الهواتف النقالة

هواوي تكشف عن الهاتف Mate 7، مزود بقارئ للبصمات #IFA2014

تعد شركة هواوي احدى الشركات الاسيوية التي تعشق صناعة الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، وذلك بسبب الاقبال عليها بشدة، وحاجة السوق المحلية للهواتف ذات الشاشات الكبيرة. وعلى هذا النحو، لم تكن مفاجأة ان تشارك شركة هواوي مؤتمر IFA 2014 بهاتف ذكي بشاشة 6.1 بوصة تابعاً للموديل Ascend Mate 2. الهاتف الذي أعلنت عنه الشركة اليوم خلال المؤتمر هو الهاتف Ascend Mate 7 (نعم، كان يحق ان يكون الموديل 3، ولكن الشركة اعطته ذلك الاسم) الذي كان اشارت التسريبات سابقاً، انه سيأتي بميزة قارئ بصمات الاصبع متواجد على ظهر الهاتف. كما اُشار ايضاً ان الهاتف مزود باستشعار لمس كالذي متواجد بهاتف آبل iPhone 5S.

يأتي الهاتف Mate 7 بطول 157 ملليمتر وعرض 81 ملليمتر، وسمك 7.9 ملليمتر، ويزن حوالي 185 جرام، متفوقاً على سابقه. الهيكل الكلي للهاتف من الألومنيوم، وقد تم تصميمه مشابهة للجهاز صاحب الشاشة 7 بوصة Mediapad X1. ولكن الهاتف Mate 7 يأتي بشاشة دقتها 1080 بيكسل (كثافة 368) ــ على عكس الاصدارين السابقين من نفس الهاتف اللاتي كانا بشاشة دقتها 720بيكسل ــ كما ان شاشة الهاتف مزودة بتقنية Gorilla Glass 3 المقاومة للخدش.


اعلان





قارئ البصمات الذي متواجد ع خلفية الهاتف، يستخدم لفتح الجهاز (في حالة قفل الشاشة) بالإضافة للدخول للملفات والملفات المشفرة، ولكن على عكس جهاز HTC One Max، لا يمكنك تبديل استخدامها لعمل حركات او داخل التطبيقات. وتقول هواوي ان قارئ البصمات يمكنه ايضاً قراءة بصمات الأصابع المبتلة عرقاً، ولكن بالتأكيد انها لا يمكنها ان تقرأ الأصابع المبتلة بشكل كبير.

وباعتبار هواوي واحدة من الشركات القليلة المصنعة لمعالجات المنتجات الخاصة بها، فان الشركة توفر المعالج Kirin 925 خاص بالهاتف Mate 7. وهو معالج ثماني النواة بترددين مختلفين (1.8 جيجا هرتز رباعي + 1.3 جيجا هرتز رباعي)، ذاكرة عشوائية 2 أو 3 جيجا بايت، ومعالج رسوم Mali T628، ومستشعر i3، ودعم اتصال LTE الفئة السادسة، وجهاز الأمان الذي يحتفظ ببيانات البصمة.

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل، بمستشعر سوني BSI الجيل الرابع، وفتحة عدسة f/2.0، بالإضافة للكاميرا امامية 5 ميجا بيكسل. كلاهما تقدمان مميزات تحسين التصوير، بالإضافة للفلاتر التي يمكن تطبيقها على الصور بعد التصوير، كما يمكنك التصوير بالضغط لفتره أطول علي قارئ البصمات، وهذا حل مناسب لمدمني التصوير السيلفي “Selfie”.

نظرا لحجم الشاشة، تقدم هواوي بطارية كبيرة بسعة 4100 ملل امبير، ويأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 4.4 كيت كات.

الهاتف سيكون متوافر في الأسواق الأوروبية، واليابان والصين في وقت لاحق من الربع الثالث من العام، بالألوان الأسود والفضي والذهبي. كما ان هناك نسختين من الهاتف، الاولي بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت، بسعر 499 يورو، والنسخة الأقوى ذات الذاكرة العشوائية 3 جيجا، ومساحة التخزين الداخلية 32 جيجا، بسعر 599 يورو.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    اشتريت الجوال هواوي ميد اسند 7 بعض التطبيقات لم تشتغل في الجوال مثل الاذان والاذكار التلقائية مع العلم ان التطبيق يتم تحميله طبيعي

  2. هل تركب الشريحتين وبطاقة الذاكره في نفس الوقت
    يقال اذا ركبت الشريحتين لا تركب بطاقة الذاكره ارجو الرد

  3. انا اشتريت الهاتف فى حقيقه روعه وبطاريه 4200 مم امبير اعلى بطاريه فى بين الجهزه يجود عيب لم اجد له اكسورات

  4. أفضل هاتف أُعلن عنه حتى الآن
    الغريبة لايوجد منافس حقيقي لهذا الهاتف
    حتى من HTC و سوني و LG

    1. مع احترامي لك اخوي انت الفاشل انا مستخدم اجهزة سامسونج ولكن الجهاز هذا غييير روعه روعه ومافيه اي تقليد وين التقليد يمكن انت احول

    2. (مع احترامي لك اخوي انت الفاشل انا مستخدم اجهزة سامسونج ولكن الجهاز هذا غييير روعه روعه ومافيه اي تقليد وين التقليد يمكن انت احول)

  5. اذا كان سعره 599 يورو , اضن هذا السعر شامل الضريبة للدول الاوربية
    لان 599 يورو يعني تقريبا 3000 ريال مستحيل ينزل عندنا في السوق السعودي بهذا السعر

    في سؤال : ما وظيفة مستشعر i3

  6. هاتف متكامل ورائع ما عدا ملاحظة مكان السماعة في الخلف وليست في الاسفل وهذي ايضا احدى مشكلات النوت 4

  7. روووووووووووووووووووووووووووعه أفضل هاتف مواصفات برأيي للأن . وأحلى شيء ماوضعو Quad HD يعني بطاريه ممتازه لابعد حد

  8. هكذا يكون الهاتف رائعًا دون مبالغات تزيد من السعر وتستهلك البطارية
    هواوي تطورت بسرعة مدهشة، ومع ذلك لا تفعل مثل سامسونج، تضع مواصفات لا يحتاج إليها المستخدم، مثل شاشة بنقاوة +500 أو كواد إتش دي أو رفع سرعة المعالج ..

    أعتقد أنه هاتف ينافس نوت 4 وبقوة، ومقاس الجوال رائع مقارنة بشاشته
    شكرًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *