التطبيقات

مايكروسوفت تُطلق تطبيق Qik للعمل بجانب سكايب على الهواتف الذكية

يبدو ان شركة مايكروسوفت تسعى لمواكبة العصر الحالي في انشاء تطبيقات التراسل الفورية، فبالرغم من تطبيق سكايب ذو الشعبية الكبيرة، فقد اطلقت الشركة تطبيق تراسل للهواتف الذكية يدعم الرد باستخدام مقاطع الفيديو القصيرة.

ورغم ان الشركة صرحت بأن التطبيق سيعمل بجانب سكايب، الا انهما منفصلان لدرجة انه عند تحميل التطبيق لا يُشترط ان يكون لدى المستخدم حساب سكايب. ولكن يتم الاشتراك باستخدام رقم الهاتف فقط.


اعلان





التطبيق يتيح الرد باستخدام مقاطع الفيديو القصيرة لمدة اقصاها 42 ثانية على ان يتم حذفها تلقائياً من الطرفين بعد مرور مدة اسبوعين من ارسالها.

الجدير بالذكر ان ميزة الرد باستخدام مقاطع الفيديو تلك ستكون متاحة على التطبيق الذي يعمل على نظامي الاندرويد والiOS، ولكنها لمدة 4ثوانٍ فقط، على ان تصل قريباً للوينوز فون.

 

 

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

    1. كلام غير صحيح اخي
      فشركه جوجل لها اسهامات كبيره في IOS وهذا لم يحطم الاندرويد.
      ممكن استراتيجيه مايكروسوفت هي ان تحبب المستخدمين بهذه التطبيقات فيرغبوا بمزيد من التكامل مع النظام ولا يجدون التكامل الا على الويندوز فيتوحولون له بشكل تدريجي.

      طبعا الويندوز 10 مبشر جدا ويدل على تقدم شديد في التقنية وتجربه المستخدم وهذا سيكون سبب اخر لحب الويندوز وتفضيلة على اندرويد و IOS.

      1. كيف؟ والبرنامج مانزل علي WP8 للحين, واصلا السكايب يعاني من مشكلة العمل في الخلفية ولم يتم اصلاح هذا الخلل رغم التحديثات المتتالية!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق