الحاسبات والأجهزه اللوحيه

عملية تفكيك للحاسب المكتبي iMac بشاشة 5K لكن هل من جديد؟

قام الموقع iFixit بأستلام نسخة من الحاسب المكتبي الآي ماك نسخة شاشة الرتينا 5K  وحسب ماذكر الموقع فأنه يبدو تماما نسخة السابقة من 27 أنش للآي ماك ووجد أيضا من أن تلك الشاشة المذهلة مصنعة من قبل شركة LG  ويمكنك أيضا ترقية الذاكرة العشوائية بكل سهولة والسعة التخزينية من نوع SanDisk ويمكنك قراءة المزيد بالذهاب إلى المصدر.


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. السلام عليكم
    بس عندي سؤال
    انا املك ال imac27 5k
    واريد ان ازيد ال ram
    فما نوعية الرام التي يجب ان اشتريها والرقم لو سمحت

  2. اااااخ يا قلبي
    انا حاسس ان كل المعلقين من الطرفين بشتغلو مهندسين بالشركات الكبرى لا وكل واحد بطرح ادلة وكمان شوي وثائق وهو ما بعرف يصنع تلفون الي بغني بابا فين للاطفال
    انا حاسس لو تيم كوك يسمع هالكلام راح يسكر شركة ابل ويروح 🙂

      1. والله يا اخوي سالم لما تقرا التعليقات الي انا قلت عليها راح تعرف ان كلامي كله خير وانا ما اهنت حدا شوف الي يقول خرفان والي يقول جهلة نازلين ببعض مسبات على الاقل الي بحترم نفسه لما يقرا كلامي راح يقف عند حدوده وما يناقش بتعصب اعمى لانه اصلا لا يفقه بشيء بهالتكونوجيات وان كان فعلا فيه خير ان شاء الله نشوفلهم منتجات عربية خالصة وانا اول من سيشتريها ويدعمها لكن على الاقل تكون متوسطة الامكانيات فيا اخوي كنت اتمنى هالكلمة انقالت عالمسبات الي تحت وشكرا الك على كل حال

    1. ابل ماعندها مصانع تصنع شاشات فا تحتاج تتعاقد مع شركات تصنع لها
      + فيه قطعه تشغل كل هالبكسلات ماهي موجوده الا عند ابل (حاليا)

      1. @mohanad
        القطعة اللي يتكلم عنها يزيد هي أحد القطع الإلكترونية المصنفة تحت Timming Controlling وتسمى إختصاراً بـTCON، القطعة التي صممتها آبل هي الأفضل حتى الآن وتملك آبل برائة إختراعها، حيث أنها أسرع بأربع مرات عن جميع قطع TCON المتوفرة في السوق، حيث يمكنها إيصار 14.7 مليون بكسل بلمح البصر، علماً بأن بهذه التقنية إستطاعت آبل إطلاق أول شاشة 5K في العالم، وذلك لأنها وحدها اللتي تملك التكنولوجيا اللازم لتشغيل هذه الشاشة.

        صحيح آبل لا تصنع شاشات، ولكن هذا لا يعني بأنها لا تستطيع، ولكن شركة آبل ذكية، فلماذا تنفق المليارات حتى تبدأ تصنع شاشات وهي تستطيع شرائها من السوق بسعر زهيد جداً !!

        الشركات التي تصنع القطع الخاصة بآبل لا تملك القطع، ولكنها تصنعها خصيصاً لشركة آبل وحسب تصاميم شركة آبل.

      2. @mohanad
        @سمير حسين

        إذا كانت ديل هي الأولى في الوصول إلى شاشة 5K فأين هي؟؟؟
        هل صدرت في السوق؟؟

        يا الطيب، هناك فرق كبير بين القول والفعل، ديل أعلنت عن الشاشة من أكثر من شهر، ولكن لن تقم بإصدارها إلا في بداية 2015، قاموا بالإعلان وهم بالكاد قد بدؤا في تصنيع الشاشة، مع العلم بأنها بتقنية مختلفة عن شاشة جهاز الـiMac 5K.

        في المقابل آبل أعلنت وأصدرت مباشرةً، والجهاز أصبح متوفر في العديد من الدول منها الإمارات، وهذا يدل أن آبل تملك كميات كبيرة قامت بتصنيعها قبل أن تقوم شركة ديل بالإعلان عن شاشتها، آبل كانت تستطيع الإعلان عن شاشة 5K منذ أشهر عديدة، ولكن آبل لا تهتم بأراء السذج الذين يعتقدون أن من يسبق هو من يعلن أولاً وليس من يصدر أولاً !!

        بالإضافة إلى ذلك شاشة ديل ستأتي بسعر 2499 دولار، وهو نفس سعر جهاز iMac 5K ولكن في المقابل ستحصل على جهاز كمبيوتر بمواصفات جيدة جداً ونظام Mac OS X مدمج مع “الشاشة” وبنفس السعر.

      3. أقول ما أخس من زيد إلا عبيد
        أنا قلت أن الشركة الفكرة و مطبقتا ما راح بإصدارموجدةمتغامر بإصداتغامررها حتى تجني أرباح من مثيلاتها الاقل منها في المواصفات
        و هذه السياسة ما تخفى على الناس الا الفان بويز طبعا
        فهمت يا سيادة اللواء خروف و لا ما فهمتش

      4. أقول ما أخس من زيد إلا عبيد
        أنا قلت أن الشركة موجدة الفكرة و مطبقتها و ما راح تغامر بإصدارها حتى تجني أرباح من مثيلاتها الاقل منها في المواصفات
        و هذه السياسة ما تخفى على الناس الا الفان بويز طبعا
        فهمت يا سيادة اللواء خروف و لا ما فهمتش

      5. @سمير حسين
        أخ سمير، هل تقوم بقراءة ما تكتبه؟ كلامك يدل على شيء واحد فقط وهو ضعف حجتك وبساطة تفكيرك، وقيامك بتوجيه الألقاب، فذلك يدل على عدم نضجك وخفة عقلك.

        شركات التقنية تهتم بالإعلان أولاً حتى تكون أول من أعلن، حيث هذا سينعكس إيجابياً على سعر الأسهم الخاص بهم وبالتالي تكوين أرباح بدون بيع أو حتى البدء في الإنتاج، وليس لذلك أي علاقة بما قمت بذكره.

        مع العلم بأن المورد الرئيسي للـPanels هي شركة LG، ولكن كيفية تشغيلها وتحويلها إلى شاشة هي وظيفة الشركة المورد إليها، آبل قامت بتطوير الـTCON ودمجتها بالـPanel وهي تعمل بكفاءة حسب المراجعات الأولية، ولكن شركة ديل لم تعلن عن مواصفات الشاشة أو أي شيء آخر، فقط إكتفت بإعلان إسم المنتج والرزليوشن الخاص به فقط، وهذا يدل أن شركة ديل أعلنت فقط من أجل الإعلان، وليس لسبب سخيف مثل التريث وعدم الإستعجال.

        ولا أعلم كيف قمت بالاستنتاج بأن شاشة ديل أفضل بالمواصفات، فحين أن شركة ديل نفسها لم تعلن عن أي من المواصفات الفنية للشاشة، علماً بأن هناك الكثير من المشاكل الفنية في شاشة ديل 4K، فهل قمت حضرتك بالسفر إلى المستقبل؟ أم فقط ترمي بالحديث جزافاً؟

      6. كلامك يا ارمسترونج على العين
        لكن ردودي مش لك
        انا اتكلم عن المطبلين
        و بالنسبة لخروف ابل الثاني
        حتى ديل لديها نفس الشيء
        اما بخصوص انه مجرد اعلان
        فرجاء طالع هنا و بعدين عطنا رأيك
        youtu.be/yFHhGflSgBA

      7. @سمير حسين
        لا أعتقد ذلك، فقط كان ردك الأخير موجه لي.

        وبخصوص الفيديو، ما زال كلامي صحيح، وهذه مجرد Preview أي نسخة للعرض فقط لا أكثر وأبعد مما تكون نسخة نهائية، وكلام الأخ iApple صحيح، فشاشة iMac 5K هي أعلى شاشة في كثافة البكسلات تباع في العالم، فهل شاشة ديل بدأ بيعها؟

        واضح من كلامك وتصميمك أن شركة ديل هي الاولى في الإطلاق إنك كاره لشركه آبل، الحقائق جميعها أمامنا ولكنك ترفض الإقتناع، فعندما يصل كرهك لشركة إلى حد رفض الحقائق فيجب أن تتوقف وترجع خطوة للوراء لترى بشكل أفضل.

      8. @سمير حسين
        بخصوص الفيديو، ما زال كلامي صحيح، وهذه مجرد Preview أي نسخة للعرض فقط لا أكثر وأبعد مما تكون نسخة نهائية، وكلام الأخ iApple صحيح، فشاشة iMac 5K هي أعلى شاشة في كثافة البكسلات تباع في العالم، فهل شاشة ديل بدأ بيعها؟

        واضح من كلامك وتصميمك أن شركة ديل هي الاولى في الإطلاق إنك كاره لشركه آبل، الحقائق جميعها أمامنا ولكنك ترفض الإقتناع، فعندما يصل كرهك لشركة إلى حد رفض الحقائق فيجب أن تتوقف وترجع خطوة للوراء لترى بشكل أفضل.

      9. انا لست كاره لابل
        لكن كل من يريد ان يجعلها الاولى
        باي طريقه فهذا هو من اكره لانه في النهاية فان بويز
        و كما قلت لك
        شركة ديل ارتك القطعة امام ناظريك يعني بامكانها صنعها
        و لن تفعل ذلك كما قلت لك في المشاركات السابقة

      10. @سمير حسين
        أخ سمير، أنا أحاول أوضح إن أول شركة تصل للسوق وتبدأ البيع وتضع الجهاز بيد المستخدم هي الأولى، وهذا المنطق العقلي الواضح، إنتاج قطعة واحدة للمعاينة أو للتجربة تستطيع كل الشركات القيام به، ولكن ليست كل الشركات تعرضه على المستخدم.

        فلا تستطيع شراء السمك وهو ما لا يزال في البحر، ولكن نشتريه بعد أن يتم إصطيادة ونقوم بشراءه.

        تعنتك ورفضك للمنطق جعلني أذكر إنك مجرد Hater لشركة آبل، وهذا بعد العديد المحادثات، وأنا أعلم يقيناً إنك سترفض الإقتناع بالمنطق وستصر على رأيك.

        تحياتي.

    1. كأنك ما تعرف جهاز iMac؟ نعم أخوي سالم، كل شيء مدمج في الشاشة، وهذا الشيء من آول iMac آبل أطلقته في بداية القرن الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق