الحاسبات والأجهزه اللوحيه

توشيبا تكشف عن حاسوبين جديدين، احدهما Chromebook ، والآخر بشاشة متحولة

لم تشارك شركة توشيبا في مؤتمر IFA 2014، أكبر مؤتمر أوروبي للكشف عن الأجهزة الجديدة، المقام في برلين هذا العام، على ان يكون بدايته من اليوم. ومع ذلك، فقد قامت الشركة اليوم بالإعلان عن جهازين جديدين أحدهما Chromebook 2 بسمك قليل، والآخر جهاز Satellite بشاشة متحولة حجمها 11 بوصة فقط. أولا، الحاسوب Chromebook 2، فهو كالمعتاد يأتي بشاشة 13، بتصميم بلاستيكي كما سبقه. لكن هذا المرة اقل من حيث السمك والوزن، في حدود 2.95 باوند (وحدة وزن). كما اهتمت توشيبا بدقه شاشة الحاسوب ايضاً، حيث انه بدقه 1920×1080 بكسل (حيث ان جهاز الـ Chromebook السابق كان بدقه 1366×768 بكسل). وبناءاً على تلك الدقة، يمكننا ان نتوقع بطارية بعمر 11.5 ساعة، او بعمر 9 ساعات إذا كانت الشاشة HD. كما اضافت توشيبا ميزة الصوت SkullyCandy.

اما التغيرات الأخرى في الإصدار الجديد من الـ Chromebook انه يأتي بدعم اتصال لا سلكي (واي فاي) 802.11ac ، أي انه أسرع من النسخة السابقة، كما انه مزدوج الميكروفون، بالإضافة للإمكانيات الأخرى التي تشبه الحاسوب السابق، مثل (دعم USB 3.0 و 2.0 و دعم HDMI و دعم توصيل بطاقات SD). حتى الآن كل الإمكانيات تظهر ان الحاسوب أفضل من سابقه، فيما عدا معالج الحاسوب، فهو أصبح Bay Trail بدلا من Haswell-series Celeron، أي انه اقل، ولكن يتوقع ان تعطي توشيبا اهتماما بشيء آخر يجعل من الحاسوب أسرع، بالأخص في النسخة ذات الدقة 1080 بيكسل، والذي تأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجا. يُذكر ان سعر الحاسوب منخفضاً، وهذا يبدو ان توشيبا تقدم بعض التضحيات، تسويقاً للحاسوب.


اعلان





اما حاسوب الويندوز Satellite Radius 11، فهو ايضاً اصدار جديد تابع للحاسوب Satellite Radius، والذي أصدرته الشركة بداية العام. ولكنه شاشته 15.6 بوصة، على عكس تلك الإصدار الجديد ذو الشاشة 11 بوصة. كلا الحاسوبين يمتلكا نفس تصميم الحاسوب Lenovo Yoga، بإمكانية استدارة الشاشة بدرجة 360. كما انه يشبه الحاسوب Yoga ايضاً من حيث انه يتم اقفال لوحة المفاتيح في وضع اللوحي، تجنبا للضغط على أي الازرار بالخطأ.

برغم ان الحاسوب Radius 11 يشبه كثيرا في التصميم، بعض الحواسيب الأخرى، الا انه يشبه الحواسيب الـ Notebook من حيث الإمكانيات، حيث ان المعالج من نوع Bay Trail-series وPentium والقرص الصلب الذي يمكن فكه، علي عكس باقي حواسيب الـ Chromebook. وبصرف النظر عما هو مؤكد ان الحاسوب سيأتي بسعر قليل، فذلك النوع من المعالج يعطي افضلية للبطارية ان تكون أطول عمراً. ولا توجد ان تقارير عن سعر الحاسوب، ولكن يتوقع ان يأتي بسعر يبدأ بـ 400 دولار.

الجدير بالذكر ان الحاسب Chromebook 2 سيأتي الأسواق الامريكية في الخامس من أكتوبر بسعر 250 دولار للنسخة ذات الدقه المتوسطة، و330 دولار للنسخة HD.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق