مراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Nokia Lumia 930

مايكروسوفت كشفت عن الهاتف المحمول نوكيا لوميا 930 هذا الهاتف عبارة عن نسخة مصغرة من اللوميا 1520 بمواصفات قوية وبتصميم جميل وألوان مختلفة وكاميرا خلفية بدقة 20 ميجابيكسل لذلك حصلنا على نسخة من هذا الهاتف لتجربته وأليك الأنطباعات النهائية بالداخل.


اعلان





فيديو:

المواصفات:

Nokia Lumia 930
مقاييس الأبعاد137 في 71 بسماكة 9.8 ملم
الوزن167 جرام
مقاس الشاشةخمسة أنش
درجة وضوح1920 في 1080 بكثافة بيكسلات 441 بيكسل لكل أنش
نوع الشاشةOLED ClearBlack وطبقة الحماية Gorilla Glass 3
البطارية2420 ملي أمبير
السعة الداخلية32 جيجابايت
الذاكرة الخارجيةلا
الكاميرا الخلفية20MP Zeiss, OIS, f/2.4, wide-angle lens, AF
الكاميرا الأمامية1.2 ميجابيكسل بمستشعر 2 ميجابيكسل
تصوير فيديو1080p/30 fps (من الخلف) 720p (من الأمام)
NFCYes (with secure element on SIM)
الشبكاتLTE Bands 1, 3, 7, 8, 20GSM: (850/900/1800/1900)HSPA: (850/900/1900/2100)
البلوتوثv4.0 LE
المعالجQualcomm Snapdragon 800 (MSM8974)
سرعة المعالج2.2GHz رباعي النواة
معالج الرسومياتAdreno 330
الذاكرة العشوائية2GB
تقنيات ومنافذFM radio, GPS/GLONASS, micro-USB 2.0 HS, four-mic setup
الوايرلسDual-band, 802.11a/b/g/n/ac
تقنية الشحن اللاسلكينعم
النظامWindows Phone 8.1, Lumia Cyan

التصميم:

 DSC05809

سماكة الهاتف المحمول لوميا 930 هي 9.8 ملم والوزن الكامل للهاتف هو 167 جرام ليس الأقل سماكة أو الأخف وزنا لكن الهاتف يأتي بجودة تصنيع عالية حيث أن الهاتف مزود بأطار يدور حول الشاشة مصنوع من الألمنيوم ومن الجهة الخلفية نجد مادة البولي كربونايت مادة أقوى من البلاستيك وهي غير قابلة للأزالة مع العلم أنها ستكون بعدة ألوان منها اللون الأخضر واللون البرتقالي والأبيض والأسود النسخة التي لدينا هي باللون الأخضر.

من الجهة الأمامية ستجد أن طبقة الحماية Gorilla Glass 3 مغطاة على الشاشة منحنية قليلة من ناحية الأطراف وهذا سيسهل كثيرا من عملية اللمس وتصفح القوائم بمجمل الحال جودة التصنيع كما ذكرنا عالية ولن تشعر من أنه بجودة رخيصة.من ناحية المنافذ والأزرار فالجهة الأمامية تحمل الأزرار الثلاث الأساسية للتحكم بالنظام مع أنارة تدعم تقنية اللمس المتعدد والجهة العلوية للشاشة ستجد هنالك كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل مع شعار Nokia وعدد من المستشعرات.

من الجهة اليسرى لن تجد شيء ولكن في الجهة اليمنى ستجد الأزرار كلها هناك زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الطاقة وزرّ لتشغيل وألتقاط الصور ومن الجهة العلوية فأنك ستجد منفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ مغلق لأخراج الشريحة من نوع microSIM ومن الجهة السفلية ستجد منفذ microUSB لشحن هاتفك أو نقل المحتويات من وإلى حاسبك.

DSC05812

أخيرا من الخلف هنالك كاميرا الخلفية بدقة 20 ميجابيكسل مع تقنية PureView بعدسة الألمانية Carl Zeiss وفلاش LED مزدوج ولاننسى أن هنالك أربع مايكرفونات اثنان منها بالجهة الخلفية والأخرى في الأسفل والأعلى من الهاتف.

الشاشة:

 DSC05814

نتحدث عن الشاشة حيث أنها بمقاس خمسة أنش بتقنية ClearBlack AMOLED وبدرجة وضوح 1080 في 1920 وبكثافة بيكسلات 441 بيكسل لكل أنش والجميل أن نوكيا زودت الشاشة بعدة أنماط لعرض الشاشة وخاصة في الألوان قد تكون مفيدة في عرض الألوان الطريقة التي تريدها في رؤية الأفلام أو الصور أو حتى المتصفح.من ناحية التجربة الأضاءة ممتازة لدرجة أنه يمكنك استخدامها تحت أشعة الشمس وفيما يخصّ بحدة النصوص فأنها أيضا واضحة ولاتوجد مشكلة.

الكاميرا:

DSC05805

يأتي لوميا 930 بكاميرا احترافية من ناحية المواصفات وطريقة التعامل معها فهي بدقة 20 ميجابيكسل مع تقنية PureView بعدسة الألمانية Carl Zeiss وفلاش LED مزدوج وكما رأينا في 1020 و لوميا 1520 فأنه يأخذ صورتين بنفس الوقت بدقة مختلفة الأولى 19 ميجابيكسل والأخرى بدقة  5 ميجابيكسل الثانية يمكنك مشاركة مع المواقع الأجتماعية وفيما يخصّ بتطبيق الكاميرا فأنه يملك نفس ماهو موجود في لوميا 1020 و لوميا 1520 حيث يمكنك ضبط الكثير من خيارات التصوير مثل حساسية الضوء والتعريض ودرجات التباين وموازنة اللون الأبيض والكثير من خيارات الأحترافية.

جودة؟حسنا بدقة 19 ميجابيكسل فأن الجودة تكون عالية والألوان تظهر بشكل واقعي والتشويش يظهر بشكل قليل جدا في الأضاءة الضعيفة طبعا عليك ضبط أعدادات الكاميرا للتصوير بهذه الدقة لكن الوضع الأساسي سيكون التصوير بدقة خمسة ميجابيكسل ومن النتائج فأنها نسخة طبق الأصل من 19 ميجابيكسل ولكن بحجم أقل وأقصد نتائج التصوير.

فيما يخصّ بتصوير فيديو فأنه يمكنك تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية وبالوضع الأساسي فأنه سيستخدم قناتين من الصوت للتسجيل بتنسيق AAC ولكن يمكنك ضبط الخيار لتسجيل الصوت  Dolby Digital Plus 5.1 بأستخدام ست قنوات للصوت النتيجة الصوت مبهر من خلال المايكرفونات الأربع أعلى مما رأيت في عالم الهواتف الذكيّة الفكرة مألوفة أذا قمت بأستخدام الهاتف اللوحي لوميا 1520.

الصور:

فيديو:

الأداء والبطارية:

DSC05808

الهاتف يملك مواصفات عالية نحن نتحدث عن معالج سناب دراجون 800 بسرعة 2.2 جيجاهرتز مع معالج رسوميات Adreno 330 وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت مع سعة داخلية 32 جيجابايت من دون ذاكرة خارجية وقد لاتكون مشكلة ألا أذا قمت بأخذ صور وفيديوهات بدقة عالية فأن الذاكرة ستمتلىء بسرعة عالية.عموما من ناحية التجربة النظام معدل للتعامل مع أرخص المواصفات وأعلى المواصفات لجعل كل شيء يعمل بسلاسة وفتح التطبيقات وأدارة المهام أكيد لاتكون لصالح لوميا بحكم يملك 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

البطارية هنا هي 2420 ملي أمبير غير قابلة للأزالة لذلك من ناحية الأستخدام بشكل متكرر مثال تحديث للمواقع الأجتماعية والبريد الألكتروني وألتقاط عدد لابأس به من الصور والفيديوهات بشكل كبير فلقد صمد الهاتف إلى يوم كامل مع الأستخدام المكثف فأن الهاتف صمد إلى 7 ساعات لذلك أنت تحتاج إلى شاحن يكون معك.

الخاتمة:

DSC05796

 الهاتف المحمول لوميا 930 يملك تصميم وجودة تصنيع عالية وخاصة الأطار المصنوع من الألمنيوم كذلك الهاتف يملك شاشة رائعة وكاميرا تقدم لك مستوى عالي من الأحترافية وجودة الصور والفيديوهات ممتازة أما النظام فسبق وأن تحدثنا فيه كثيرا من المراجعات نعم لازال يحتاج إلى تطوير ولكن بنفس الوقت النظام يتحسّن بشكل كبير.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

  1. يا جماعة انا جربت. اجهزة الوندوز فون من. نوكيا. اداء خارق. وسلاسة خارقة.وبطاريات تدوم طويلا
    اصبرو شوي مايكرو سوفت. قادمة وبقوة

  2. اللهم هاتف سميك ثقيل صلب قوي أو هاتف نحيف خفيف معوج منطوي كعلب البيبسي
    ههههههههههههههه

  3. بصراحة انا من المعجبين بنوكيا وكذلك ميكرو سوفت و منتجاتها ولكن بالنسبة لنظام وندوز فون 8 فهو ما زال في طور التطوير ويحتاج الى وقت للوصول الى مستوى منافسيه

  4. من اول ما بدأت نوكيا بإنتاج اجهزه تعمل بنظام الويندوزفون وانا اتابع اخبارها والعديد من مقاطع اليوتيوب للمراجعات وان شاءالله يجي اليوم اللي اقتني فيه جهاز من نوكيا او مايكروسوفت

  5. انا ممن اتمنى استخدام اجهزة تعمل بنظام اندرويد لكن السبب الوحيد الي يجعلني اتراجع هو عدم دعم جوجل للنظام
    لايوجد خرائط جوجل ولا جوجل ترانزليت ولا جوجل بلس ولا جوجل كيب ولا جوجل ناو ولا حتى يوتيوب رسمي من جوجل

    يدون جوجل انا تائه …. مع الاحترام لشركة مايكروسوفت العريقة

    اتمنى لو تتحسن العلاقات بين جوجل ومايكروسوفت لعل نرى يوما ما دعم جوجل للنطام

    1. البديل لخرائط جوجل والاقوى منها هى خرائط نوكيا التى تعمل دون اتصال بالانترنت مثل جوجل
      البديل لجوجل ناوى هى كورتانا ولا يوجد مقارنة بين جوجل ناو وكورتانا العبقرية
      اما باقى التطبيقات فجوجل منعت تزويد ويندوز فون بها وهى سياسة غير عادلة لو قامت بها مايكروسوفت وسحبت سكايب واوفيس فقط من متجر الاندرويد لكن ذلك كفيلاً لتذمر الملايين وتحول بعضهم عن النظام

  6. النظام جدا رائع وسلس وقليل التعليق المكلة الوحيدة فيه كثرة التطبيقات
    بس الان كل يوم تطبيق جديد مشهور ينزل وبرضوا جميع التطبيقات الجدية والالعاب تنزل في الويندوز مثله مثل باقي الانظمة

    العيب الوحيد من وجهة نظري البطارية

  7. اختلف معاك من ناحية تَخلف النظام
    فالنظام من ناحية السلاسة الأفضل بين الجميع, والنظام في دول كثيرة تقدم فيها بشكل ملحوظ , ويدعم الأجهزة الرخيصة بشكل قوي
    سلسل وسهل وجميل وفيه تخصيص بدرجة كبيرة..
    لا يوجد به مشكلة الا المتجر والمتجر الآن فيه كمية كبيرة من التطبيقات ويتطور بشكل كبير وملحوظ
    فعلا اجهزة نوكيا من افضل الأجهزة الموجودة بالسوق
    من ناحية الكاميرا لا يوجد منافسة
    حدة الألوان وقوة الشاشة والألوان والقراءة تحت الشمس لا يوجد اجهزة منافسة
    خامة التصنيع قوية للغاية ويوجد منافسه في خامة التصنيع وتعتبر نوكيا من بين افضل الشركات في التصنيع

    عيوب الأجهزة بالنسبة لي, انها المفروض تكون انحف وأخف من كذا لا اعلم لماذا اغلب اجهزو لوميا ثقلة وليست نحيفة, لَم آري جهاز بنحافة عالية وخفة عالية اكثر من المعتاد ..

    والنظام مٌشكلته بالمتجر فقط, والنظام سريع وجميل وفيه مميزات عديدة وقليل جداَ جداَ المميزات التي تتواجد ف الأنظمة الآخري وغير موجوده فيه
    شكرا ع المراجعة الجميلة

  8. شباب كذا مره راسلتكم على مشلكة الموقع في تصفحه من خلال هاتف بنظام وندوز فون ٨،١
    الصفحة تظهر وبعدها تختفي لكن يحدث هذا فقط في الصفحة الرئيسة عند اختيارك موضوع بسرعة يفتك عادي مثل الان انا كاتب التعليق من نفس الهاتف يعني المشكل في الصفحه الرئيسية هل ممكن حل ام المشكل عندي لانه يحدث فقط مع موقعكم شكرا .
    الهاتف اكثر من رائع والنظام رهيب الصراحه الي تدور عليه تلاقيه الامر تغير من ناحية التطبيقات والجدير بالذكر ان نوكيا راح تنزل تحديث لدعم التصوير بال4k لهواتف اللوميا

  9. الجهاز لا عيب فيه الا نظامه
    وبحب اقول عيب عليكم تجعلو الهاتف صاحب افضل كاميرا 9.5
    وهواتف اخرى كاميراتها سيئة وتعطوها 10

  10. لا اعلم لماذا نوكيا او ميكروسوفت لا يقدمون هواتف تعمل بالاندرويد يا خسارة يا نوكيا مواصفات الكاميرا فوق الممتازة ولكن النظام متاخر كثيرا

    1. يبدو أنك متأخر جدا أكثر من نوكيا لانه لو تتابع اصدارات الشركة لوجدت انها اصدرت من زمن نوكيا بنظام اندرويد ولكن يلي مجرب نظام ويندوز لايحب اندرويد لانه فارق كبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق