تقنيات متفرقة

أداة جديدة تخبرك بمدى جودة كابلات USB C

قد تصيبك الحيرة في مدى كفاءة كابلات USB C قبل أن تقدم على شراءها، إِلَّا أَن بعض الشركات بدأت إتخاذ خطوات جادة لدعم حماية المستهلك من المنتجات الرديئة أو الغير موثوقة، وذلك عن طريق برمجيات جديدة يمكن من خلالها قياس مدى كفاءة وموثوقية الكابلات قبل استخدامها.

USB-C-Caple

خطأ بسيط في استخدام كابلات من جهة غير موثوقة قد يؤدي الى إحتراق الأجهزة أو تعرضها للتلف، وهو ما أكدت عليه أحد التجارب التي أجريت من قبل أحد مهندسي جوجل، التي تعرض خلالها جهاز Chromebook Pixel 2 إلى الإنهيار الكامل نتيجة لاستخدام كابلات USB C غير مطابقة للمعايير.

وصممت البرمجيات الجديدة التي طورت من منظمة غير ربحية، لحماية المستهلك بشكل خاص نتيجة لانتشار الكثير من المنتجات الغير مطابقة لمعايير، حيث تم دعم هذا النظام بتشفير خاص لتحديد كابلات USB C الغير موثوقة أو التي تشكل تهديداً على أجهزتك، ليحدد في النهاية الكابلات التي تحصل على شهادة كفاءة الشركة.

ويمكن لهذه الأنظمة الجديدة أن تكون جزء من الهواتف الذكية، الحاسبات، لتحذير المستهلك قبل مرور التيار الكهربي في  الكابلات لشحن البطارية بشكل خاص إذا كانت الكابلات المستخدمة رديئة أو لا ترقى للمعايير المحددة، ويمكن لهذه الأنظمة أن يتم تثبيتها على الأجهزة قبل شحنها للمستهلك، مع إمكانية تحديث هذه البرمجيات.

جدير بالذكر أن هذه الخطوات الجديدة في برمجيات حماية المستهلك، تتزامن مع قرار الحظر الذي اتخذته شركة أمازون مؤخرا لمنع بيع الكابلات الغير موثوقة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ترجمة ركيكة وغير مفهومة
    ولكن شكراً على نشر الخبر

    من خلال اطلاعي على المصدر اكتشف ان هناك برنامج يكتشف وصلة الـ USB C السيئة ويحمي الجهاز من التلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *