مراجعات الأجهزة

مراجعة للجهاز اللوحي Xiaomi MiPad

 

هذا هو الجهاز اللوحي Xiaomi MiPad من شيومي الجهاز الذي سيوفر لك جهاز الأيباد ميني بشاشة الريتنا لكن بنظام الأندرويد كما أنه يعتبر أول جهاز لوحي يحمل بداخله معالج Tegra K1 لذلك حصلنا على نسخة من هذا الجهاز ويمكنك قراءة المراجعة الشاملة بالداخل.


اعلان





فيديو:

المواصفات:

الأسمXiaomi Mi Pad
السعرمتوفر من خلال متجر TinyDeal ويمكنك طلبه من هنا
مقاييس أبعاد202 في 135.4بسماكة 8.5 ملم
الوزن360  جرام نسخة الوايرلس فقط
حجم الشاشه7.9 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1536 في 2048 بكثافة البيكسلات 324 ppi
نوع الشاشهIPS LCD مع أضاءة خلفية LED
Gorilla Glassضد الخدش
البطاريه6700 ملي أمبير
السعه الداخليه16 و 64 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 128 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 8 ميجا بكسل مع التركيز التلقائي من دون فلاش
الكاميرا الأماميه بدقة 5 ميجابيكسل
Video captureنعم,  بدقة 1080P
NFCلا
الشبكاتلا

فيديو:

التصميم:

5

تصميم الجهاز اللوحي MiPad ببساطة عبارة عن الأيباد ميني مع استخدام مواد تصنيعية الموجودة في الهاتف المحمول iPhone 5C فهذا الجهاز اللوحي يحمل نظام العرض 4:3 كذلك مفهوم تصميم الجهاز اللوحي الأيباد ميني ممايجعله جميل ولكن مادة البلاستيك اللماعة جعلت الجهاز اللوحي رخيص الجودة بشكل ملحوظ كما أنه لماع ممايعني أنه عليك الترحيب بالبصمات التي ستجدها خلف هذا الجهاز اللوحي وسيكون الجهاز متوفر بعدة ألوان من ضمنها اللون الأبيض الذي لدينا.

الجهاز اللوحي بسماكة 8.5 ملم والوزن الكامل للجهاز اللوحي هو 360 جرام طبعا هذا الوزن فقط لنسخة الوايرلس فقط لذلك هي ليست الأقل سماكة أو الأخف وزنا ولكن لامشكلة في ذلك يمكنك حمل الجهاز لفترات طويلة وطبعا من الصعب التحكم به من خلال يد واحدة والسبب يعود إلى حجم الجهاز اللوحي طبعا عليك الأنتباه وبشكل جيّد إلى أمساك الجهاز اللوحي بشكل جيّد لأنه قد ينزلق منك ممايحدث أضرار على الجهاز اللوحي.

من ناحية المنافذ والتقنيات فهنالك منفذ للذاكرة الخارجية من نوع microSD  يمكنك رفع السعة في حال أن 16 أو 64 جيجابايت لم تكفي إلى 128 جيجابايت كذلك يملك عدد بسيط من الأزرار منها زرّ الطاقة وزرّي التحكم بمستوى الصوت ومن الجهة الأمامية ستجد الأزرار الثلاثة للتحكم بالنظام تدعم تقنية اللمس المتعدد مع أنارة خلفية LED وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل ومن الجهة الخلفية ستجد مايكرفونين مع كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل من دون فلاش LED وسماعتين بنظام ستريو متواجدة في الأسفل من الخلف طبعا أذا عرضت الجهاز بالعرض فأنك ستقوم بحجب الصوت وأخيرا في الجهة السفلية ستجد أن هناك منفذ USB صغير الحجم.

الشاشة والصوت:

6

فيما يخصّ بالشاشة فكما ذكرنا الجهاز اللوحي يأتي بنفس مقاس الشاشة ودرجة وضوح الشاشة حيث أنها بمقاس 7.9 أنش وبدرجة وضوح 1536 في 2048 وبكثافة بيكسلات 326 بيكسل لكل أنش لذلك ببساطة الألوان والأضاءة وحدة النصوص الظاهرة من هذه الشاشة جميلة جدا كذلك الشاشة تدعم تقنية IPS لذلك زوايا الرؤيا أيضا رائعة ولم نواجه مشكلة فيها كما ذكرنا أنها شاشة الأيباد ميني بشاشة الريتنا!

فيما يخصّ بالصوت فأن الصوت جيّد جدا ليس عالي ولكن واضح المشكلة فقط هو مكان السماعتين والتي يمكنك حجبها بكل بساطة تحديدا عندما تشاهد بالعرض أما بالطول فأنه لن تستطيع ذلك.

الأداء والبطارية:

7

يعتبر الجهاز اللوحي Xiaomi Mipad أول جهاز لوحي بالعالم يستخدم معالج Nvidia Tegra K1  رباعي النواة بسرعة 2.2 جيجاهرتز من معمارية ARM A15 ومعالج الرسوميات هو من معمارية Kepler نفس ماهو مستخدم في معالج الرسوميات الخاص بالحاسبات بـ 192 نواة وهو أقوى معالج رسوميات موجود لحد الآن بقدرات جدا مرعبة كما أنه يدعم محرّك الرسوميات  Open GL 4.4.

المعالج CPU يستخدم نفس ماهو موجود في تيجرا 4 وهي خمسة أنوية نواة واحدة مخصصة للبطارية وحقق هذا المعالج من خلال برنامج AnTuTu تقريبا 39 ألف نقطة كذلك من خلال برنامج الرسوميات 3D Mark Ice Storm Unlimited رقم عالي جدا 34848 نقطة.كل هذه الأرقام ستعطيك فكرة واضحة كيف سيكون أداء هذا الجهاز اللوحي حيث قمنا بتصفح القوائم وفتح التطبيقات واللعب بأقوى الألعاب التي تتطلب رسوميات ثلاثية أبعاد عالية كلها كانت تعمل بسلاسة تامة ماعدا المتصفح لاحظنا بعض التعليق البسيط والسبب ليس من المعالج بل من التعديل الضخم على هذا الأندرويد.

فيما يخصّ بالبطارية فأنها تحمل 6700 ملي أمبير لذلك قمنا بأستخدام الجهاز اللوحي بشكل مكثّف مثل أخذ صور و4 فيديوهات بدقة عالية واللعب ببعض الألعاب بشكل متكرر وتصفح الأنترنت كلها أعطتنا 7 ساعات بالضبط ومع الأستخدام العادي فأن الجهاز اللوحي صمد إلى يوم كامل.

الكاميرا:

3

يملك الجهاز اللوحي هذا كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل من دون فلاش LED وللأسف الكاميرا لاتدعم تصوير HDR وهو أمر مستغرب بحكم أن المعالج قادر على دعم هذا النوع من التصوير عموما قمنا بأخذ عدد من الصور والفيديوهات والنتيجة كانت لابأس بها خاصة أن الصور تكون ممتازة في الأضاءة العالية كما يمكنك من خلال واجهة الكاميرا أختيار عدد الفلاتر وأخيرا الجهاز اللوحي يملك كاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل قد تكون مناسبة لمحبين السيلفي و أيضا مكالمات الفيديو تكون أوضح.

الصور:

النظام:

IMG_6489

 يستخدم الجهاز اللوحي نظام الأندرويد 4.4 كت كات بواجهة MIUI النسخة الرابعة وهي تقريبا نفس ماهو موجود في هواتف هذه الشركة لكن بما أنه أول جهاز لوحي للشركة فهنالك تعديلات ملحوظة فعلى سبيل المثال التطبيقات الخاصة بالشركة تم تعديلها لتستفيد من حجم الشاشة ودرجة الوضوح كما أن هذه التطبيقات تم تعديلها للعمل بالشكل الطولي أو بالعرض.

الغريب في الأمر أنه أذا سبق وقمت بأستخدام أحد هواتف هذه الشركة فأنك ستلاحظ أن الجهاز اللوحي لايحمل متجر للثيمات ولكن الشركة وعدت من أنها ستطلق متجر للثيمات خاص بجهازها اللوحي لاحقا لنأمل أن تصدق بذلك.عموما الواجهة ستقدم لك كل التطبيقات والألعاب وحتى الصناديق المعلوماتية ممايعني أن لاهنالك قائمة تطبيقات بشكل مستقل كذلك لاوجود لخدمات وتطبيقات قوقل بما فيها متجر قوقل لكن يمكنك حل هذه المشكلة بشكل بسيط كل ماعليك الدخول إلى المتجر والبحث عن تطبيق Google Installer وهو سيقوم بتثبيت متجر قوقل بلاي والخرائط والمتصفح وغيرها وبالتالي ستحصل على كل شيء من قوقل على جهاز لوحي من الصين.

الواجهة مقسمة إلى قسمين فأذا ذهبت إلى اليمين ستجد التطبيقات ومن الجهة اليسرى ستجد الصناديق المعلوماتية والصناديق المعلوماتية محدودة حيث لايوجد سوى خمس صناديق المعلوماتية  لذلك الأمر يعتمد كليّا على دعم الشركة لجهازها اللوحي.يمكنك أنزال الشريط العلوي للكشف عن صفحتين الأولى تكشف لك عن التنبيهات والأخرى تكشف لك عن أدوات الأتصال.

عدا ذلك لايوجد شيء مميز في هذا النظام يستحق الذكر كما هو المعتاد لكن الواجهة مستواحة وبشكل كبير من نظام iOS 7 لذلك لاتستغرب كثيرا أذا لم نتحدث كثيرا عن النظام.

الخاتمة:

4

شركة شيومي لها وزن ثقيل في السوق الصيني لذلك أذا كنت هناك وتعيش هناك فأن MiPad يعتبر أفضل جهاز لوحي ولكن لو أخرجناه خارج السوق الصيني فأن الأمر سيكون مختلف نعم أنه بسعر رخيص مع المواصفات المرعبة والأداء العالي  وشاشة رائعة جدا ولكن جودة التصنيع كنت أتمنى أن تكون أفضل كذلك نسخة الوايرلس فقط لاتدعم تقنية الملاحة GPS والواجهة تحتاج إلى الوقت للأعتياد عليها فهي مختلفة تماما عن نظام الأندرويد الخام.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق