تقنيات متفرقة

لا يمكن تغيير الذاكرة العشوائية للماك ميني يدوياً

اعلنت شركة آبل عن الاصدار الجديد من جهاز الماك ميني خلال مؤتمر الاعلان عن الايباد مطلع خلال الاسبوع الماضي. الجهاز الجديد جاء بتحسينات داخلية في امكانياته بالاضافة لاتاحة الشركة لعدة خيارات لتناسب العديد من الاشخاص.

وكما تفعل الشركة فهي تتيح للمستخدم تحديث عتاد الجهاز، لكن في الاصدار الجديد من الجهاز، لا يمكن للمستخدم تغير سوى مساحة القرص الداخلي للجهاز بعد شراءه، ولكن لا يمكن تغير الذاكرة العشوائية. ولكن في حالة احتياج لذاكرة عشوائية اكبر، فالشركة تقدم امكانية زيادة الذاكرة العشوائية بمساحة تصل الي 16 جيجا بايت بسعر 300 دولار للخيار الاول من الاجهزة الثلاث، و200 دولار للخيارين التاليين الافضل في الامكانيات والاغلى سعراً ايضاً من الأول.


اعلان





ولكن بحسب احد مديري شركات الاستضافة التي تستخدم اجهزة الماك ميني 2014، تم تأكيد ان الذاكرة العشوائية للجهاز لايمكن تغيرها يدوياً من قبل المستخدم.

يُذكر ان الخيارات المتواجدة من الجهاز هي الاول بمعالج 1.4 جيجا هرتز ثنائي النواة بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت وكارت وسومات من نوع Intel Graphics 3000 ومساحة تخزين 500 جيجا بايت بسعر 499 دولار. اما الخيار الثاني بمعالج 2.6 جيجا هرتز ثنائي النواة وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت وكارت رسومات Intel Iris ومساحة تخزين 1024 جيجا بايت (تيرابايت) بسعر 699 دولار، اما الخيار الثالث والافضل بينهم فهو بمعالج 2.8 جيجا هرتز بذاكرة 8 جيجا بايت وكارت رسومات Intel Iris ومساحة تخزين تيرا بايت بسعر 999 دولار. الجدير بالذكر ان جميع معالجات الخيارات الثلاث هي Core i5.

 

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق