معالجات وهاردوير

ما هي تقنية CPU Turbo الخاصة بشركة هواوي وماذا تقدم؟

أعلنت شركة هواوي عن هاتف Honor Note 10 و الذي يحتوي على تقنية CPU Turbo و التي تعمل مع معالج Kirin 970. و لكن الإعلان الرسمي غامض بعض الشيء، لكن تشير المعلومات المتاحة إلى أن هذه التقنية قاردة على رفع السرعة القصوى مما يؤدي إلى تحرير ذاكرة الوصول العشوائي.

كما يحتوي هاتف Honor Note 10 على نظام تبريد يطلق عليه “The Nine”، و هو عبارة عن أنبوب حراري يعمل على إبقاء شرائح التشغيل باردة. و قد يزيد ذلك من استهلاك الطاقة، و لكن الهاتف يحتوي على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة.

أما بالنسبة لتحرير ذاكرة الوصول العشوائي، فإنه سيسمح للألعاب بتحميل المزيد من الأصول بدلاً من قراءتها من خلال وحدات التخزين الفلاش و التي يمكن أن تسبب تباطؤ لحظي. و الجدير بالذكر سوف يأتي الهاتف مزودًا بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كما سوف يتوفر إصدار 8 جيجابايت أيضًا.

كما سيأتي هاتف 10 Honor Note بدعم لوضع الحاسب الشخصي من هواوي، لذا فإن السرعة القصوى الإضافية و تحرير ذاكرة الوصول العشوائي يمكن أن تكون مفيدة لبعض برامج الخاصة بالحاسب المكتبي.

و الجدير بالذكر أنه يمكن تشغيل وضع تقنية CPU Turbo و تقنية GPU Turbo من خلال زر مخصص لذلك. و كما تم إضافة تقنية GPU Turbo عبر تحديث برمجي لهواتف التي تعمل بمعالج Kirin 970 و 960، فإننا نتوقع حدوث نفس الشيء مع تقنية CPU Turbo و لكن سنضطر إلى انتظار التأكيد الرسمي و الجدول الزمني من شركة هواوي.

المصدر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *