تقنيات متفرقة

Blackberry تعلن رسميًّا عن هاتفها Passport

منذ فترة ونحن نسمع أن بلاك بيري لديها هاتف بمواصفات قوية، وبتصميم غريب أشبه بالمربّع، واليوم قد حان الإعلان عن ذلك الهاتف المربّع، عن Blackberry Passport.

بالنسبة لمواصفات الهاتف فهي قوية للغاية، بداية من الشاشة التي يبلغ حجمها 4.5 انش، وبدقّة 1440 في 1440 بكسل، ونظام العرض في هذه الشاشة 1:1، وكثافة البكسلات هي 453PPI. بالنسبة للذاكرة العشوائية فهي بحجم 3GB، والتخزينية فهي بحجم 32GB. البطّارية في هذا الهاتف ضخمة وتبلغ 3450mAh وحسب ما ذكرته بلاك بيري أن البطّارية ستعطيك 30 ساعة من الاستخدام. الكاميرا الخلفيّة بدقة 13MP، وبالنسبة للمعالج فهو من نوع Snapdragon 800 بتردّد 2.2GHz. النظام سيكون BB OS 10.3.1.


اعلان





مالجديد في هذا الهاتف؟ أبرز ميزة في Blackberry Passport هي لوحة المفاتيح، ووظيفتها ليست مقتصرة على الكتابة فقط، إنما تقوم بوظائف TrackPad أيضًا، فعلى سبيل المثال، عندما تقوم بالسحب من الأعلى للأسفل خلال لوحة المفاتيح ستنزل القائمة المعروضة في الشاشة، أيضًا يمكنك حذف النص من خلال السحب من اليمين لليسار. يمكنك مشاهدة المزيد في الفيديو أعلاه.

مالجديد في نظام BB 10.3.1؟ حسنًا، مع هذا التحديث أنت لن تحتاج للطرق الملتوية حتى تقوم بتثبيت برامج Android على هواتف الـBlackberry، فسيكون بين يديك متجر Blackberry World، وأيضًا متجر Amazon Appstore والذي سيعطيك إمكانيّة تثبيت تطبيقات الـAndroid. الجدير بالذكر أن هذا التحديث سيكون متوفّر لهواتف BB10 (Z30, Z10, Q5, Q10) .

الهاتف متوفّر في فرنسا، الولايات المتحدّة، كندا، ألمانيا، المملكة المتحدّة. وجميع هذه الدول ستوفّر الهاتف بشكل مفتوح وبعقد، فبالنسبة للولايات المتحدّة سيباع الهاتف 599$ (بدون عقد)، وفي المملكة المتحدّة سيباع £529 (بدون عقد)، وفي ألمانيا €649 (بدون عقد)، وفي فرنسا €649 (بدون عقد)، وفي كندا $699 (بدون عقد). كذلك سيكون الهاتف متوفّر عبر Amazon قريبًا، و سيتوفّر أيضًا في السعوديّة وباقي دول الشرق الأوسط مع 30 دولة أخرى قبل نهاية العام.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. بصراحة أنا مصدوم.. من الواضح أنكم لا تقرأون تعليقات القراء.. لقد كتبت تعليقا منذ فترة أوضح أن هناك خطأ في المقال، وهو أن معالج الجهاز هو snapdragon 801 وليس 800 وطبعا الفرق كبير بين المعالجين.. ومع هذا لم يتم الرد على التعليق ولم يتم تصحيح المعلومة.. هل يمكن تفسير هذا؟ إن موقعكم موقع محترم فلا يجب أن تتجاهلوا ملاحظات قرائكم هكذا.

  2. تعودنا من موقعكم على صحة المعلومات.. فأرجو تصحيح أن معالج الباسبورت 800، بل إن المعالج Snapdragon 801 كما أعلنت الشركة عن ذلك رسميا وظهر في كل المواقع العالمية.. نرجو التصحيح وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق