الأنترنتالتطبيقات

شركة آبل تراسل مستعملي الأيكلاود iCloud بايميلات استشعارية عند كل دخول لحساباتهم عبر iCloud

مع كثرة القيل والقال حول iCloud المميزة لشركة آبل، والتي ثارت ضجة بعد التسريبات الحساسة لبعض الصور الخليعة لبعض مشاهير العالم على الانترنيت، يجب أن لا نستغرب عندما نرى ان شركة آبل تريد وبصفة ملحة أن تظهر خداماتها أمنة أكثر من ذي قبل.

فبينما فندت الشركة كل الادعاءات حول ما راج عن iCloud في علاقته بالصور المسربة، لازال هناك اهتمام خاص من طرف الشركة التي ترى من الضروري ارسال ايميلات استشعارية للمستخدمين عندما يتم الدخول للحساب باستعمال متصفح الويب. ووفقا لما قدمه كل من Letem svetem Applem  و MacRumors، فالاشعار يتم ارساله بشكل تلقائي ويتضمن التالي:

“عزيزتي، عزيزي،

تم الدخول باسم المستخدم الخاص بك على الاي كلاود عبر استخدام متصفح الويب.

التاريخ والوقت: 08 شتنبر 2014 على الساعة 8:35 صباحا.

اذا قمت مؤخرا بتسجيل الدخول الى iCloud.com، يمكنك تجاهل هذه الرسالة. اذا لم تقم بالدخول الى iCloud.com وتظن أن شخصا ما قام بذلك، يجب عليك اعادة تركيب كلمة مرور خاصة بك في جهاز الآبل الخاص بك.

الدعم الفني لآبل”

 

تلقى العديد من المستخدمين هذا الايميل الاستشعاري. في هذه اللحظة، من غير الواضح أن نتمكن من التأكد أن الرسالة بعثت لجميع مستعملي iCloud، فضلا عن كل محاولة الدخول للحسابات عند مستعملي نسخة الويب لـ iCloud . ولقد تواصلنا مع شركة آبل حول التحديث وسنقوم بموافاتكم بكل جديد فيما يخص الموضوع.

لقد وعدت شركة آبل مستعملي iCloud بأن تقوي وتطور من نظام الحماية لـ iCloud باضافة خصائص جديدة اضافية للحماية أكثر، مثل نظام الخطوتين للدخول الى الحساب والاشعارات الخاصة بكل ولوج له او تغيير كلمة المرور والاجهزة التي تم الدخول منها.

في حوار مع صحيفة Wall Street (وول ستريت)، أكد الرئيس التنفيذي لشركة آبل Tim Cook (تيم كوك) أن المخترقين الهاكرز كانوا قادرين على الحصول على كلمات المرور الخاصة بحساباتiCloud لبعض المشاهير في العالم وذلك بتمكنهم من الاجابة عن أسئلة الحماية وخلق ملفات تجسسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *