أخبار ساخنة

آبل لا تزال العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم على الرغم من الانخفاض الأول في مبيعات آيفون!

طبقًا لتقرير وكالة Interbrand السنوي، آبل لاتزال تتصدر تصنيف العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم، وهذا للعام الرابع على التوالي.

apple company logo

ارتفعت قيمة العلامة التجارية آبل بنسبة 5% إلى حوالي 178.1 مليار دولار، ثم جاءت بعدها شركات التكنولوجيا المنافسة جوجل، مايكروسوفت وسامسونج، وعلى الرغم من حدوث الانخفاض الأول من نوعه في مبيعات أجهزة آيفون هذا العام وذلك تماشيًا مع أول تراجع لعائدات الشركة منذ عام 2003، والجدير بالذكر أن قيمة آبل ترتفع بشكل مستمر منذ عام 2002 عندما وصلت قيمتها إلى حوالي 5.2 مليار دولار.

interbrand apple 2016

وأشار الكثير من المحللين أن آبل لديها الكثير من المنتجات عالية الجودة، حيث تقوم بإنتاج نماذج من الأجهزة المتكاملة وظيفيًا بالإضافة إلى اهتمامها ببرمجيات الأجهزة هذا بالإضافة أيضًا إلى الاهتمام بالتصميمات المميزة.

الأمر الذي يشير إلى أن شركة آبل تشهد تراجعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، أنها لم تأت في قائمة Interbrand للعلامات التجارية الأكثر تزايدًا لعام 2016

interbrand top growing 2016

من المعروف أن وكالة Interbrand تقوم بإطلاق هذا التصنيف كل عام بالإضافة إلى مجلة Forbes و BrandZ، وقيمة آبل لا تزال في ارتفاع متزايد كل عام، وتعتبر الشركة الأكثر قيمة في العالم حيث تبلغ القيمة السوقية لها حوالي 611 مليار دولار.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *