم ومع الخصم سعرها 1750درهم . هذا ملاحظ في المعارض الكبرى مثل جيتكس ومحلات كارفور وجمعيات الاتحاد التعاونية في دبي

  4. السلعه تكون مثلا 2000 ريال
    تلاقي مكتوب علي السلعة 1999 ريال وفر 500 ريال
    وتلاقي سعر السلعه ارتفع الي 2500 سابقاَ ..
    وكأنه سلعه سابقا كانت 2500 وهما بعد العرض خلوها 1999 مثلا
    ولكن هي تكون ب 2000 اساساَ

  5. للاسف اسعارهم فيها من النصب والغش وايهام المتسوقين الشي الكثير …

    مثلهم مثل اكسترا وتخفيضاتها الوهمية

    1. معك حق، الكثير جدًا من السلع تبقى على سعرها القديم
      والتوصيل إلى المنازل أمره آخر، السلعة الواحدة توصيلها بـ25 أو 50 ريال
      فلو اشتريت أكثر من شيء، يقسمونها حتى تحتسب عليك قيمة إضافية
      موقع لا يحترم الزبائن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق